العاب جماعيةكأس العالمىرئيسية

اليوم.. تونس تواجة أستراليا بحثا عن أول ٣ نقاط فى كأس العالم

 

يلتقى فى الثانية عشر ظهر اليوم المنتخب التونسي مع نظيره الأسترالي، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، والتي تشهد كذلك مواجهة ثأرية بين فرنسا والدنمارك في السادسة مساءً على ملعب ستاد 974 فى الجولة الثانية فى بطولة كأس العالم

ويسعى منتخب تونس لتحقيق انتصاره الأول في مونديال قطر، حينما يواجه منتخب أستراليا، بعدما افتتح مشواره بالتعادل بدون أهداف مع الدنمارك، ليتقاسم المنتخبان المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة، بفارق نقطتين خلف المنتخب الفرنسي المتصدر.

في المقابل، يتذيل منتخب أستراليا، الذي يسجل ظهوره السادس أيضا في بطولات كأس العالم، ترتيب المجموعة، بلا رصيد من النقاط، عقب خسارته القاسية 1-4 أمام منتخب فرنسا في الجولة الأولى.

وقدم المنتخب التونسي عرضا رائعا أمام نظيره الدنماركي، حيث كان قريبا من اقتناص النقاط الثلاث وتحقيق انتصاره الأول في تاريخه بالمونديال على أحد المنتخبات الأوروبية، لولا سوء الحظ الذي لازم لاعبيه في الفرص التي سنحت لهم خاصة في الشوط الأول.

وخلال مواجهة الدنمارك، خرج منتخب تونس بشباك نظيفة لأول مرة في كأس العالم منذ نسخة عام 1978 بالأرجنتين عندما تعادل بالنتيجة ذاتها أمام منتخب ألمانيا الغربية.

ويدرك فريق المدرب جلال القادري أنه يتعين عليه الفوز اليوم من أجل إنعاش آماله في الصعود للأدوار الإقصائية في المونديال للمرة الأولى في تاريخه.

ويطمع منتخب تونس في مواصلة تفوقه على نظيره الأسترالي، في اللقاء الرسمي الثاني الذي يجرى بين المنتخبين، بعدما سبق لمنتخب نسور قرطاج الفوز 2-0 على منتخب الكانجرو في بطولة كأس القارات، التي أقيمت في ألمانيا عام 2005.

وتبدو جميع أوراق منتخب تونس الرابحة جاهزة للقاء، بقيادة صانع الألعاب يوسف المساكني ولاعب الوسط عيسى العيدوني والمهاجم عصام الجبالي، بالإضافة للنجم المخضرم وهبي الخزري. في المقابل، يسعى المنتخب الأسترالي لتعويض خسارته في الجولة الافتتاحية أمام منتخب فرنسا، وتحقيق انتصاره الثالث في تاريخ مشاركاته بالمونديال.

ويعلم لاعبو المنتخب الأسترالي أن الخسارة أمام تونس سوف تعني الإقصاء من مرحلة المجموعات رسميا، دون انتظار اللقاء الأخير للفريق في المجموعة أمام منتخب الدنمارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى