العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

انتخابات الزمالك”محلك سر”.. مرتضى منصور يؤكد عودته والوزارة تشدد على دراسة الموقف..لمن الغلبة فى النهاية؟

تظل انتخابات نادى الزمالك هى الشغل الشاغل لكل المحبين والعاشقين للقلعة البيضاء فى ظل حالة عدم الاستقرار التى يعيشها النادى فى الفترة الأخيرة وتحديدا منذ صدور قرار وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى باستبعاد مجلس المستشار مرتضى منصور بالكامل وتحويله الى النيابة العامة للتحقيق بعد انتهاء عمل اللجنة المشكلة من الوزارة والجهات المختلفة بفحص كافة ملفات النادى .

ورغم التناقض الكبير الذى يسيطر على الأجواء داخل نادى الزمالك بسبب موعد الانتخابات المقبلة فضلا عن امكانية عودة المستشار مرتضى منصور مجددا الى رئاسة النادى من جديد بعد حصوله على حكم نهائى من محكمة القضاء الادارى بالغاء القرار السابق باستبعاد مجلسه من ادارة النادى .. ورغم هذا التناقض يظل الجميع مكتوفى الأيدى دون العلم بما سيحدث غدا داخل النادى .

التناقض فى الزمالك

هذا التناقض لم يأت من فراغ بل من التضارب الكبير فى التصريحات التى تخرج سواء على لسان المسئولين أو على لسان مصادر من كلا الفريقين ” الزمالك والوزارة ” حيث يحرص مرتضى منصور فى أى موقف يخرج فيه الى وسائل الاعلام بتأكيد الدائم على عودته مجددا مطالبا كافة الجهات بتنفيذ الحكم القضائى الصادر وأحقية فى العودة مجددا .

موقف الوزارة

أما فى الجانب الأخر تظل الوزارة فى موقفها وتأكيدها على أن اللجنة التى تدير النادى برئاسة حسين لبيب مستمرة وأن الموقف يتم دراسته بشكل كامل ومستفيض وأصدرت الوزارة بيانا جاء فيه : ” أعلنت وزارة الشباب والرياضة بأن إداراتها القانونية تتولي حالياً دراسة الحكم الإدارى الصادر بشأن رئيس نادى الزمالك المستشار مرتضى منصور وذلك في ضوء الاحترام والتقدير الكامل لحجية الأحكام القضائية.
وتؤكد الوزارة أن الإدارة القانونية بالوزارة تتولي حالياً دراسة الحكم المشار إليه دراسة قانونية متأنية ومستفيضة لكافة جوانبه وكذلك كافة الآثار والتبعات المترتبة عليه ، وذلك من قبيل الحرص البالغ على استقرار النادى العريق والحفاظ على سلامة العملية الانتخابية للنادى وعدم الزج بها في نفق مظلم وخاصة في ظل اقتراب موعد الإعلان عن اجتماع الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة للنادى قبل انتهاء الشهر الجارى.

وفى سياق آخر نفت الوزارة الشائعة التي تناولها البعض عبر أحد وسائل التواصل الاجتماعى بشأن وجود أية اتصالات هاتفية بين وزارة الشباب والرياضة وأى مسئول في أي مؤسسة رياضية ضد أو حول مسئولين أو شئون تخص أية مؤسسة رياضية أخرى وذلك في ضوء المسافة الواحدة التي تقف عندها الوزارة تجاه جميع المؤسسات الرياضية المصرية.
وتعي الوزارة في ذات الوقت بأن الفترات الانتخابية قد تحمل معها بعض الشائعات المغلوطة والعارية تماماً من الصحة والتي لا تتضرر منها بل تتصدى لها حفاظاً على استقرار المؤسسات الرياضية باعتبارها الجهة الإدارية الحكومية المسئولة عن تهيئة الأجواء المناسبة للمؤسسات الرياضية وخاصة فيما يتعلق بانتخاباتها وجميع شئونها وتطلعاتها الرامية إلى تحقيق الصالح العام للرياضة المصرية بوجه عام.

وتقدر الوزارة وتثمن على الدور الوطنى الذى تؤديه مختلف وسائل الإعلام المصرية كشريك أساسي في أي نجاح يتحقق على أرض مصر ، فضلاً عن دورها الكبير إلى جانب الوزارة في التصدى للشائعات والمعلومات المغلوطة.
وتهيب الوزارة بجميع المعنيين ضرورة تحري الدقة والمهنية في نقل أو تداول تلك الشائعات ، وسوف تتخذ الوزارة كافة الإجراءات القانونية والقضائية واجبة الاتباع تجاه من يروج للشائعات التي من شأنها التأثير سلباً على استقرار أي من مؤسساتنا الرياضية المصرية وخاصة الجماهيرية منها” .

مرتضى يرفض اللجوء للفيفا

ومع موقف الوزارة رفض رئيس الزمالك السابق، مرتضى منصور طلب جماهير النادي التى طالبته بالتقدم بشكوى للـ”فيفا”، بسبب قرار تجميد مجلسه المنتخب لإدارة الفريق الأبيض، وعدم تنفيذ الحكم القضائي الخاص بعودته.
وقال مرتضى منصور: “يطالبني الكثيرون بالتوجه إلى الاتحاد الدولي فيفا لتقديم شكوى ضد وطني مصر بسبب قرار تجميد مجلس الإدارة المنتخب الذي تشرفت برئاسته، وبسبب عدم تنفيذ الحكم القضائي الصادر يوم 24 أكتوبر حتى الآن”.
وتابع: “مهما طالني من البعض من اتهامات في التفريط في حقي بعدم تقديم هذه الشكوى، أود أن أوضح الأمور الآتية: لن أشتكي وطني في يوم من الأيام إلى أي جهة أجنبية مهما كلفني ذلك، لأن مصر لا تستحق منا أن نشوهها في الخارج”.

وأردف: “طوال حياتي في ظهر دولتي المصرية سندا لمؤسساتها، ولن أكون يوما شوكة في ظهرها، ومصر في عهد سيادة الرئيس السيسي هي دولة مؤسسات تحترم القانون، ولن أنفذ الحكم الصادر لصالح مجلس الإدارة إلا بالطرق القانونية”.

ولم يكشف منصور أي تفاصيل بشأن موعد عودته إلى نادي الزمالك.
ومع موقف الوزارة التى تماطل مع مرتضى منصور الذى يحاول تنفيذ الحكم الذى حصل عليه تظل الأزمة قائمة بين الطرفين فلمن تكون الغلبة فى الأيام القليلة القادمة قبل الدعوة لانتخابات جديدة فى نادى الزمالك .

 

اقرا ايضا…

أول تعليق من مرتضي منصور بعد قرار القضاء الإداري بإلغاء إيقافه

القضاء الإدارى يلغى قرار اللجنة الأولمبية بوقف مرتضى منصور 4 سنوات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى