العاب فرديةىرئيسية

انتخاب روبن ميتشل رئيسا لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية بحضور شريف العريان

انتخبت اليوم الجمعية العامة السادسة والعشرون لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية , روبن ميتشل رئيسا للاتحاد وذلك لفترة أربع سنوات حتى 2026.

كما تم انتخاب الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني نائباً أول للرئيس للفترة 2022-2026، حيث أقيمت الانتخابات بالاقتراع السري .

واجريت هذه الانتخابات على هامش الجمعية العمومة في حضور 187 دولة ورؤساء الاتحادات الأولمبية الدولية من أصل 206 دولة، ومثل مصر في الجمعية العمومية المهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث.

وقام روبن ميتشل بالإشادة بعمل اللجان الأولمبية الوطنية خلال العام الماضي وشجع على أهمية التعاون والوحدة في تقريره إلى الجمعية العامة.

كما شهدت الجمعية العامة تقديم الأمين العام تقريرا عن تنفيذ الخطة الإستراتيجية لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية التي وافقت عليها الجمعية العامة العام الماضي ، كما وافقت الجمعية العامة على خطة الاستدامة حيث تعهدت بخفض انبعاثاتها الكربونية بنسبة 50٪ بحلول عام 2030 والوصول إلى الصفر في عام 2040.

كما تم توقيع مع اللجنة الأولمبية الإندونيسية عقد المدينة المضيفة لألعاب اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العالمية الشاطئية 2023 والإطلاع على أبرز الاستعدادات .

وقدمت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين 2022 تقريرها النهائي إلى الجمعية العامة،، كما تم متابعة أخر استعدادات اللجان المنظمة لأولمبياد باريس 2024 والأولمبياد الشتوية للشباب جانجون 2024 .

وتم تحديد موعد 13-15 أغسطس لأستضافة الجمعية التالية في بالي.

زر الذهاب إلى الأعلى