العاب فردية

انطلاق أولمبياد الشطرنج بمشاركة المنتخب المصري تحت قيادة أحمد عدلي

 

تنطلق غدا منافسات أولمبياد الشطرنج والتي تقام خلال الفترة بين 13 أغسطس وحتى 15 سبتمبر بنظام الأونلاين .

ويشارك المنتخب المصري في منافسات الدورة الأولمبية بفريق مكون من أدهم فوزي، عبدالرحمن هشام، كريم وجيه، شاهنده وفا، شروق وفا، آية معتز، أدهم قنديل، أحمد تامر، سارة عادل و چونير ماجد تجت قيادة الأستاذ الدولي الكبير أحمد عدلي قائد المنتخب المصري في هذه البطولة.

وتعتبر هذه هي المرة الثانية التي تقام بها الأولمبياد عبر الأونلاين بعد ما تم تنظيمها العام الماضي بنظام الأولاين حيث كان مقرر لها أن تستضيفها روسيا ولكن بسبب تداعيات فيروس كورونا تمت إقامتها أونلاين بمشاركة 160 دولة حول العالم.

وكان أحمد عدلي قد توج مايو الماضي ببطولة إفريقيا للشطرنج والتي شهدت سيطرة مصرية حيث جاء الأستاذ الدولي الكبير باسم أمين في المركز الثاني يليه أدهم فوزي في المركز الثالث وعبد الرحمن هشام في المركز الرابع لتضمن مصر أربعة مراكز في منافسات كأس العالم.

ويذكر أن “عدلي”قد توج ببطولة مصر وإفريقيا في الشطرنج في التتويج بذهبية بطولة المنطقة الإفريقية برصيد 8 من 9، بعد فوزه في 7 مباريات والتعادل في مباراتين ليحتفظ “عدلي” بذهبية جميع البطولات القارية التي خاضها في أعوام “2019 – 2020 – 2021″، وتظل الريادة القارية مصرية خالصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى