العاب جماعية

انطلاق فعاليات المهرجان الكشفي لفرق الجوالة بالقليوبية

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ، المهرجان الكشفى لفرق الجوال والجوالات بمركز شباب مساكن اسكو، بمشاركة 11 مركز شباب على مستوى المحافظة ( مساكن اسكو – منطي – مدينة قليوب – المنيرة – كفر طحا – عرب صبيح – مدينة كفر شكر – الفاخورة – القلج – العبور – صنافير جوالات) برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

بدأ المهرجان بالتباري بين الفرق المشاركة في مختلف المجالات الكشفية، والرياضية ،والثقافية ، والفنية، والدينية ،والطهي الخلوي ، والسمر ، وفى النهاية قامت اللجنة المحكمة بإعلان النتيجة وهى فوز فريق جوالة مركز شباب منطي بالمركز الاول ، وفريق جوالة صنافير بالمركز الثاني .

وفي ذات السياق يعتبر المخيم الكشفي العالمي هو مهرجان كشفي تابع للمنظمة العالمية للحركة الكشفية، يحضره عادة الآلاف من منسوبي الكشافة من جميع أنحاء العالم، الذين تتراوح أعمارهم بين 14 إلى 17عاما.

ويذكر أنه تم تنظيم أول مخيم كشفي عالمي من قبل جمعية الكشافة في لندن ،مع وجود استثناءات لسنوات الحرب، ويتم تنظيم المهرجان كل أربع سنوات تقريبا، من قبل المنظمة العالمية للحركة الكشفية، في مواقع مختلفة حول العالم ، عقد المخيم الكشفي العالمي الحادي والعشرون في عام 2007 في هايلاندز بارك، إسكس، المملكة المتحدة، وقد تم الاحتفال بمئوية الحركة الكشفية.

وكان المخيم الكشفي العالمي الثاني والعشرون في رينكباي في السويد بين 27 يوليو عام 2011 – 8 أغسطس عام 2011. فيماكان المخيم الكشفي العالمي الثالث والعشرون في كيرارا في مدينة ياماغوتشي في اليابان .

وهناك أيضا المهرجانات الوطنية والقارية الأوروبية التي تم عقدها في جميع أنحاء العالم ، مع فترات زمنية متفاوتة ، وكثير من هذه الأحداث تدعو لجذب الكشافة من الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى