أولمبياد طوكيو 2020العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

أولمبياد طوكيو.. المنتخب الأولمبي يعقد فرصته في التأهل بالخسارة أمام الأرجنتين

خسر المنتخب الوطنى الأولمبى بهدف نظيف أمام نظيره الأرجنتينى وفقد ثلاث نقاط ثمينة فى المباراة التى جمعتهما صباح اليوم ضمن مواجهاتالجولة الثانية من دور المجموعات بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو ٢٠٢٠.

وكان المنتخب قريبا فى البداية من تحويل المباراة لصالحه وتحقيق الفوز لولا عدم الدقة فى انهاء الهجمات والتوهانفى كرة الهدف.

بدأ المنتخب المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوى فى حراسة المرمى وامامه كريم العراقى ومحمود حمدى الونش واحمد حجازى واسامة جلالواحمد فتوح فى الدفاع واكرم توفيق وعمار حمدى وصلاح محسن ورمضان صبحى فى الوسط واحمد ياسر ريان فى الهجوم.

وظهر الفريق بشكل مختلف تماما اوقوى عن مواجهته الأولى امام اسبانيا الذى غلب عليه التحفظ الدفاعى .. حيث تخلى شوقى غريب عن الدفاعالمطلق وبدا يبادر بالهجوم بحثا عن هز الشباك وتحقيق الفوز.

وكانت اول خطورة على المرمى من جانب الارجنيتن من تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء من أدولفو جايش فى الدقيقة الخامسة ارتطمتبالعارضة.

وفى الدقيقة الثالثة عشر نظم المنتخب هجمة مرتدة سريعة وصلت فى النهاية عند رمضان  صبحى الذى سيطر على الكرة باقتدار وسط حصاردفاعى وسدد كرة قوية تصدى لها حارس التانجو لتضيع فرصة هدف محقق للمنتخب.

واصل المنتخب بحثه عن هز الشباك وسيطر اكثر على مجريات اللقاء وفرض رتمه واسلوبه على منتخب التانجو الذى تراجع نسبيا إلى مناطقهالدفاعية.

وفى الدقيقة ١٦ وصلت كرة خطيرة لاحمد ياسر ريان فى مكان مميز سددها ريان ولكن احد مدافعى الأرجنتين اعترض الكرة وحول طريقها بعيدا عنالمرمى.

استمر الفراعنة فى ضغطهم الهجومى من شتى انحاء الملعب وفى الدقيقة ٢٢ انطلق رمضان صبحى من الجهة اليسرى ومر وتوغل من مدافعىالتانجو ثم مرر الكرة لريان الذى سددها ولكن غير دقيقة خرجت بعيدا عن المرمى.

ليستمر التعادل السلبى هو سيد الموقف بين مصر والارجنتين.

انحصر اللعب بين الفريقين فى وسط الملعب بعد ذلك وهدء اداء المنتخب فى الدقائق الأخيرة وحاول لاعبو الارجنتين اختراق دفاعات الفراعنة لكن دونجدوى وكان الشناوى فى كامل يقظته وابعد بعض العرضيات الارجنتينية عن مناطق الخطورة

وفى الدقيقة ٤٠ بعد عدة تمريرات من لاعبى الارجنتين على حدود منطقة الجزاء انتهت بتمريرة بينية وصلت للمهاجم ولكن الونش تدخل فى الوقتالمناسب وابعد الكرة.

بعدها سقط الشناوى على الأرض بسبب الإصابة ولتهدئة الضغط على المنتخب ولم يشهد الشوط حتى نهايته اى جديد حتى اطلق حكم المباراةصافرة النهاية.

ومع بداية الشوط الثانى أجرى شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب تغييرا فى التشكيل حيث دفع بكريم فؤاد بدلا من كريم العراقى.

حصل المنتخب الأرجنتينى على ضربة حرة مباشرة من مكان مميز من على حدود منطقة الجزاء نفذت بتسديدة قوية مرت فوق عارضة محمد الشناوىبسلام.

وفى الدقيقة ٥١ ارسلت عرضية ارجنتينية لم يقابلها اى لاعب ارتطمت بالقائم وسط مشاهدة الجميع وعادت الى مارتن باريو الذى سددها داخلالشباك محرزا الهدف الأول للارجنتين.

حاول المنتخب استعادة الثقة سريعا ومحاولة ادراك التعادل وقام غريب باجراء تغييرين فى صفوف الفريق حيث تم الدفع بابراهيم عادل وطاهر محمدطاهر بدلا من صلاح محسن و عمار حمدى

وفى الدقيقة ٦٠ سدد طاهر من الجبهة اليمنى كرة قوية ولكنها خرجت بعيدة تماما فوق المرمى.

استمر الفريق فى الضغط والهجوم من كل ارجاء الملعب بحثا عن تعديل النتيجة وتأخره بهدف .

وفى الدقيقة ٧٣ سدد فتوح كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء ارتطمت بقدم احد مدافعى التانجو وخرجت فوق المرمى .

وظل المنتخب يحاصر الارجنتين داخل منطقة الجزاء ولكن دون اى جدوى او خطورة حقيقة.

نشط هجوم الفراعنة فى الدقائق العشرة الأخيرة وفى الدقيقة ٨٥ انطلق رمضان من الجهة اليسرى وسط حصار دفاعى نجح رمضان من الحصولعلى ركلة حرة مباشرة من على خط الـ١٨ بعد تعرضه للعرقلة نفذها نجم بيراميدز عرضية مميزة ارتطمت باحد مدافعى التانجو ووصلت تجاه ريانولكنها مرت من امام رأسه لتضيع مجددا فرصة هدف محقق.

بعدها بدقيقة حصل المنتخب على ركلة حرة جديدة نفذها رمضان بالتخصص بتسديدة قوية مرت من حائط الصد ولكنها وصلت فى أحضان حارسالمرمى ولم يقدم المنتخب اى جديد حتى اطلق الحكم صافرة النهاية معلننا هزيمة الفراعنة بهدف امام الأرجنتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى