العاب جماعيةحواراتحوارات ومقالاتىرئيسيةيد

باروندو ل”تتويج”: سنفتقد الأحمر وخالد كثيرا.. مباراة كرواتيا حجر الزاوية بالبطولة وسعيد بثقة الجمهور في الفريق

 

أكد الإسباني “روبرتو جارسيا باروندو” مدرب منتخب مصر لكرة اليد، على أن الفريق سيبذل قصارى جهده في منافسات بطولة العالم والمقررة الشهر الجاري في السويد وبولندا.

وتنطلق البطولة يوم الحادي عشر من يناير الحالي وتستمر حتى التاسع والعشرين من الشهر ذاته، وسيتواجد الفراعنة بالمجموعة السابعة إلى جانب كرواتيا والمغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

وكشف “باروندو” في حوار خاص مع موقع “تتويج نيوز” عن أهمية ضربة البداية في مواجهة كرواتيا لتحديد بوصلة الفريق في الأدوار الرئيسية، كما تطرق للحديث عن غياب أحمد الأحمر للإعتزال الدولي ويحيى خالد للإصابة، والكثير من الوضوعات، ةإليكم تفاصيل الحوار.

– كيف استعد الفريق لمونديال اليد؟
خضنا العديد من المعسكرات الداخلية والخارجية، ولعبنا مباريات ودية كثيرة، لكن هذه هي المرحلة النهائية من الاستعدادات، سنخوض المعسكر الأخير في فرنسا، سنلعب أمام تشيك في بطولة دولية ودية، قبل خوض مباراة آخرى يوم 7 يناير أمام الفائز من فرنسا وهولندا، وسنطير إلى السويد مباشرة بعد نهاية المعسكر، نأمل أن نقدم بطولة عالم جيدة ونكون على مستوى التوقعات، ونحن لدينا الحماس لذلك. وأنا متأكد من أننا سنبذل قصارى جهدنا.

– هل سيفتقد الفريق خدمات الأحمر ويايا؟
لدينا قائمة من اللاعبين المميزين الذين سيتواجدون معنا في البطولة، بالفعل أنها أول بطولة عالم منذ وقت طويل بدون وجود أحمد الأحمر مع المنتخب المصري، بالتأكيد سنفتقده، ولم نكن محظوظين لأن يحيى خالد كذلك تعرض للإصابة، نحن أضعف بدونها، لذلك من الغباء أن نقول عكس ذلك، نحن بحاجة إليهما، لكن هذه هي الرياضة والحياة/ وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق ما نحلم به.

– هل الفريق قادر على تحقيق حلم الجمهور للفوز بميدالية؟
أعلم أن هذه هي رغبة الجميع، وسعيد أنهم يتمنون أن نصنع شيئًا جيدًا، لأن هذا يعني أنهم يحبون الفريق والاعبين، لكن يجب أن نكون حذرين، ويجب أن نكون واقعيين، جميع الفرق المشاركة على مستوى عالي ويملكون مجموعة من اللاعبين الرائعين، ولا يمكننا القول إننا مرشحون للفوز بميدالية حتى نكون صادقين.
لكن علينا أن نكون الفريق الذي يرغب في بذل قصارى جهده ومحاولة القتال فقط للوصول إلى نصف النهائي، لأنه بمثابة الحلم لنا جميعا، لكني لا أرغب في وضع المزيد من الضغوطات عليهم لأن هناك العديد من المنتخبات مثل فرنسا وإسبانيا والسويد والدنمارك التي تملك الخبرات والمشاركات القوية على مدار السنوات العشر الماضية.

– هل كنت تفضل مواجهة فريق أخر غير كرواتيا في البداية؟
لا يمكننا إضاعة الوقت في التفكير بما هو أفضل، الشئ المؤكد أن لدينا في المجموعة الأولى فريقا جيدا مثل كرواتيا والذي حقق إنجازات جيدة خلال المشاركات الأخيرة، وبعد الوصول للدور الرئيسي سنلعب أمام دنمارك، وعلينا الفوز للوصول إلى الدور ربع النهائي، وهو ما يؤكد قوة المنافسة في هذه البطولة.

– ما هو تقييمك للفريق في الفترة الماضية؟
نحن فريق جديد، قدمنا بطولات جيدة وحققنا نجاحات كثيرة، لكننا ما زلنا بحاجة إلى عامين أو ثلاثة أعوام أخرى في هذا المستوى من المنافسات، حتى نقول إننا يجب أن نكون في مصاف الدول الكبرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى