العاب جماعيةىرئيسيةيد

باروندو  ل “تتويج”: لم أرحل عن تدريب مصر وهدفي التأهل لأولمبياد باريس 2024

نفى الإسباني روبرتو جارسيا باروندو مدرب منتخب مصر لكرة اليد الانباء التي أشارت لرحيله عن تدريب الفريق خلال الفترة الحالية بعد نهائي بطولة  أمم إفريقيا التي توجت بها مصر للمرة الثامنة في التاريخ .

وكشفت تقارير صحفية عن رحيل باروندو مدرب منتخب مصر لكرة اليد عن منصبه بعد 3 سنوات قضاها مع الفراعنة .

وأكد موقع “Handball Planet” المختص بأخبار كرة اليد العالمية وصحيفةماركاالإسبانية أن باروندو رحل عن تدريب منتخب مصر بعدانتهاء عقده وعدم التوصل لاتفاق بتجديد العقد مع مصر وقرر المدرب  التركيز  الآن على تدريب فريقه ميسلونجين الألماني .

وقال باروندو في تصريحات خاصة لموقعتتويج“: “لم أرحل عن تدريب منتخب مصر “.

وأضاف: “هدفي محاولة التأهل مع الفريق لأولمبياد باريس 2024”.

وتابع: “إذا أراد اتحاد اليد المصري رحيلي فستكون الأمور كذلك “.

وأتم: “لا أعرف من أين تخرج شائعات رحيلي وما تم نشره في صحيفة ماركا الإسبانية جاء نقلا عن بعض المواقع المصرية “.

وانتهى عقد الإسباني باروندو بعد نهاية منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا التي أقيمت في مصر مؤخرًا وشهدت تتويج مصر باللقب بعد الفوز على الرأس الأخضر في النهائي بنتيجة 37–25.

ووضع اتحاد اليد برئاسة محمد الأمين شرطًا لاستمرار المدرب الإسباني، وهو التفرغ للمنتخب الوطني فقط وترك تدريب نادي ميلسونجينالألماني الذي تعاقد معه في سبتمبر من العام الماضي.

وتولى باروندو تدريب مصر في عام 2019 نجح خلاها في التتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية مرتين عامي 2020 و 2022 وتحقيق فضيةدورةألعاب البحر المتوسط بالجزائر 2022 والمركز السابع في بطولة العالم 2021 بمصر  والمركز الرابع في أولمبياد طوكيو كأول منتخب عربيوإفريقي في التاريخ .

باروندو (42 عاما) سبق له التتويج مع فارادار المقدوني بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة اليد عام 2019 ليتوج بعدها بجائزة أفضل مدرب فيأوروبا من نفس العام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى