العاب جماعيةىرئيسيةيد

باروندو مدرب منتخب اليد لـ “تتويج”: هدفنا الأكبر التتويج بأمم إفريقيا .. ولهذا السبب خسرنا ذهبية البحر المتوسط

يستعد الإسباني روبرتو جارسيا باروندو المدير الفني لمنتخب اليد لقيادة الفراعنة في بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها رقم 25 والتي تستضيفها مصر بصالتي حسن مصطفى وصالة أكتوبر الدولية في الفترة من 11 حتى 19 يوليو الجاري بمشاركة 13 منتخبا.

وستتأهل 5 منتخبات لتمثيل القارة السمراء في بطولة العالم القادمة والمقررة في بولندا والسويد 2023.

ووقع منتخب مصر في المجموعة الأولى مع منتخبات المغرب والكاميرون، ومن المقرر أن تفتتح مصر حامل اللقب مشوارها في الثامنة مساء غدا الإثنين أمام المنتخب الكاميروني.

وتواصل موقع “تتويج” مع باروندو في تدريب مصر بصالة حسن مصطفى قبل انطلاق البطولة ليكن لنا هذا الحوار.

ما تقييمك للمشاركة في دورة ألعاب البحر المتوسط والحصول على الميدالية الفضية؟

كان الأمر صعبا علينا لكنها كانت بطولة تأهيلية للمنتخب لهدفنا الأكبر وهو أمم إفريقيا الحالية فلم نكن في أفضل حال ولحظة هناك، لكن كنا نريد الفوز بالذهبية ولعبنا بشكل جيد وكنا سنفوز لكن أهدرنا العديد من الفرص في الهجوم وكان حارس إسبانيا قوى في الدقائق الأخيرة لكن كنا نريد الفوز ولم نذهب هناك بقوة 100 % لكن نريد اللعب بشكل أفضل في أمم إفريقيا.

 ماذا استفاد المنتخب من دورة ألعاب البحر المتوسط؟

لقد كانت بطولة صعبة لكن استفدنا كثيرا هناك ولعبنا بطولة قوية ونحن بحاجة إلى التطور ولدينا بعض التدريبات هنا قبل المشاركة في أمم إفريقيا، وكنت أريد الفوز واللاعبون أيضا لكنا خسرنا بسبب إهدار الهجمات وسوء الحظ وكانت لدينا القدرة على الفوز لكنها بطولة تأهيلية لنا قبل أمم إفريقيا وانضم لنا بعض اللاعبين مثل محمد ممدوح هاشم ويحيى خالد الذين غابوا عنا في الجزائر وسنقدم أداء أفضل في إفريقيا.

ما هو هدفك في أمم إفريقيا؟

بكل تأكيد هدفنا الفوز باللقب الثامن لمصر وبطولة إفريقيا هامة حيث أنها مؤهلة لبطولة العالم المقبلة والتي تأهل للأومبياد لذلك نأخذ الأمور خطوة بخطوة فنريد أن نتدرب ونلعب كل مباراة بتركيز كبير والسير في أدوار البطولة لربع النهائي لنصف النهائي ثم النهائي وهدفنا أن نكون في النهائي ونحقق اللقب، وفي البطولات الكبرى يجب أن نكون في أفضل حال وهدفنا أن نحقق اللقب.

هل تخشى الإرهاق قبل المشاركة في البطولة؟

أعتقد أن الموسم كان صعبا وطويلا فلقد شاركنا في أولمبياد طوكيو واللاعبين لم يحصلوا على الراحة ولعبوا في البطولات المحلية وفي بطولات أوروبا ثم دورة ألعاب البحر المتوسط والآن أمم إفريقيا، ولهذا السبب كان الاستعداد صعب في دورة البحر المتوسط ولم يكن الأفضل، لكن هدفنا الاكبر تقديم أقوى أداء وكل شيء في 8 أيام للحصول على لقب إفريقيا.

 كيف ترى مواجهة الكاميرون في افتتاح مشوار مصر بالبطولة؟

نريد بالطبع دخول البطولة بشكل قوي وأداء مميز والفوز في البداية أمام الكاميرون، وأتمنى أن تكون الصالة ممتلئة بالجماهير وفي المباريات المقبلة، وأثق أن لاعبي مصر سيقدمون أفضل أداء في المباراة الافتتاحية وهم لديهم القوة والإمكانيات ويركزون على هذه البطولة.

كيف ترى إمكانية مواجهة تونس في نصف النهائي بهذه النسخة ؟

لا تهمني كل هذه الأمور فمواجهة تونس أو أي منافس في نصف النهائي أو النهائي هي مجرد مباراة في مشوار البطولة ولقد واجهنا تونس كثيرا، وما يهمني هو تقديم أداء جيد والرغبة في الفوز بكل مباراة والتركيز في خطوة بمشوارنا حتى تحقيق اللقب.

ماذا عن انضمام شادي خليل لقائمة المنتخب لأول مرة في البطولة؟

بالطبع هو لاعب جيد ولقد تابعناه الموسم المنقضي وقدم أداء جيد في الدوري المصري والآن لديه الفرصة لإثبات ذاته بعد انضمامه لقائمة المنتخب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى