العاب جماعيةكأس العالمكرة قدمىرئيسية

بالأرقام .. ياسين بونو صمام أمان منتخب المغرب.. حطم أحلام إسبانيا ..وعجز الماتادور اقتحام عرينه

قدم منتخب المغرب مباراة كبيرة على المستويين الدفاعي والهجومي مساء أمس الثلاثاء في مواجهة إسبانيا بعد خطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي، في مونديال قطر 2022.

ونجح منتخب المغرب في كتابة التاريخ بإقصاء منتخب إسبانيا، والتأهل لربع نهائي كأس العالم قطر 2022 في سابقة عربية هي الأولي في تاريخ بطولات كأس العالم

بونو يتألق في مباراة عمره أمام إسبانيا

وكان لحارس المغرب ياسين بونو النصيب الأكبر من التألق في المواجهة الصعبة، والتي امتدت إلى 120 دقيقة، ثم ركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

‎كان ياسين بونو يدرك أنه يخوض مباراة العمر، عندما واجه المنتخب الإسباني الذي يعرف لاعبيه، بحكم أنه أحد نجوم الليجا منذ سنوات.

‎وكان بونو حاسما في مباراة اليوم وتصدى لمجموعة من المحاولات الخطيرة، خاصة في الشوط الثاني وكذا في الشوطين الإضافيين.

‎وعزز الحارس المغربي هذا التألق في الركلات الترجيحية، عندما تصدى لتسديدتي سولير وبوسكيتس فيما رد القائم تسديدة سارابيا.

وحافظ بونو على نظافة شباكه على مدار اللقاء، فيما كان ملاذًا آمنًا للأسود للخروج من ضغط لاعبي إسبانيا، متحليا بالهدوء والثقة الكبيرة التي جعلته نجم اللقاء.

وشارك بونو على مدار 120 دقيقة نجح خلالها في 3 تصديات، بجانب التصدي لركلتي ترجيح منحت المغرب الأفضلية في مواجهة الماتادور.

ولمس بونو الكرة 42 مرة على مدار اللقاء، فيما مرر الكرة 35 مرة، الصحيح منها 15 بنسبة دقة بلغت 43%، كما لعب 28 كرة طولية الصحيح منها 8، ونجح في تشتيت الكرة 3 مرات، بجانب التحام أرضي ناجح.

وكلل بونو مجهوده بالحصول على أعلى تقييم من بين لاعبي المغرب من موقع “سوفا سكور” بنسبة بلغت 8.0، وجاء خلفه أشرف حكيمي وأوناحي بتقييم 7.5.

وفشل المنتخب الإسباني في هز شباك ياسين بونو حارس المغرب فيما كان الظهور الأبرز على مدار اللقاء لقلب الدفاع رودري الذي نال أعلى تقييم من موقع سوفا سكور (8.4).

وشارك رودري في 120 دقيقة، لمس الكرة 235 مرة، ومرر 223 تمريرة الصحيح منها 207 بنسبة دقة بلغت 93%.

كما أرسل تمريرة واحدة مفتاحية، إلى جانب عرضية صحيحة و15 كرة طولية الصحيح منها 9.

وصنع رودري فرصة محققة للتسجيل، وأطلق تسديدة واحدة خارج القائمين والعارضة.

وقام رودري ب 14 تدخل الصحيح منها 11، وارتكب خطأين فيما ارتكب ضده خطأ واحد، واعترض الكرة مرة واحدة وشتتها مرتين.

إسبانيا تعجز عن اختراق حصون المغرب

في المقابل جاء تقييم هجوم إسبانيا أقل من مدافعه وحصل فيران توريس على تقييم 6.1، وماركو أسينسيو على 6.3، إلى جانب داني أولمو 7.

ورغم استبدال المدرب لويس إنريكي الثلاثي الأمامي لكن البدائل لم تصنع الفارق أيضا، إذ نال نيكو ويليامز 6.4، وألفارو موراتا 6.3، وأنسو فاتي 6.5، وهي درجات ضعيفة تثبت غياب الفاعلية الهجومية أمام مرمى العملاق ياسين بونو.

‎نجح المدرب وليد الركراكي في وضع أسلوب تكتيكي ناجع قضي به على مخططات المدرب المخضرم لويس إنريكي.

‎وحرص الركراكي على مراقبة التحولات التكتيكية الإسبانية، وتحجيمها من خلال التبديلات المتعاقبة خاصة في الشوط الثاني فحطم خطط الإسبان، ذلك أن التغييرات أيضا كانت حاسمة، إذ أدخل لاعبين بأدوار مختلفة، فاجأ بها مدرب لاروخا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى