العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

بالفيديو ..الخطيب يسجد بعد تتويج الأهلي بلقب السوبر الأفريقي

توج النادي الأهلي بلقب السوبر الأفريقي على حساب فريق نهضة بركان المغربي بالفوز عليه بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت الفريقين في بطولة كأس السوبر الأفريقي بالعاصمة القطرية الدوحة، مساء اليوم الجمعة.

وحرص محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي على السجود شكرا لله بعد تحقيق الأهلي لبطولة السوبر الأفريقي الغائبة عن أحضانه منذ عام 2014، للمرة السابعة في تاريخه.

وحرص محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلي، على تولي مهام رئاسة البعثة بنفسه، وسافر مع الفريق إلى جنوب أفريقيا وانتقل إلى قطر محفزاً اللاعبين بعدة جلسات ووعود بصرف مكافآت لهم من أجل استعادة اللقب الأفريقي.

الخطيب منذ جلوسه على مقعد رئاسة الأهلي، واستطاع الفريق أن يحقق كل الألقاب المحلية والقارية في عهده، ولكن يبقى السوبر الأفريقي القطعة الناقصة في عهد رئاسة الخطيب قبل تحقيقه مساء اليوم.

الأهلي مع الخطيب حصد لقب الدوري المصري موسمي 2018-2019 و2019-2020، بجانب أن الفريق حقق لقب الدوري موسم 2017-2018 الذي بدأ في عهد الرئيس السابق محمود طاهر، وتوج به في عهد الخطيب.

وفاز الأهلي بلقب كأس مصر في الموسم الماضي، كما أنه حسم لقب السوبر المصري مرتين على حساب المصري عام 2018 والزمالك عام 2019.

واستعاد الأهلي، لقب دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي في عهد الخطيب بعد غياب 7 أعوام كاملة.

ولم يفز الأهلي بلقب كأس السوبر الأفريقي منذ عام 2014 في عهد رئيسه الأسبق حسن حمدي، وكان محمود الخطيب وقتها نائباً للرئيس.

وأحرز محمد شريف هدف الأهلي في الدقيقة 55 بعد بينية من الشحات يستلمها محمد شريف ليسدد بيسراه بصورة رائعة على يسار حارس نهضة بركان إلى داخل الشباك.

وأضاف صلاح محسن هدف الأهلي الثاني في الدقيقة 80 بعد كرة مقطوعة من ديانج ومررها إلى محمد شريف ليمررها لطاهر الذي انطلق بالكرة ومررها لصلاح محسن الذي راوغ حارس نهضة بركان بصورة رائعة وسجل هدف ثاني للأهلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى