العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

بداية متواضعة لمنتخب الشباب بأمم إفريقيا بالتعادل مع موزمبيق سلبيًا

 

حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة منتخب الشباب امام نظيره منتخب موزمبيق في المواجهة التي جمعتهما اليوم علي ستاد القاهرة في ضربة البداية لكأس أمم أفريقيا للشباب لكرة القدم.
ليفقد المنتخب نقطتين ثمينتين في مشوار التأهل .. ويقع الفراعنة ضمن المجموعة الاولي رفقة كل من موزمبيق ونيجيريا والسنغال.
شهد الشوط الأول سيطرة مصرية علي مجريات اللعب بحثًا عن تحقيق بداية جيدة وتسجيل هدف للاقتراب من حسم المباراة.
وجاءت اللمحة الهجومية الأولي مبكرة للغاية بعد تسديدة قوية من أحمد عبد الرحيم ارتطمت في القائم.. وفي الدقيقة 21 كاد ان يسجل مدافع موزمبيق بالخطأ في مرماه عند محاولته ابعاد احدي الكرات الطولية ولكنها مرت فوق المرمي.
تسيد المنتخب الوطني المباراة و تحكم في مجريات اللعب ولكن دون خطورة حقيقة تذكر علي المرمي تحقق امال جماهيره.
وفي الدقيقة 33 سجل الفريق الضيف هدف في مرمي الفراعنة ولكن حكم اللقاء الغي الهدف بداعي التسلل.
وفي الشوط الثاني استمر المنتخب علي نفس المنوال وواصل سيطرته علي اللقاء وحاول جاهدًا من العمق والاطراف للوصول لمرمي المنتخب الموزمبيقي.
وفي الدقيقة 53 ظهرت خطورة للخصم ولكن الدفاع المصري تعامل معها باقتدار وذلك بعد تسديدة قوية من ميكوانا من علي حدود منطقة الجزاء تدخل فيها رشدان وابعدها إلي ركنية.
سيطر الهدوء نسبيًا بعد ذلك علي المباراة حتي بدا لاعبو المنتخب يدركوا ان الوقت ينسحب منهم والمباراة تسرق وفي الدقيقة 77 وصلت عرضية متقنة للغاية داخل صندوق العمليات مرت من امام رأس رأفت خليل الخالي تماما من الرقابة الدفاعية.
بعدها بدقيقة شن الفراعنة هجمة منظمة بعد عدة تمريرات متقنة وصلت عند عمر الساعي الذي سددها أرضية قوية لكنها مرت جانب المرمي.
استمرت هجمات المنتخب وفي الدقيقة 81 نفذت ركلة ركنية رائعة قابلها رأفت خليل هذه المرة برأسية لكنها مرت جانب القائم الأيسر.
قام عمر الساعي بلمحة مهارية وتوغل في الطرف الأيمن ومر من مدافع موزمبيق وحاول ان يحصل علي ركلة جزاء وسقط داخل الـ18 لكن حكم اللقاء كان قريبًا من الكرة ولم يحتسب شئ و اشهر الكارت الأصفر للساعي.
وفي الدقيقة 96 سدد مرة اخري الساعي من علي حدود منطقة الجزاء تصدي لها حارس موزمبيق.. لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى