العاب فردية

برنامج لاكتشاف المواهب بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بالتعاون مع “ستارز أوف إيجيبت”

 

كتب – أبوبكر القالع

تتبنى وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة المشروع القومى
لاكتشاف المواهب في “كرة القدم” كمشروع قومى يأتي تحت مسمى “نجوم مصر” من خلال التعاون بين وزارة الشباب والرياضة وشركة استارز اوف ايجيبت  stars of Egypt و ذلك ضمن حزمة من المشروعات التي تنفذها الوزارة؛ لانتقاء الموهوبين في مختلف الألعاب الرياضية، وتقديم الدعم والرعاية لهم، وإعدادهم بالشكل الأمثل باعتبارهم أبطال المستقبل .

حيث بحث محمود الصبروط مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ووائل فهمى مسئول شركة استارز اوف ايجيبت واحمد يحيى مندوب المبيعات بالشركة برنامج اكتشاف المواهب الرياضية والوصول إلى جميع المواهب في جميع المحافظات.

كما يهدف البرنامج الى ترسيخ الرغبة في النجاح الرياضي للناشئين والتفاعل ومواكبة التطورات الحديثة في عالم الرياضة وصناعة جيل جديد من الأبطال الرياضيين مستقبلاً ، من خلال التعليم والتدريب الرياضي، وتدريبهم التدريب الأمثل ذهنياً وبدنياً ونفسياً،في بيئة مميزة لتحضير أبطال الغد والتألق الرياضي العالمي .

وجدير بالذكر أن الاختبارات تضم جزءا لاكتشاف المواهب، وآخر لتحديد المستوى .

أوضح أن العمر المستهدف من المشروع هو من ٦ إلى ١٩ عاما، حيث أن اللاعب ليس مجرد موهبة فقط، بل لا بد أن يمتلك الإستعداد الفني والبدني والنفسي للاحتراف، يضم المشروع المدربين المصريين المتواجدين بالمشروع، كما يضم أيضا مجموعة من الخبراء الأجانب المتخصصين في التعامل مع الناشئين من هولندا وإنجلترا وبلجيكا .

وأكد وائل أن الاشتراك فى البرنامج يصل 950 جنيها وهذا يتضمن اشتراك لمدة ثلاث أشهر وشنطة رياضية .

وحضر اللقاء كل من وليد فرماوى وكيل المديرية لشئون الرياضة ، و محمد عبدالمؤمن وكيل المديرية لشئون الشباب ومحمود شعبان معاون المديرية للرياضة ومديري الإدارات الفرعية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى