أمم إفريقياالعاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

بسام الجريدي نجم وهداف منتخب تونس السابق يتحدث لـ تتويج عن قائمة منتخب بلاده والمرشحين للقب

انطلقت مساء أمس المباراة الافتتاحية من بطولة كأس أمم أفريقيا والتي تستضيفها كوت ديفوار في الفترة من 13 من يناير وحتى 11 من شهر فبراير المقبل، وانتهت المقابلة بفوز الأفيال أصحاب الأرض بثنائية نظيفة على حساب غينيا بيساو.

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب تونس رفقة كل من مالي وجنوب أفريقيا وناميبيا في المجموعة الخامسة من كأس أمم أفريقيا في نسختها الـ 34.

وأعلن جلال القادري المدير الفني لمنتخب تونس عن اصطحاب قائمة تضم 27 لاعب من لاعبي نسور قرطاج توجهوا إلى كوت ديفوار من أجل خوض كأس أمم أفريقيا.

وشهدت قائمة منتخب تونس عدة مفاجآت كان أكبرها غياب حنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد عن قائمة النسور في كأس أمم إفريقيا وأعلن القادري في وقت لاحق أن خروج اللاعب جاء بناء على طلبه.

أجرى تتويج نيوز حوار خاص مع بسام الجريدي مهاجم الترجي السابق وأحد هدافي المنتخب التونسي عبر التاريخ عن قائمة نسور قرطاج المستدعاة لكأس أمم أفريقيا وعن أبرز العناصر والمنتخبات المرشحة للقب.

استهل بسام الجريدي حديثه قائلًا:” اللاعبون الذين تمت دعوتهم إلى قائمة كأس أفريقيا من قبل المدرب هم اختيار جيد ولا شيء غريب فيه، هذا ما لدينا عندما نتحدث عن الجودة ربما يمكننا التحدث عن اختيار لاعب واحد أو اثنين يمكن أن يكونوا مدعوين ويساعدون المجموعة، في النهاية نحتاج إلى احترام رأي المدرب والتأكد من أن لديه أفكار وخطة لعب وليس من شأننا أن نتحدث عنها، يمكننا التطور بعد البطولة”.

وتابع: “غياب حنبل مجبري هو اختيار منه بعدم التواجد في الترتيب لأن وضعه معقد مع مانشستر يونايتد ورغبته في تغيير الفريق لمزيد من دقائق اللعب… لذلك فهو ليس مانتال بنسبة 100%، ولا مشكلة إذا حنبل ليس مع المجموعة، الرجال الذين دعوا وسيأتون يمكنهم القيام بعمل جيد” .

واستكمل: “استدعاء سيف الدين الجزيري سيكون خيارًا جيدًا للفريق التونسي خاصة في خط الهجوم، فهو وطه ياسين الخنيسي مع هيثم الجويني لاعبين يتمتعون بالسرعة ولديهم القدرة على مساعدة الفريق”.

وواصل: “المجموعة ليست سهلة وهناك منتخبات لديها لاعبون يلعبون على مستوى عالٍ جداً وعلى أعلى مستوى ، ويحتاج الفريق التونسي إلى الاستعداد الجيد بشكل عام والاستعداد لمبارياته بشكل جيد”.

واختتم حديثه: ” بخصوص المرشحين لحصد اللقب منتخب المغرب وما فعلوه في كأس العالم وكذلك الجزائر ومصر عندما نتحدث عن الدول العربية ولكن لماذا لا تونس ومن الخلف يأتي ساحل العاج ونيجيريا وجنوب أفريقيا والسنغال”.

وضمت قائمة اللاعبين الأسماء الآتية :

حراسة المرمى: البشير بن سعيد – معز حسن – أيمن دحمان

خط الدفاع: علي معلول – منتصر الطالبي – ياسين مرياح – علي العابدي – أسامة الحدادي – حمزة الجالصي – علاء غرام – يان فاليري – وجدي كشريدة – مرتضى بن وناس ” تم استبعاده وانضم سيف الجزيري”.

خط الوسط: حسام تقا – حمزة رفيعة – أنيس بن سليمان – عيسى العيدوني – محمد علي بن رمضان – إلياس السخيري – محمد الحاج محمود

خط الهجوم: يوسف المساكني – هيثم الجويني – طه ياسين الخنيسي – سيف الله اللطيف – بسام الصرارفي – نعيم السليتي – إلياس العاشوري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى