الأفضلالعاب فرديةبارالمبيىرئيسية

بطلات البارالمبية يتنافسن على لاعبة العام في استفتاء “تتويج نيوز” للأفضل 2023

انطلقت فعاليات التصويت على جائزة الأفضل من “تتويج نيوز” 2023 -2024 لاختيار الأفضل ، خلال العام المنقضى فى كافة الألعاب الرياضية والهيئات الرياضية المختلفة فى الموسم الرابع على التوالي من المسابقة، التى حققت رواجا منقطع النظير فى المواسم الثلاثة الماضية.

ومن المقرر أن يستمر التصويت لمدة شهر بعد اختيار القائمة الأولية للأفضل فى كل فرع من فروع الجائزةالتى تم اختيارها بعناية ،ووفقا لإنجازات وبطولات كل بطل من أبطال مصر في الألعاب الرياضية المختلفة.

أفضل لاعبة بارالمبية

يستعرض” تتويج نيوز “اليوم المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعبة بارالمبية ، والتي يتنافس عليها خمس لاعبات هن سلمى علي و  آية أيمن ورحاب أحمد وفاطمة قرني ونادية علي لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال وحنين رمضان لاعبة الخماسي الحديث

سلمى علي

سلمى علي لاعبة منتخب مصر للباراتايكوندو -بطلة من ذهب -حيث سطرت اللاعبة أسمها بحروف من ذهب في تاريخ التايكوندو المصري بعد حصدها لميداليتين تاريخيتين ببطولة الجائزة الكبرى فئة الـ G6 وبطولة العالم للباراتايكوندو بالمكسيك ، وتوجت سلمي علي بذهبية بطولة الجائزة الكبري (فئة G6) لتصبح أول لاعبة مصرية تفوز بميدالية ببطولة الجائزة الكبرى للباراتايكوندو.

ولم تكتف سلمى علي بهذا الانجاز التاريخي ،وتأبي العودة من المكسيك بإنجاز وحيد لتحصد الميدالية الفضية بوزن-52 كجم ببطولة العالم للباراتايكوندو بعد ساعات من تحقيقها لذهبية الجائزة الكبرى.

استطاعت اللاعبة التأهل إلى منافسات الدورة البارالمبية بعد تحقيقها فضية وزن تحت 52 كجم بنهائي الجائزة الكبرى ،والتي استضافتها مدينة مانشستر الإنجليزية ، خلال الفترة ما بين 30 نوفمبر الماضي وحتى 3 ديسمبر الجاري لتنهي عام 2023 بإنجاز جديد للتايكوندو المصري بالمحافل الدولية المختلفة في حصاد التايكوندو 2023.

أية الله أيمن

ضمنت السباحة المصرية آية الله أيمن تأهلها إلى منافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 ، وذلك بعد نتائجها في كأس العالم للسباحة ببرلين بمشاركة 420 رياضيا يمثلون 51 دولة .
وتأهلت اللاعبة في منافسات سباق 200 م حرة ، و100 م حرة حيث حققت المركز الأول في نهائي B في سباق 200 م حرة.

استطاعت آية تحقيق المركز الأول في نهائي B في سباق 200 م حرة والمركز 11 في الترتيب العام بزمن 3:01:06 ، كما حققت في سباق 100 م صدر المركز ال 16 بزمن قدره 2:08:37.

كماحققت آية في سباق 200 متر حرة زمن وقدره 3.01 ثانية حيث أن الرقم التأهيلي هو 3.29.29 ثانية.

وفي منافسات 100 متر صدر، حققت آية زمن وقدره 2.07، حيث أن الرقم التأهيلي هو 2.20.

وكذلك في منافسات 100 متر حرة، تمكنت من تحقيق زمن وقدره 1.26، حيث الرقم التأهيلي هو 1.32 دقيقة.

رحاب أحمد

رحاب أحمد بطلة مصر في رفع الأثقال البارالمبي وواحدة من أبرز اللاعبات المصريات ،توجت خلال عام 2023 بذهبية بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبية ،التي أقيمت في الإمارات حيث استطاعت رفع ثقل 130 كجم ضمن منافسات وزن 50 كجم ،كما حققت أيضا ذهبية بطولة الجمهورية .

كما حصدت أيضا ذهبية بطولة العالم والتي استضافتها مصر بصالة الدكتور حسن مصطفى نوفمبر الماضي .

الجدير بالذكر أن رحاب أحمد صاحبة فضية منافسات دورة طوكيو2020.

فاطمة قرني

تعتبر فاطمة قرني واحدة من النجمات الشابات في رفع الأثقال البارالمبي ،حيث شاركت فى العديد من البطولات وحققت العديد من الميداليات والإنجازات، واستطاعت خلال العام تحقيق فضية بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبي لوزن 61 كجم.

الجدير بالذكر أن فاطمة انهت بارالمبياد طوكيو في المركز الرابع.

نادية علي

استطاعت بطلة رفع الأثقال نادية علي تحقيق ذهبية منافسات كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي والتي استضافتها مصر وذلك

 بعد رفعها ثقل 151 كجم في منافسات وزن +86 كجم كما توجت أيضا بثلاث ميداليات في منافسات بطولة العالم بالامارت حيث حققت ذهبيتين وفضية.

حنين رمضان

 على الرغم من اصابتها ببتر في الساق وهي عمرها لا يتجاوز ال 13 عام حققت حنين رمضان ذهبية بطولة العالم للخماسي   الحديث البارالمبي للمرة الثانية حيث توجت بالميدالية الذهبية في البطولةالتي أقيمت في انجلترا أغسطس الماضي

واستطاعت اللاعبة صاحبة 15 عاما من تحقيق العديد من الميداليات في السباحة والخماسي خلال مسيرتها في الرياضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى