العاب فرديةبارالمبيىرئيسيةىنرشح لكم

بطلات البارالمبية يتنافسن على لقب الأفضل في استفتاء تتويج نيوز 

خمسة لاعبات يتنافسن على جائزة أفضل لاعبة بارالمبية في  استفتاء موقع “موقع تتويج نيوز” لاختيار الأفضل في الرياضة المصرية والعربية لعام 2022.

ويضم الاستفتاء 20 جائزة مختلفة، من لاعبين ولاعبات في الرياضات الفردية والجماعية “بعيدًا عن كرة القدم” وبارالمبيين ومدربين ومدربات وحكام وحكمات وناشئين وناشئات ومحترفين ومحترفات واتحادات رياضية، بالإضافة إلى تواجد أفضل لاعب عربي وأفضل لاعبة عربية، وأفضل إعلامي وأفضل إعلامية في الألعاب الأخرى، وأفضل نادي محلي وأفضل نادي عربي.

ويتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة 60 %، والنقاد بنسبة 40%.

ويتنافس على جائزة أفضل لاعبة بارالمبية خمسة لاعبات وهم فاطمة عمر لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي، ورحاب رضوان لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي وأية الله أيمن لاعب منتخب مصر للسباحة البارالمبية و ملك عبد الشافي لاعبة منتخب مصر للسباحة البارالمبية وشيماء سامي لاعبة منتخب الريشة الطائرة البارالمبية.

وخلال السطور التالية يستعرض “موقع تتويج نيوز” أبرز ما قدمه اللاعبات المرشحات لجائزة أفضل لاعبة بارالمبية  لعام 2022.

فاطمة عمر

واصلت الرباعة فاطمة عمر تحقيق الانجازات وتوجت خلال هذا العام  بـ4 ميداليات ذهبية في منافسات وزن تحت 67 كجم خلال مشاركتها ببطولة إفريقيا المفتوحة والتي استضافتها مصر أكتوبر الماضي  بصالة الدكتور حسن مصطفى، وحلت “عمر” في المركز الأول بعد رفع 123 كجم.

وتعد فاطمة عمر أبرز رباعة في تاريخ رياضة رفع الأثقال البارالمبي حيث لم تغب عن منصة التتويج بالألعاب البارالمبية منذ سيدني 2000 وحتى طوكيو 2022.

رحاب رضوان

تعتبر رحاب رضوان واحدة من أفضل لاعبات رفع الأثقال البارالمبي واستطاعت هذا العام التتويج بذهبيتي منافسات وزن تحت 50 كجم في بطولة إفريقيا المفتوحة والتي أقيمت على صالة الدكتور حسن مصطفى وحصدت “رضوان” الميدالية الذهبية عقب تحقيقها 122 كجم كأفضل رفعة لها وبمجموع 363 كجم.

أية الله أيمن

حققت السباحة البارالمبية أية أيمن برونزية منافسات بطولة العالم للكبار للسباحة البارالمبية التي أقيمت بالبرتغال حيث حققت  3 أرقام أفريقية جديدة بجانب حصولها على الميدالية البرونزية و الحصول على المركز السابع لسباق ال ١٠٠ حرة و المركز السادس لسباق ٤٠٠ حرة.

شيماء سامي

حققت شيماء سامي لاعبة منتخب مصر للبارابادمنتون ونادي الزهور  العديد من الانجازات خلال عام 2022 ، حيث احتلت  المركز الثالث عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي للريشة الطائرة لشهر أكتوبروجاءت البطلة المصرية في المركز الثالث بمجموع 33850 نقطة خلف بطلة اليابان سارينا ساتومي صاحبة المركز الأول و لاعبة سويسرا سينثيا ماثيز والتي جاءت في المركز الثاني .

وكانت سامي  قد تمكنت سبتمبر الماضي من الفوز بثلاث ميداليات ذهبية في بطولة أوغندا للريشة الطائرة ، حيث توجت شيماء بالميدالية الذهبية في كل من “منافسات الفردي – منافسات الزوجي – منافسات الزوجي المختلط” كما توجت ببرونزية بطولة فزاع الدولية للبارابادمنتون مايو الماضي.

ملك عبد الشافي

تعتبر ملك عبد الشافي من البطلات الصاعدة بقوة في السباحة البارالمبية  حيث  اللاعبة  التاريخ بعد أن حققت رقم إفريقي جديد في نهائي سباق 100 متر صدر في بارالمبياد طوكيو

 

ومن المقرر أن يحضر الحفل اللاعبين أصحاب المركزين الأول والثاني من كل قسم، ولفيف من الشخصيات الرياضية والعامة ورجال المجتمع والرعاة

 

اقرا ايضا..

أبطال التحدي يتنافسون على جائزة أفضل لاعب بارالمبي في استفتاء تتويج نيوز للأفضل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى