أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةبارالمبيىرئيسية

بطل من ذهب يتربع على عرش رفع الأثقال البارالمبي…شريف عثمان وطموح الذهب الرابع في طوكيو

 

شريف عثمان بطل العالم في رفع الأثقال  البارالمبي في وزن -59كجم، والحائز على العديد من الميداليات الذهبية في البطولات والمحافل الدولية في فترة زمنية قصيرة، ولكنه مازال محافظا على مستواه وتربعه على عرش العالم في رفع الأثقال البارالمبي.

وقبل انطلاق الدورة البارالمبية والتي تستضيفها مدينة طوكيو اليابانية خلال الفترة بين 24 أغسطس وحتى 5 سبتمبر المقبل ، يقدم إليكم تتويج نيوز قصص لأبرز أبطال البعثة البارالمبية المصرية واليوم موعدنا مع البطل العالمي الأسطورة شريف عثمان

بدايته ونشأته:

ولد شريف عثمان في 15 سبتمبر 1982، وهو من بني مزار محافظة المنيا، واتم تعليمه الجامعي ثم قرر الانتقال إلى القاهرة للعمل فيها، وبعد البحث عن مجالات عمل عديدة، وجد عثمان نفسه مجبرا علي العودة الي المنيا لممارسة رياضته المفضلة مرة اخري وذلك بعد ان رفضه صاحب العمل في أن يعمل متعللا باعاقته.
يقررعثمان في عام 2005، العودة إلى المنيا ويبدأ في تدريبات رفع الأثقال التي كان يمارسها أيام الجامعة ولكن توقف للبحث عن العمل ولكنها تظل الرياضة الأقرب إلى قلبه والمحببة دائما.

انجازاته:

حقق عثمان أولى ميدالية عام 2006 ، حصل خلالها علي الميدالية الفضية في بطولة العالم، ويعتبر عثمان هذه الميداليه هي الاغلي لانها اول ميداليه يحظي بها.
انطلقت من بعدها رحلته مع العالمية والميداليات الذهبية ليحقق بعدا 12 ميدالية ذهبية من عام 2008 الي عام 2020.
حيث شارك في أولمبياد بكين عام 2008 حين استطاع رفع وزن 202.5 كجم متفوقا علي اقرب منافسيه في المركز الثاني الذي استطاع رفع 185 كجم، ليحصل علي الميدالية الذهبية عن جدارة واستحقاق.

وتتواصل انجازاته في البطولات المختلفة حيث حصل علي ذهبية بطولة العالم بماليزيا عام 2010، وذهبيه بارالمبياد لندن 2012، والميدالية الذهبية في بطولة العالم بدبي 2014، بالاضافة الي ذهبية بطولة فزاع الدولية عام 2015.

ويستكمل عثمان مسيرته التي لا تتوقف عن احراز الميداليات والبطولات ورفع اسم مصر عاليا في المحافل الدولية، ففي عام 2016 حفر اسمه بسطور من ذهب حينما سجل رقم قياسي عالمي جديد في دورة الالعاب البارالمبية بريودي جانيرو بعد ان استطاع رفع وزن 211 كجم ويحصل علي الميدالية الذهبية بالبطولة، ويختتم عام 2016 بذهبية بطولة فزاع الدولية ويعلنها رسميا” المشاركة لا تقل عن ذهب”.

عام 2017 حصل على الميدالية الذهبية في بطولة العالم بالمكسيك.

وفي عام 2018، شارك عثمان في البطولة الإفريقية بالجزائر ولايكتفي بالميدالية الذهبية في البطولة، ولكنه ايضا يحصل علي لقب افضل لاعب رفع اثقال في البطولة.

عام 2019، يصرخ عثمان متحديا “هل من منافس ؟” ويفوز بالميدالية الذهبية في بطولة العالم بكازاخستان، كما يحصل علي الميدالية الذهبية في بطولة فزاع الدولية.
وفي عام 2020، يتصدر شريف عثمان التصنيف العالمي لجميع اوزان اللعبة في أول مرة يتم استحداث اللقب ليفوز به شريف ويعلنها للجميع “رفع الاثقال البارالمبي لي … وانا جاهز له”… كما يحصل عثمان علي الميدالية الذهبية في كاس العالم لرفع الاثقال بنيجيريا.

ويستعد البطل شريف عثمان حالياً للمشاركة في منافسات الدورة البارالمبية والتي تنطلق خلال أيام قليلة ، بطموح خاص وهو استمرار التألق والوقوف على منصات التتويج.

وتشارك البعثة المصرية في بارالمبياد طوكيو 2020 ب 49 لاعب ولاعبة في رياضات، ألعاب القوى والكرة الطائرة جلوس والباراتايكوندو وكرة الهدف والريشة الطائرة ورفع الأثقال وتنس الطاولة والسباحة.

وتمتلك مصر طوال مشاركتها في دورة الألعاب البارالمبية 177 ميدالية متنوعة بواقع، 49 ميدالية ذهبية و 64 ميدالية فضية و 64 برونز.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى