العاب جماعيةىرئيسيةيد

بطولة إفريقيا لسيدات اليد.. تعرف على مشوار مصر والسنغال.. وباقي مواجهات ربع النهائي

تأهلت مصر للدور ربع النهائي من النسخة 25 لبطولة إفريقيا لكرة اليد للسيدات والمقامة بمدينة داكار عاصمة السنغال خلال الفترة من 9 نوفمبر الجاري وحتى التاسع عشر من الشهر ذاته.

وشهدت المنافسات مشاركة 13 منتخبا تم تقسيمهم إلى 3 مجموعات، وتواجدت مصر التي تعود للظهور من جديد بعد غياب 10 سنوات منذ التواجد الأخير في نسخة 2012 بالمغرب، ضمن فرق المجموعة الثانية إلى جانب الكونغو، والمغرب، وتونس وغينيا.

واحتلت بنات الفراعنة الوصافة برصيد 6 نقاط، بعد الخسارة أمام الكونغو صاحبة الصدارة في اللقاء الأول للفريق بفارق هدف واحد 20-21، قبل تحقيق الفوز في 3 لقاءات متتالية على حساب تونس 22-21، ثم المغرب 28-20 وأخيرا غينيا 29-22، وسجل الفريق 99 هدفا مقابل 84 هدفا سكنت مرماه.

وجاءت السنغال منافس مصر في الدور ربع النهائي بالمركز الثاني للمجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، خلف الكاميرون المتصدر بست نقاط وقبل كوت ديفوار ومدغشقر.

وحققت البلد صاحبة الأرض والجمهور الفوز على مدغشقر 40-9 وكوت ديفوار 31-15 قبل الخسارة أمام الأسود غير المروضة بفارق هدف 27-28، وسيتواجه الفريقان بالدور ربع النهائي مساء غد الأربعاء.

وتأتي باقي لقاءات دور الثمانية على النحو التالي:

– أنجولا x تونس.
– الكاميرون x الكونغو الديمقراطية.
– كوت ديفوار x الكونغو.

وسيلتقي الفائز من مباراة أنجولا وتونس مع الفائز من لقاء مصر والسنغال لحساب الدور نصف النهائي، فيما سيواجه الصاعد من مباراة الكاميرون والكونغو الديمقراطية منافسه من الفائز بين كوت ديفوار والكونغو لحساب نفس الدور.

وتتأهل 4 منتخبات إلى بطولة العالم لكرة اليد للسيدات والمقررة في السويد والنرويج والدنمارك ما بين نوفمبر وديسمبر من العام القادم، بمشاركة 32 فريقا.

وتضم بعثة منتخب سيدات اليد أيمن صلاح رئيسا للبعثة ورامي عبد اللطيف المدير الفني ووليد أبو العطا المدرب العام ووليد عبد المقصود مدرب حراس المرمى والمدير الإداري إيمان مرجان واخصائية العلاج الطبيعي منة الله بدوي ومحلل الاداء الفني حازم حامد.

فيما تضم قائمة أسماء اللاعبات : أمينة عاطف – مي جمعة – شيماء صبري – شهد الشواربي – سهيلة خالد – فرح الشاذلي – ليلى هيثم – ملك طلعت – نهى أيمن – سارة يحيى – منة الله سيد – شهد حسام – أمينة هشام – يارا هاني – مريم عمر – كنزي حاتم – تقى كامل.

يذكر أن أنجولا هي صاحبة المقام الرفيع للفوز باللقب برصيد 14 لقبا قبل الكونغو برصيد 4 ألقاب وتونس 3 ألقاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى