العاب فرديةالعاب مضرب

غدًا .. انطلاق بطولة العالم للإسكواش بالقاهرة

تنطلق غدًا منافسات بطولة العالم للإسكواشللرجال والسيدات، والتي ستقام في الفترة من 13 حتى 22 مايو الجاري على ملاعب نادي S Allegria بالشيخ زايد، بينما يستضيف المتحف القومي للحضارة المباريات بداية من الدور الثالث فصاعدًا.

وتشهد البطولة مشاركة عدد كبير من اللاعبين المصريين، حيث سيشارك 38 لاعب ولاعبة، بواقع 20 من الرجال و 18 من السيدات.

قائمة اللاعبين المصريين في بطولة العالم للإسكواش

يتواجد 20 لاعب من قوام منتخب مصر للإسكواش في بطولة العالم وهم: سيف الشناوي ومازن جمال وكريم الحمامي وإبراهيم القباني ومازن هشام ومحمد الشربيني وطارق مؤمن وفارس دسوقي وكريم عبد الجواد ومحمد الشوربجي ومصطفى عسل وعمر مسعد ومصطفى السيرتي وزاهد سالم ويوسف سليمان وياسين الشافعي ومروان الشوربجي ويوسف سليمان ويحيى النوساني وعلي فرج.

نوران جوهر على رأس قائمة اللاعبات المصريات في بطولة العالم

فيما يشارك 18 لاعبة من قوام منتخب مصر للإسكواش في بطولة العالم وهن: نوران جوهر ونور الشربيني ونور أبو المكارم وفريدة محمد وهنا رمضان وروان العربي ويثرب عادل ومريم متولي وندى عباس وهانيا الحمامي وسناء إبراهيم ونادين شاهين ونور الطيب وسلمى هاني وزينة مكاوي وجنه شيحة وناردين جرس وكنزي أيمن.

مباريات الدور الأول للرجال

وجاءت قرعة منافسات الرجال كالتالي:
يواجه سيف شناوي نظيره النيوزيلاندي المصنف الأول عالميًا بول كول، كما يلتقي كريم الحمامي مع مواطنه إبراهيم الكباني، ويصطدم مازن هشام بالباكستاني طايب أسلام.

ويلتقي محمد الشربيني مع الأمريكي فاراز خان، بينما يلعب طارق مؤمن مع لاعب ماليزيا إيان يو نج، ويواجه فارس دسوقي نظيره البرتغالي روي سواريس.

ويصطدم كريم عبدالجواد بالسويدي ديمتري ستينمان، ويلتقي محمد الشوربجي مع المجري بالاسز فاركاس، ويواجه مصطفي عسل الإنجليزي أدريان والير.

ويلعب عمر مسعد مع مواطنه مصطفي السيرتي، كما يواجه زاهد سالم لاعب الهند سوراف غوسال، ويلتقي يوسف سليمان مع الأسباني بورجا جولان.

ويواجه ياسين الشافعي لاعب هونج كونج تسز فنج ييب، بينما يلتقي مروان الشوربجي مع الأسباني إيكر باجاريس، ويصطدم يوسف إبراهيم بالإنجليزي ناثان ليك.

ويلتقي يحيي الناوساني مع المكسيكي سيزار سالازار وأخيرًا يواجه علي فرج صاحب اللقب العام الماضي المكسيكي ليونيل كارديناس.

مباريات الدور الأول للسيدات

وجاءت قرعة منافسات السيدات كالتالي:
تواجه نوران جوهر لاعبة فرنسا إنورا فيلارد، وتلتقي نور أبوالمكارم مع مواطنتها فريدة محمد، بينما تلعب هنا رمضان مع لاعبة فرنسا ماري ستيفان.

وتلتقي روان العربي مع الإنجليزية ميلي تومليسون، كما تصطدم يثرب عادل مع مواطنتها مريم متولي، وتواجه ندى عباس لاعبة هونج كونج تزي لوك هو.

وتلعب هانيا الحمامي مع مواطنتها سنا إبراهيم، بينما تواجه نادين شاهين لاعبة كندا نيكول بانيان، وتلتقي نور الطيب مع لاعبة ماليزيا إيفا أزمان.

وتصطدم سلمى هاني مع لاعبة لاتفيا أنيتا ماكيفيكا، وتلتقي زينك مكاوي مع الفرنسية مليسا ألفيس، بينما تواجه جنى شيحا الأمريكية من أصول مصرية صابرينا صبحي.

وتلتقي ناردين جاراس مع الكندية هولي نوهتن، بينما تواجه كنزي أيمن الإنجليزية جاسمين هوتون، وأخيرًا تصطدم نور الشربيني صاحبة اللقب العام الماضي بالأسبانية كرستينا جومز.

وسيحصل الفائزين في البطولة على جوائز مالية قدرها حوالي 80 ألف دولار، بينما سيتأهل الفائزين إلى نهائيات بطولة CIB PSA World Tour التي تستضيفها القاهرة في شهر يونيو القادم، والتي تجمع أبطال العالم والفائزون في جميع بطولات رابطة المحترفين للإسكواش البلاتينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى