العاب فرديةمنازلات

تعرف على تاريخ مشاركات مصر في بطولة العالم للكاراتيه

تنطلق غداً فعاليات النسخة ال 25 من بطولة العالم للكاراتيه، والتي ستقام بالإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 16 إلى 21 نوفمبر الجاري.

ويشارك المنتخب الوطني في هذه البطولة وعينه على صدارة جدول ترتيب الميداليات، بعد الأداء الرائع الذي قدمه الكاراتيه المصري في الفترة الأخيرة، وخاصة في أولمبياد طوكيو.

وتضم قائمة منتخب الكاراتيه في بطولة العالم 15 لاعباً ولاعبة هم، عبد الله ممدوح وكريم أبو عيطه ويوسف بدوي وعلي الصاوي وكريم وليد وحازم أحمد وطه طارق ومحمد رمضان وفريال أشرف ونورسين علي وياسمين الهواري وسهيلة أبو إسماعيل وآية هشام ومنه شعبان وأحلام يوسف.

تاريخ مشاركات مصر في بطولة العالم

 

كانت أول مشاركة مصرية ببطولة العالم، في عام 1975 بالولايات المتحدة الأمريكية، وشارك الفراعنة وقتها ب 4 لاعبين هم، عمرو فوزي وعمر رفاعي وبدر أبو الليل وحسن جاد.

ويملك الكاراتيه المصري تاريخاً حافلاً من الإنجازات في بطولة العالم، حيث توج الفراعنة طوال مشاركتهم في مونديال الكاراتيه، ب 35 ميدالية متنوعة بواقع 5 ذهبيات و 8 فضيات و 22 برونزية.

كما يحتل الكاراتيه المصري المرتبة ال 12، في قائمة أكثر البلدان حصولاً على الميداليات في بطولة العالم.

أول ظهور للكاراتيه المصري على منصات التتويج كانت عام 2002 بالعاصمة الإسبانية مدريد، حيث توج وقتها كريم شريف بالميدالية البرونزية في منافسات الكاتا.

وتعد هبه السيد أول إمرأة مصرية تقف على منصات التتويج، حيث توجت بالميدالية البرونزية في منافسات الكومتيه وزن 53 كجم في نسخة عام 2006 بفنلندا.

كما تعد جيانا فاروق أكثر اللاعبين المصريين حصولاً على الميداليات بالبطولة، برصيد 6 ميداليات متنوعة بواقع 4 ذهبيات وبرونزيتين، في منافسات الفردي والفرق.

نسخة عام 2014 ببرلين، شهدت حصول الكارتيه المصري على المركز الثاني في الترتيب العام الميداليات كأفضل مراكز الفراعنة في تاريخ مشاركتهم ببطولة العالم.

وشهدت نسخة عام 2010 بصربيا، تواجد أكبر بعثة مصرية في التاريخ ببطولة العالم، حيث شارك المنتخب الوطني وقتها ب 20 لاعب ولاعبة.

ونستعرض إليكم خلال السطور أسماء اللاعبين المصريين الحاصلين على ميداليات في بطولة العالم للكاراتيه.

الكاتا

الفضيات

منافسات الفرق في 2012 ببرلين
سارة السيد في منافسات الفردي

البرونزيات

كريم شريف
منافسات الفرق ” 3 ميداليات”
مصطفى السيد

الكوميتيه

الذهبيات

مجدي ممدوح
جيانا فاروق “ميداليتين”
شيماء أبو زيد
منافسات الفرق في 2014 ببرلين

الفضيات

محمد عبد الرحمن
مهند مجدي “ميداليتين”
تامر عبد الرؤوف
مجدي ممدوح
عمر عبد الرحمن

البرونزيات

منافسات الفرق ” 4 ميداليات”
إبراهيم خليفة
السيد الفقي
هبه السيد
محمد عبد الرحمن
هاني شكر
محمد جمال
ياسمين حمدي
هبه عبد الرحمن
محمد القطبي
رضوى السيد
جيانا فاروق
شيماء أبو زيد

جدير بالذكر أن الكاراتيه المصري قد حقق إنجازاً تاريخياً في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، حيث توجت فريال أشرف بالميدالية الذهبية، وحصدت جيانا فاروق على الميدالية البرونزية.

 

اقرا ايضا..

تاريخ استضافة الدول العربية لبطولة العالم للكاراتيه

الدهراوي يطير إلى الإمارات لدعم منتخب الكاراتيه ببطولة العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى