العاب جماعيةيد

بطولة العالم لليد.. الدنمارك تتفوق علي مصر 17-12 في الشوط الأول

 

أنهي منتخب مصر لكرة اليد الشوط الأول متأخرا امام الدنمارك بنتيجة 17-12 في المباراة التي تجمع بينهم ضمن منافسات ختام الدور الرئيسي من بطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليًا في السويد وبولندا.

وشهدت المباراة تفوقا كبيراً لأحفاد الفايكينج بفضل تألق حارسهم الأفضل في العالم نيكولاس لاندن.

تقدمت الدنمارك منذ البداية عن طريق يوهان هانسن وجيتسل بعد تصدي لاندن حارس المرمى الدنماركي لتصويبتين متتاليتين.

ورد علي زين بأول أهداف الفراعنة في الدقيقة الثالثة.

وتصدى لاندين أفضل حراس العالم لتصويبتين مصريتين جديدتين لينجح لاعبو الدنمارك في توسيع الفارق.

وتصدى لاندين لرمية جزائية أمام محمد سند في الدقيقة التاسعة بعد أن تحصل عليها علي زين.

وتصدى حميد لأول تصويبة على مرماه في الدقيقة 12 ليرد يحيى الدرع بتسجيل هدف مصر الرابع.

ويدخل مصر والدنمارك اللقاء بحثا عن الفوز من أجل حسم صدارة المجموعة وتجنب الصدام مع منتخب السويد صاحب الأرض لضمان سهولة المشوار للمربع الذهبي للبطولة.

ويملك الفراعنة أفضلية علي الدنمارك حيث يحتاج منتخب مصر الفوز أو التعادل أمام الدنمارك لحسم صدارة المجموعة وفي حالة الهزيمة لن يتأثر أبناء النيل بعد حسمهم للتأهل للدور ربع النهائي,

مواجهة الفرصة الأخيرة للدنمارك
ويقاتل المنتخب الدنماركي من أجل تحقيق الانتصار الليلة،  حيث يدخل الفريق الدنماركي، اللقاء بكل قوته لتجنب السقوط في فخ التأخر  في سباق التهل أمام منتخب كرواتيا.

وتنص قواعد المسابقة على أن يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة بالدور الرئيسي إلى الدور ربع النهائي.

ويدخل الفراعنة اللقاء بذكريات لقاء بطولة العالم السابقة في مصر والذي شهد صراعًا شرسًاذ، انتهي بفوز الضيوف بشق الانفس بركلات الجزاء وهو ما يجعل هناك دوافع ثأرية لدي منتخبنا ويزيد من رغبة الفوز ومتعة اللقاء.

وحسم المنتخب صعوده إلي ربع النهائي عقب فوزه الأخير علي منتخب البحرين 26-22 ومن قبلها الانتصار علي بلجيكا في اولي مباريات الدور الرئيسي بنتيجة 33-28 وهي النتائج التي مكنت الفراعنة من التأهل رسميًا للدور ربع النهائي من البطولة.

تأهل منتخب الفراعنة
يذكر ان ابطال اليد قد تأهلوا إلى الدور الرئيسي بالعلامة الكاملة خلال مواجهات الدور الأول بعد الفوز على كرواتيا و المغرب و الولايات المتحدة الأمريكية.

الجدير بالذكر أن المنتخب الدنماركي هو حامل لقب النسخة الماضية من بطولة العالم لكرة اليد والتي أقيمت في عام 2021 بمصر، بعد الفوز على نظيره السويدي.

وتضم قائمة منتخب مصر، التي اختارها الإسباني باروندو جارسيا، المدير الفني للفراعنة، كلاً من: كريم هنداوي، محمد علي، عبدالرحمن حميد، عمر الوكيل بكار، أحمد مؤمن، علي زين، أحمد هشام السيد، حسن قداح، يحيى الدرع، سيف الدرع، أحمد خيري، محسن رمضان، مهاب سعيد، محمد سند، أكرم يسري، محمد ممدوح هاشم، إبراهيم المصري، أحمد عادل، شادي خليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى