العاب فرديةمنازلاتىرئيسيةىنرشح لكم

تعرف على مشوار لاعبي المنتخب الوطني في بطولة سرياس A للكاراتيه

انتهت فعاليات بطولة سرياس A للكاراتيه والتي استضافتها مصر خلال الفترة من 10 الي 12 يونيو 2022، بالصالة المغطاة بهيئة إستاد القاهرة الدولي.

تمكنت مصر من الفوز بلقب بطولة سرياس A للكاراتيه بعد ان توجت ب 16 ميدالية متنوعة (5 ذهب – 3 فضة – 8 برونز)، لتتصدر مصر جدول ترتيب الفرق المشاركة في البطولة.
جاء في المركز الثاني اليابان برصيد 10 ميداليات متنوعة ( 2 ذهب – 6 فضة – 2 برونز)، فيما تساوت في المركز الثالث كل من الصين هونج كونج والكويت برصيد 3 ميداليات متنوعة (1 ذهب – 1 فضة – 1 برونز).
استطاعت مصر ان تحصد 16 ميدالية متنوعة من إجمالي 56 ميدالية بالبطولة.

وفيما يلي الميداليات التي حصل عليها لاعبي المنتخب الوطني:

منافسات السيدات:
الكاتا:
إستطاعت أسماء علام، لاعبة المنتخب الوطني للكاتا، الحصول على الميدالية الذهبية بعد تغلبها على لاعبة الصين هونج كونج، ين يي تونج، في مباراة الميدالية الذهبية، حيث حصلت أسماء على إجمالي 25.2، فيما حصلت ين يي على 24.54 نقطة.

الكوميتيه:
منافسات وزن -55 كجم:
تمكنت سلمي حسن، من الحصول على الميدالية الفضية بعد خسارتها في المباراة النهائية امام لاعبة الصين هونج كونج، وان يو شوا، بنتيجة 3-4.
ظهرت سلمي بمستوي أكثر من رائع خلال مشوارها في البطولة، تغلبت سلمي في الدور الأول على لاعبة المنتخب الإيطالي فيولا لالو، لتواجه مواطنتها فاطمة هشام، في الدور الثاني وتتغلب عليها.
وفي الدور الثالث، واجهت سلمي، زميلتها رنا عمرو علام، وتغلبت عليها بنتيجة 3-0، لتواجه في الدور الرابع لاعبة المنتخب الياباني، رينا كودو، وتتغلب عليها بنتيجة 3-2.
كما تغلبت في الدور الخامس على لاعبة المنتخب التركي أوماي يوجار، بنتيجة 8-0، لتصل الي المباراة النهائية وتحصل على الميدالية الفضية.

منافسات وزن -68 كجم:
استطاعت سارة حسين، الحصول على الميدالية البرونزية في منافسات الكوميتيه، بعد تغلبها في مباراة الميدالية البرونزية على مواطنتها يارا حمزة، بنتيجة 5-4 في المباراة.
تغلبت سارة في مباراة الدور الأول على لاعبة المنتخب الهندي سوريش جادهاف، بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعت بينهما، لتواجه ناتالي فلاماند، لاعبة المنتخب الفرنسي وتتغلب عليها بنتيجة 7-0.
وفي مباراة الدور الثالث، خسرت سارة مواجهتها امام لاعبة المنتخب الجزائري، كريمة ميكاوي، بنتيجة 0-4، لتدخل سارة ملحق التصفيات على الميدالية البرونزية.
وفي التصفيات للميدالية البرونزية، تغلبت سارة على مواطنتها هدير هندي، بنتيجة 4-1، لتواجه مواطنتها وزميلتها يارا حمزة وتتغلب عليها، لتحصل على الميدالية البرونزية.

منافسات وزن +68 كجم:
حبيبة حلمي:
إستطاعت حبيبة حلمي، لاعبة المنتخب الوطني للكاراتيه، الحصول على الميدالية الذهبية بعد تغلبها في المباراة النهائية على لاعبة المنتخب الكندي ليلي-روز نوليت، بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعت بينهما.
تغلبت حبيبة في مباراتها الافتتاحية بالدور الثاني بالمجموعة على لاعبة المنتخب الألماني مريم يلدريم، بنتيجة 6-0 في المباراة.
وفي الدور الثالث، تغلبت حبيبة على لاعبة المنتخب القبرصي ثيودوسيا جياموكي، بنتيجة 2-1، لتتغلب حبيبة في الدور الرابع على مواطنتها هايدي محجوب، بنتيجة 2-1.
لتصل حبيبة الي الدور النهائي للبطولة وتحصل على الميدالية الذهبية.

ميسرة بيومي:
تمكنت لاعبة المنتخب الوطني للكاراتيه، ميسرة بيومي، من الحصول على الميدالية البرونزية، بعد تغلبها في مباراة الميدالية البرونزية على لاعبة المنتخب الجزائري كاهينا امروشي، بنتيجة 3-0.

منافسات الفرق كاتا سيدات:
استطاعت مصر الحصول على الميدالية الذهبية والبرونزية لفرق الكاتا في منافسات البطولة.

الرجال:
منافسات الكوميتيه -60 كجم:
استطاع لاعبي المنتخب المصري من احراز ميداليتين برونزيتين في منافسات الكوميتيه للرجال وزن -60 كجم، عن طريق لاعبيها عمرو علاء أبو قورة، وعبد الرحمن عبد العال.

عمرو علاء:
استطاع عمرو علاء، الفوز في مباراته الاولي على لاعب المنتخب الكازاخستاني، نور سلطان على مساكوفيتش، بنتيجة 4-0، ليسخر في مباراته الثانية امام الاوكراني فيكتور ستيفانيوك، بنتيجة 0-1، ليتغلب عمرو في مباراة الدور الرابع على مواطنه، زياد علي، بنتيجة 2-0.
وفي الدور الخامس للبطولة، تغلب عمرو على لاعب المنتخب الإيطالي لويجيني بيساشيا، بنتيجة 2-0، ليدخل عمرو التصفيات على الميدالية البرونزية للبطولة.
وفي مباراة الميدالية البرونزية واجه عمرو لاعب المنتخب الكازاخستاني داوليت شيموربيكوفيتش، وتغلب عليه بنتيجة 6-3، ليحصل على الميدالية البرونزية.

عبد الرحمن عبد العال:
تغلب عبد الرحمن في مباراته الافتتاحية على لاعب الكونغو، جوردان لوندا، بنتيجة 8-0، ليواجه في الدور الثاني لاعب المنتخب الفرنسي، سامي تاس، ويتغلب عليه بنتيجة 1-0.
وفي مباراة الدور الرابع، تغلب عبد الرحمن على لاعب الجزائر، نعيم عبد السلام رويشي، بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعت بينهما، ليواجه عبد الرحمن لاعب منتخب الأردن، عمر شقره، ويخسر مباراته بنتيجة 4-11، ليخوض عبد الرحمن منافسات الحصول على ميدالية برونزية.
وفي منافسات الميدالية البرونزية، واجه عبد العال مواطنه عمرو عويس، ليتغب عليه عويس بنتيجة 0-2، ليواجه عبد الرحمن لاعب المنتخب الفرنسي جوان لوبيز، ويتغلب عليه بنتيجة 8-2، ويحصل على الميدالية البرونزية للبطولة.

الكوميتيه -67 كجم:
استطاع مؤمن محمد، لاعب المنتخب الوطني للكاراتيه، احراز الميدالية البرونزية في منافسات الكوميتيه -67 كجم، وذلك بعد تغلبه في مباراته على لاعب الصين تايبيه، شينج شونج شيه، بنتيجة 2-0، ليحصل على الميدالية البرونزية.
استطاع مؤمن الفوز في مباراته الافتتاحية على لاعب المنتخب الجزائري، محمد الاميني، بنتيجة 8-0، ليواجه لاعب المنتخب الجزائري مارفين جارين، ويتغلب عليه.
وفي مباراة الدور الرابع، تغلب مؤمن على مواطنه، حسن أحمد، بنتيجة 1-0، ليواجه في الدور الخامس لاعب المنتخب المصري، محمد القفاص، ويتغلب عليه بنتيجة 1-0.
وفي تصفيات الأدوار النهائية، واجه مؤمن لاعب المنتخب الياباني، يوجو كوازاكي، وخسر مباراته بنتيجة 0-2، ليدخل مؤمن التصفيات على ميدالية برونزية.
ليواجه مؤمن لاعب الصين تايبياه، ويتغلب عليه ويحصل على الميدالية البرونزية.

الكوميتيه -75 كجم:
عبد الله هشام:
استطاع لاعب المنتخب الوطني عبد الله هشام، الحصول على الميدالية الذهبية بعد تغلبه في المباراة النهائية على لاعب المملكة العربية السعودية سلطان الزهراني.
تغلب عبد الله في مباراته الافتتاحية بالدور الثاني بالبطولة على لاعب المنتخب الاوكراني، اوليكساندر زلوبين، بنتيجة 3-0، ليواجه لاعب المنتخب السعودي محمد بارناوي، ويتغلب عليه.
وفي الدور الرابع للبطولة، واجه عبد الله لاعب المنتخب المغربي، سيد أوبايا، وتغلب عليه بنتيجة 9-1، ليواجه لاعب المنتخب الفرنسي إنزو بيرثون، ويتغلب عليه، ليدخل عبد الله على منافسات الميدالية الذهبية.
وفي منافسات الحصول على ميدالية ذهبية، واجه عبد الله هشام، مواطنه محمد ممدوح، وتغلب عليه، ليواجه لاعب المنتخب السعودي سلطان الزهراني ويحصل على الميدالية الذهبية.

محمد محمود:
حصل محمد محمود على الميدالية البرونزية في منفاسات -75 كجم، بعد تغلبه في مباراته الأخيرة على لاعب المنتخب الفرنسي، إينزو بيرثون، بنتيجة 3-1.
وجاء مشوار محمد في البطولة رائعا، حيث استطاع التغلب في مباراته الاولي بالدور الثاني بالبطولة على لاعب منتخب اذربيدجان، سمير إبراهيموفيتش، بنتيجة 5-1.
ليواجه محمد لاعب المنتخب الكندي، نيكولاس باتريك ريفيست، ويتغلب عليه بنتيجة 5-0، وفي مباراة الدور الرابع، استطاع محمد التغلب على لاعب المنتخب اليوناني ديميتريوس ستوليس، بنتيجة 4-1، ليتغلب في مباراة الدور الخامس على لاعب المنتخب الجزائري بن إبراهيم محمد، بنتيجة 1-0.
وفي الادورا النهائية اصطدم محمد محمود، بلاعب المنتخب الوطني عبد الله هشام، ليخسر امامه في المباراة التي جمعت بينهما ويدخل محمد المنافسات علي الميدالية البرونزية.
ليواجه محمد لاعب المنتخب الفرنسي ويتغلب عليه ويحصل على الميدالية البرونزية.

الكوميتيه -84 كجم:
إستطاع لاعب المنتخب الوطني، عبد المنعم زكي، الحصول على الميدالية البرونزية في منافسات الكوميتيه – 84 كجم، بعد تغلبه على لاعب اليابان، كازاتو تاكيدا، بنتيجة 5-0، في المباراة التي جمعت بينهما.
تغلب عبد المنعم في مباراة الدور الأول على لاعب المنتخب الهولندي، فان جويل مويركيرك، بنتيجة 6-5، ليواجه لاعب المنتخب الكويتي، حسن الاسويسي، ويتغلب عليه بنتيجة 1-0.
وفي مباراة الدور الثالث، واجه عبد المنعم، لاعب المنتخب الكرواتي إينيس جاريبوفيتش، وخسر امامه بنتيجة 0-1، لينافس عبد المنعم على ميدالية برونزية.
وفي منافسات الحصول على ميدالية برونزية، واجه عبد المنعم، مواطنه زياد مصطفي، وتغلب عليه بنتيجة 3-0، ليواجه مواطنه عبد الرحمن غريب ويتغلب عليه بنتيجة 4-0.
ليصل الي مباراة الميدالية البرونزية ويتغلب على لاعب اليابان ويحصل على الميدالية.

الكوميتيه +84 كجم:
محمود بدوي:
استطاع لاعب المنتخب المصري محمود بدوي، الحصول على الميدالية الذهبية في منافسات وزن الكوميتيه +84 كجم، وذلك بعد تغلبه في المباراة النهائية على لاعب أذربيجان، مراد هاجيزاد، بنتيجة 4-0، ليتوج بالميدالية الذهبية.
خاض محمود منافسات البطولة بأداء اكثر من رائع، حيث تغلب في مباراته الافتتاحية على لاعب المنتخب الإيطالي، فينسينزو ريكو، بنتيجة 6-0، ليواجه في الدور الثاني مواطنه عبد الرحمن رشوان، ويتغلب عليه بنتيجة 5-1.
وفي الدور الثالث، تمكن محمود من الفوز على لاعب المنتخب القبرصي، ماثايوس ستيليانوي، ليواجه لاعب المنتخب التركي فاتح سين، في الدور الرابع ويتغلب عليه بنتيجة 7-4، ليتأهل للادوار النهائية للبطولة.
وفي الأدوار النهائية، تمكن محمود من التغلب على لاعب المنتخب السعودي، سند سفياني، بنتيجة 5-4، ليواجه لاعب اذربيدجان ويتغلب عليه ويحصل على الميدالية الذهبية بالبطولة.

محمود جلال خليل:

تمكن محمود جلال خليل، لاعب المنتخب الوطني للكاراتيه، الحصول على الميدالية البرونزية، بعد تغلبه على مواطنه أحمد المصري، في المباراة التي جمعت بينهما بنتيجة 2-0، ليتوج ببرونزية البطولة.
افتتح محمود مباراياته في البطولة بالتغلب على لاعب منتخب إيطاليا، ميشيل جيسلاندي، بنتيجة 4-1، ليواجه في الدور الثاني سيرجيوس كارفويونيس، لاعب المنتخب اليوناني، ويتغلب عليه.
وفي الدور الثالث، تغلب محمود على مواطنه شوقي السيد، ليواجه في الدور الرابع لاعب المنتخب التركي فركان كايالي، ويتغلب عليه بنتيجة 1-0، ليدخل محمود التصفيات على الميدالية البرونزية بالبطولة.
وفي منافسات الميدالية البرونزية، واجه محمود مواطنه أحمد المصري، وتغلب عليه بنتيجة 2-0، ليتوج بالميدالية البرونزية.

منافسات الفرق كاتا رجال:
توج المنتخب المصري للفرق كاتا رجال بالميدالية الفضية في منافسات البطولة، بعد ان واجه منتخب الكويت في المباراة النهائية.
حيث تمكن منتخب الكويت من احراز اجمالي نقاط 25.32، فيما تمكن المنتخب المصري من احراز 24.66، ليتوج المنتخب المصري بالميدالية الفضية.

 

اقرأ ايضا..
الكاراتيه المصري يفرض سيطرته على بطولة سرياس A للكاراتيه بالقاهرة

وزير الرياضة ورئيس الاتحاد الدولى يفتتحان بطولة سرياس A للكاراتيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى