العاب جماعيةكرة قدم

بعد اعتراف الفيفا أمس رسميا بالبطولة: اتحاد كرة القدم يعلن مشاركة منتخب مصر في كأس العرب

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم منذ قليل عن مشاركة منتخب مصر في كأس العرب في ديسمبر المقبل بالعاصمة القطرية الدوحة.

جاء هذا القرار بعد اعتراف الفيفا أمس رسميا بالبطولة حيث صادق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الجمعة على بطولة كأس العرب المقرر إقامتها في دولة قطر في شهر ديسمبر من عام 2021 وتقام المباريات على الملاعب الخاصة بكأس العالم 2022 جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده إنفانتينو رئيس الأتحاد الدولي لكرة القدم في زيورخ في سويسرا في مقر الاتحاد الدولي.

وقال إنفانتينو خلال المؤتمر الصحفي إن “بطولة كأس العرب لكرة القدم التي ينتظرها 450 مليون شخص ستقام في دولة قطر خلال الفترة من 1 إلى 18 ديسمبر 2021”.

وأكد إنفانتينو أن المصادقة على هذه البطولة تأتي في إطار الاطلاع على آخر الأستعدادات لاستضافة كأس العالم 2022 المقرر إقامته في دولة قطر كما أنها فرصة للاحتفاء بالمهارات الكروية العربية.

وأرسل الاتحاد العربي من قبل للاتحادات العربية دعوة رسمية للمشاركة في بطولة كأس العرب في قطر 2021 ومن المفترض أن تجمع البطولة 22 دولة عربية من ضمنها مصر.

تضم البطولة 16 منتخباً عربياً على 4 مجموعات ، أول 10 منتخبات حسب التصنيف الدولي يشاركون تلقائياً ، و ثاني 12 منتخباً يشاركون فيما بينهم تصفيات لـيتأهل 6 منتخبات إلى البطولة. ومن المقرر أن يحصل صاحب المركز الاول على خمسة ملايين دولار وصاحب المركز الثاني على ثلاثة ملايين دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى