العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

بعد انجاز بطولة العالم..هنا جودة بطلة من ذهب 

 

تعتبر هنا جودة واحدة من أبرز لاعبات تنس الطاولة ليس على مستوى مصر فقط ولكن على المستوى العالمي مع النجاحات الكثيرة التي حققتها مؤخرا.

واستطاعت البطلة المصرية الصاعدة تحقيق ذهبية بطولة العالم  بالبرتغال في منافسات زوجي الناشئات تحت 15 عامًا برفقة اليابانية هاريموتو كما استطاعت تحقيق فضية الفردي في نفس البطولة

وسطرت “هنا ” اسمها في التاريخ بعد تحقيقها انجاز غائب منذ 82 عام ، فهي أول لاعبة مصرية تحققق ميدالية في بطولات العالم لتنس الطاولة بمختلف أعمارها السنية ، منذ برونزية سمحية نايلي عان 1939 بالقاهرة ، والتي حققت برونزية مزودجة في منافسات الفردي والزوجي.

مشوار هنا جودة في بطولة العالم بالبرتغال

بدأت هنا مشوارها في منافسات الفردي، بالفوز على الصينية بوسيان شينج بنتيجة 4/3، في دور ال 16.

وفي دور الثمانية، فازت على الألمانية ميا جريسيل بنتيجة 4/1، وفي نصف النهائي انتصرت على الهندية سوهانا سايني بنتيجة 4/1، قبل أن تخسر المباراة النهائية أمام بطلة اليابان وتتوج بالميدالية الفضية.

وفي منافسات الزوجي فازت في النهائي بصحبة اللاعبة  اليبانية ميوا هاريموتو  على لاعبتان منتخب المانيا بنتيجة 3 مقابل لا شيء ، وتأهلت هنا جودة برفقة  إلى نهائي منافسات الزوجي بعد الفوز على زوجي الهند وأوكرانيا في نصف النهائي.

بطولة العالم لتنس الطاولة
هنا جودة تحتفل بذهبية زوجي بطولة العالم لتنس الطاولة

وتعد هنا جودة موهبة لامعة في عالم تنس الطاولة ، والتي على الرغم من صغر سنها الإ أنها استطاعت تحقيق العديد من البطولات والظهور بشكل متميز الأمر الذي جعل الاتحاد الدولي لتنس الطاولة يشيد باللاعبة أكثر من مرة ويصفها ببطلة العقد في إفريقيا.

ولم يتوقف الأمر عند منافسات الناشئين ولكن البطلة المصرية نافست على مستوى الكبار واستطاعت الظهور بشكل متميز بل والإطاحة بأبطال القارة في منافسات بطولة إفريقيا الأخيرة .

طموح لا يتوقف واشادة عالمية

وشاركت هنا جودة خلال عام 2021 في العديد من البطولات الدولية التي حققت بها نتائج متميزة فتوجت بفضية بطولة تونس الدولية للناشئات تحت 15 عام في مايو الماضي  ، وبعد أقل من شهر توجت ببطولة سلوفينا المفتوحة لتنس الطاولة  ، وتوجت بطولة لبشونة الدولية تحت 15 عام بالبرتغال وسط إشادة كبيرة من الاتحاد الدولي لتنس الطاولة.

كما ظهرت بشكل متميز في بطولة إفريقيا لتنس الطاولة سبتمبر الماضي حيث تغلبت على البطلة دينا مشرف صاحبة ال 27 عام ، صاحبة الثلاث مشاركات أولمبية ، في مباراة قبل النهائي بنتيجة 4-2 لتصعد لنهائي البطولة القارية .

وأصبحت “جودة” أصغر لاعبة في التاريخ تصعد لنهائي بطولة إفريقيا وهي في الثالثة عشر من عمرها،وخسرت هنا نهائي البطولة أمام زميلتها في النادي الأهلي مريم الهضيبي .

والعمر ليس مجرد رقم هذا ما تثبه “هنا” بعد قفزها 653 مركزا في تصنيف الاتحاد الدولي لتنس الطاولة شهر سبتمبر الماضي لتحتل المرتبة 407 على مستوى العالم في تصنيف الكبار .

إقرأ أيضا : الأهلى يحتفى بإنجاز هنا جودة العالمى

إقرأ أيضا : هنا جودة تتوج بفضية بطولة العالم لناشئات تنس الطاولة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى