العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

بعد تتويج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا .. نذير شؤم يطارد الأهلي قبل النهائي الأفريقي

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة الي نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي التي ستجمع بينهم علي مركب محمد الخامس بالمغرب.

وتأمل الجماهير المصرية بفوز الأهلي علي الوداد وتحقيق اللقب لتغسل احزانها التي المت بها بعد هزيمة ليفربول الإنجليزي الذي يضم الفرعون المصري محمد صلاح للقب دوري أبطال أوروبا امام ريال مدريد.

هزيمة ليفربول لا تبشر جماهير الأهلي بالخير

ولكن تحمل هزيمة ليفربول في نهائي دوري ابطال أوروبا فأل سيء لعشاق القلعة الحمراء حيث ان هذه ليست المرة الأولي التي يصل فيها ليفربول والأهلي الي نهائي أبطال أوروبا وأفريقيا حيث سبق وحدث ذلك ثلاث مرات أعوام 2005 ، 2007،2018.

نجح ليفربول والأهلي في تحقيق البطولة مرة واحدة فقط سويا عام 2005 حيث نجح الريدز في تحقيق الفوز علي أي سي ميلان الإيطالي في نهائي أبطال أوروبا بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بنتيجة التعادل 3-3 بينما فاز الأهلي علي النجم الساحلي التونسي 3-0

ومُني ليفربول والأهلي بخسارة للقب القاري مرتين الاولي عام 2007 حينما سقط الريدز امام أي سي ميلان الإيطالي بنتيجة هدفين مقابل هدف في النهائي وكذلك خسر الأهلي امام النجم الساحلي التونسي .

وفي عام 2018 تكرر خسارة ليفربول والأهلي اللقبين القاريين أبطال أوربا وافريقيا بهزيمة امام ريال مدريد الاسباني والترجي التونسي

ويعد النادي الأهلي الأكثر تتويجا بلقب بطولة دوري ابطال افريقيا برصيد 10 ألقاب بينما حقق ليفربول بطولة دوري ابطال أوروبا 6 مرات محتلا المركز الرابع كأكثر الأندية تتويجا بها خلف ريال مدريد وميلان الإيطالي وبايرن ميونخ .

ويلعب النادي الأهلي أمام منافسه الوداد المغربي يوم الاثنين المقبل علي ملعب محمد الخامس بالعاصمة المغربية الدار البيضاء يوم الاثنين المقبل .

وحسم الأهلي تأهله رسميا إلى الدور النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد تعادله (2-2) أمام مضيفه وفاق سطيف الجزائري، السبت، في إياب الدور قبل النهائي من البطولة.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في القاهرة انتهت بفوز الأهلي برباعية نظيفة، ليصعد المارد الأحمر للمباراة النهائية فائزا بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (6-2).

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي في المباراة النهائية، مساء اليوم الاثنين، مع الوداد المغربي الذي تغلب على بيترو أتلتيكو الأنجولي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب (4-2).

وكان الأهلي قد فاز على وفاق سطيف برباعية نظيفة في مباراة الذهاب التي جمعتهما باستاد الأهلي we السلام السبت الماضي.

بينما تعادل أمام مع وفاق سطيف بنتيجة 2-2 في مباراة الإياب ، وتمكن أبناء القلعة الحمراء من الوصول للمباراة النهائية بنتيجة 6-2 بمجموع المباراتين.

وكان الوداد قد تأهل للنهائي بعد الفوز على بترو أتلتيكو الأنجولي في نصف النهائي 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى