العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

بعد تحقيقها أول ميدالية عالمية في المصارعة النسائية..تعرف على مشوار سمر حمزة في بطولة العالم وأبرز انجازاتها

 

استطاعت سمر حمزة تحقيق برونزية بطولة العالم للمصارعة والتي استضافتها العاصمة النرويجية أوسلو خلال الفترة من 2 وحتى 10 أكتوبر الجاري، لتحقق أول ميدالية نسائية في تاريخ المصارعة المصرية في بطولة العالم تحت قيادة مدربها محمد طلبة.

وتعتبر هذه الميدالية تعويض للبطلة المصرية عن الخروج المبكر من  الدورة الأولمبية في طوكيو الصيف الماضي لتخرج اللاعبة بعد ذلك معلنة اعتزالها اللعبة ولكنها تراجعت في هذه القرار لتشارك في بطولة العالم وتحقق الميدالية المصرية الأولى.

ولم يكن مشوار “سمر ” في هذه البطولة مفروش بالورود ففي منافسات دور ال 16 تغلبت على بطلة كازاخستان  بنتيجة 2 – 1،وصعدت إلى المربع الذهبي عقب تفوقها على اليابانية ياسوها ماتسويوكي بنتيجة 4 – 2، في دور الثمانية.

بينما خسرت “حمزة ” في منافسات نصف النهائي من اللاعبة الأمريكية أديلين جراي بنتيجة 1-11 لتلعب على الميدالية البرونزية أمام بطلة الهند لتطهر بشكل مميز وتفوز بنتيجة 2-1 وتحقق أول ميدالية نسائية مصرية في بطولة العالم في المصارعة وأول ميدالية مصرية في المصارعة منذ 15 عام حين حقق اللاعب محمد عبد الفتاح بوجي ذهبية بطولة العالم بأذربيجان عام 2006.

وتعتبر سمر حمزة واحدة من أفضل لاعبات المصارعة النسائية في مصر وبدأت اللاعبة مسيرتها في الرياضة مع لعبة الكاراتيه حيث ظلت من سن ال13 وحتى ال18 تمارس هذه اللعبة ولكن بعد أولمبياد لندن 2012 ومشاهدتها لرياضة المصارعة قررت أن تبدأ في احتراف المصارعة خصوصا وأنها تريد المشاركة في الأولمبياد وبالفعل بدأت اللاعبة مسيرتها لتشارك عام 2013 في بطولة الجمهورية واستطاعت وقتها تحقيق المركز الأول لتبدأ مشوارها نحو النجومية ، وفي عام 2014 حققت بطولة إفريقيا للشباب وبطولة البحر المتوسط .

وفي عام 2016 استطاعت التتويج ببطولة إفريقيا للكبار للتتأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في الظهور الأولمبي الأول لها ، كما استطاعت المشاركة في الأولمبياد للمرة الثانية وذلك في منافسات أولمبياد طوكيو الصيف الماضي .

وحققت سمرة حمزة طوال مشوارها العديد من الألقاب والميداليات منها ثمان ميدالية إفريقية و خامس بطولة بولندا المفتوحة 2016 وذهبيتين وبرونزية في منافسات بطولة البحر المتوسط أعوام 2015 و 2018 و 2019، كما حققت المركز الخامس في بطولة العالم للكبار عام 2018 وبرونزية بطولة نيكولا بتروف 2021 وذهبية الجائزة الكبرى في روسيا 2021 ، ومؤخرا استطاعت بالأمس التتويج بالبرونز العالمي لتحقق أول ميدالية مصرية نسائية في بطولة العالم للمصارعة.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى