العاب فرديةالعاب مضرب

بعد غياب 3 سنوات .. عودة تونس المفتوحة للتنس بمشاركة لاعبين من التوب 100 عالميا

بعد غياب دام ثلاث سنوات بسبب جائحة كورونا ، تعود دورة تونس المفتوحة لتصدر مشهد البطولات الدولية للتنس المقامة سنويا بالجمهورية التونسية ، حيث أقيمت النسخة الأخيرة لدورة تونس المفتوحة في سنة 2019 .

وستقام النسخة السادسة عشرة هذا العام في الفترة الممتدة من 15 إلى 21 ماي ، وسيحتضن فعالياتها كالمعتاد نادي التنس بتونس العريق .

تم إطلاق هذه الدورة لأول مرة في عام 1982 ، و هي بطولة من فئة التحديات “ATP Challenger 80” ، وتُعد بطولة التحدي الوحيدة في إفريقيا ويتم لعبها على ملاعب ترابية (حمراء طينية) .

ويتميز النادي المستضيف لهذا الحدث الدولي الهام بملعب مركزي قابل لاستيعاب قرابة 3000 شخص .
وستسقبل الدورة لاعبين محترفين مميزين في عالم الكرة الصفراء وينحصر تصنيفهم بين 85 و295 عالميا .

هذا وستشهد الدورة منافسات في مسابقتي الفردي والزوجي وستقام مباريات ربع النهائي كما تم تحديده في 19 ماي ، ونصف النهائي في 20 ماي ، والنهائيات يوم 21 ماي.
وتبلغ قيمة مجموع الجوائز المالية لنسخة هذا العام 53 ألف و120 دولار أمريكي .

وفيما يتعلق بنقاط اتحاد لاعبي التنس المحترفين ، سيحصل الفائز على 80 نقطة ، والوصيف على 50 نقطة ، والمكتفي بنصف النهائي 30 نقطة ، وبربع النهائي 16 نقطة .

وتضم اللجنة المنظمة من بين آخرين الدكتور خير الدين كشريد رئيس النادي المستضيف للدورة “نادي التنس بتونس” والسيد هشام رياني المدير العام للكنفدرالية الأفريقية للتنس وهو نفسه مدير بطولة تونس المفتوحة 2022 .

وكما تم ذكره سلفا سوف تشهد الدورة مشاركة لاعبين رفيعي المستوى ، مثل الأسترالي جوردان طومسون المصنف 85 عالميا والإسباني روبرتو كارباليس باينا المصنف 96 عالميا والفرنسي كوينتين هاليس المصنف 100 عالميا .

ويشرف على حكام الدورة الحكم الدولي محمد شهير فتوحي التونسي الحاصل على الشارة الذهبية بمساعدة مواطنه الدولي مروان بوجلال المتحصل على الشارة البيضاء.

ومن بين حكام الكرسي نجد الحكم المصري عادل نور الحاصل على الشارة الذهبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى