العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

بعد فترة من “الأعطال”.. الأوناش المصرية تعود للعمل من جديد

بين التوقعات والآمال أبطال الأثقال يبدأون المشوار مرة أخرى بحلم عالمي

بعد أيام قليلة من الآن.. تعود أوناش مصر بعد فترة طويلة من الغياب لمسيرتهم من جديد بحثًا عن تسطير تاريخ جديد ملئ بالإنجازات ومحو أي سقطة أو اخفاق حدث من قبل.
فعلى بعد يومين أي يوم الثلاثاء 7 ديسمبر تنطلق بطولة العالم لرفع الأثقال بأوزبكستان والتي ستشهد عودة أبطال مصر من جديد للمشاركة الفعلية في البطولات الدولية بعد ان تم رفع الإيقاف نهائي عن مصر الذي كان قد تعرض له الاتحاد في عام 2019 أثر قضية المنشطات الشهيرة التي قام على أثرها الاتحاد الدولي لرفع الأثقال بإيقاف مصر لمدة عامين، وتم حرمان المنتخب من المشاركة في بطولة العالم بتايلاند ودورة الألعاب الأولمبية الأخيرة بطوكيو.
وجاء الإيقاف بسبب سلسلة من سبع حالات إيجابية لرباعين ناشئين في عام 2016، قبل أن تتفاقم الأمور بالكشف عن خمس حالات أخرى في دورة الألعاب الأفريقية التي استضافها المغرب.
وتنص قوانين الاتحاد الدولي ان أي اتحاد محلى إذا تم الكشف عن ثلاثة اختبارات ايجابية أو أكثر لرباعوه في غضون عام واحد، يتعرض للإيقاف لمدة سنتين وهو مثلما حدث بالفعل مع مصر.
الان وبعد هذا الغياب الطويل وضياع حلم الأولمبياد الذي كان من السهل تحقيق على الأقل ميداليتين أولمبيتين من خلال الرباع محمد إيهاب والبطلة سارة سمير اللذان بالفعل أرقامهما الأخيرة كانت أكبر من أرقام الفائزين بالميداليات الذهبية في الألعاب الأولمبية بطوكيو في نفس الميزان.

السؤال الذي يفرض نفسه الآن على الساحة الرياضية ليس فقط كمسئولين ومهتمين باللعبة بل والشارع الرياضي المصري ايضا بما فيه من مشجعين ينتظر ظهور أبطال الأثقال من جديد لأنهم تعودوا ان أبطال هذه اللعبة دائما ما يفوزون ويرفعوا رأس مصر عالية وهم على منصات التتويج ولكن هل سيكون الأمر هكذا هذه المرة هل سينجح هؤلاء الأبطال من جديد في اضافة انجازات أخرى هل الإيقاف سيكون له تأثيره على مستواهم واداءهم ومعنوياتهم؟

الإجابة قطعا ليست موجودة بشكل مؤكد عند أحد ولكن يمكن القول بل والتشديد انه رغم كل الظروف وكل الصعوبات وطول مدة الإيقاف وعدم المشاركة في البطولات الا ان أبطال الأثقال مازالوا عند ثقتنا فيهم لأنهم دائما يفوزون بالروح والعزيمة ليس فقط بالفنيات والقدرات وهذه الجينات مازالت متشعبة في داخلهم.
وحتى لا نردد هتافات رنانة دون فائدة فعلى أرض الواقع أكد المسئولون عن اللعبة في مصر بداية من رئيس الاتحاد مرورا بمدرب الفريق وصول للأبطال نفسهم انهم ذاهبون لتحقيق الميداليات وان لم تتحقق فيجب ان يعي الجميع انهم سعوا وحاولوا.

قوام الأبطال

يدخل أوناش مصر هذه البطولة التي ستستمر حتى يوم 17 ديسمبر بقوام يضم كل من: نعمة سعيد ضمن ميزان وزن 64 كيلوجراما وحليمة عبد العظيم وزن 87+ كيلو جراما ومحمد إيهاب وزن 81 كيلو جراما وعبد الله جلال وزن 96 كيلو جراما وأحمد سيد عاشور وزن 96 وكريم كحله وزن 89 كيلو جراما وأحمد جابر وزن 109+ كيلو جراما.
وكل هؤلاء الأبطال يقودهم الكابتن محمد عثمان مديرا فنيا للمنتخب ورئيسا للبعثة المصرية ويضم الجهاز محمد بيومي (مدرب عام) وأشرف عثمان (أخصائي علاج طبيعي ومساج).
ومن المقرر ان تطير البعثة يوم الأربعاء القادم متوجهة لأوزبكستان للمشاركة في الحدث العالمي.
ولم تكن المشاركة في هذه البطولة جاء بسهولة فرغم رفع الإيقاف عن مصر الا ان المشاركة كانت مهددة حتى اللحظات الأخيرة بسبب عدم دفع الغرامة الموقعة على الاتحاد المصري والتأخر في سداد مبلغ 160 ألف دولار، من أصل 200 ألف، هي العقوبة التي وقعها الاتحاد الدولي على نظيره المصري، بسبب تكرار حالات المنشطات بين لاعبي المنتخبات.
ولكن تدخل وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية السريع ومخاطبة الاتحاد الدولي تم الوصول للحل بعد دفع الغرامة من جانب الوزارة ليسمح بالفعل الاتحاد الدولي لمصر للمشاركة في البطولة.

مواعيد المنافسات

تبدأ البعثة المصرية مشاركتها في البطولة يوم 12 ديسمبر الجاري حيث سيلعب “أوناش مصر” في ذلك اليوم كل من محمد إيهاب ونعمة سعيد ويوم 13 ديسمبر سيلعب كريم كحلة ويوم 14 ديسمبر سيلعب أحمد سيد عاشور وعبد الله جلال ويوم 17 ستلعب حليمة عبد العظيم وأحمد جابر.

القائد: مفاجأة جديدة

لا يوجد أفضل من قائد المجموعة ليوضح لنا أخر الاستعدادات فمن جانبه أكد محمد عثمان المدير الفني للفريق ورئيس البعثة ان أبطالنا في استعداد مستمر داخل المركز الأوليمبي بالمعادي من شهر مارس الماضي رغم انه في تلك الفترة لم يكن هناك اتحاد للعبة.. مضيفا انه تم عمل اختبار لمستوى اللاعبين من خلال مشاركتهم في بطولة كأس مصر الأخيرة وانهم بالفعل ظهروا بمستوى مميز يدل على ان التدريبات المستمرة عوضت نوعا ما فترة الإيقاف.
وأشار إلى انه تم تأجيل موعد السفر بدلا من أمس السبت إلى يوم الأربعاء 8 ديسمبر وذلك بسبب تأخر وصول التأشيرات الخاصة بالبعثة وتذاكر السفر.. وكشف المدير الفني ان المنتخب سوف يبدأ مشاركته يوم 12 ديسمبر بمشاركة محمد إيهاب الذي ينتظر منه ان يقدم اداء كبيرا وهو الأمل الكبير لمصر في تحقيق ميدالية عالمية خاصة ان ايهاب قام بالاجتهاد والعمل بكل جد واخلاص خلال الفترة الماضية بحثًا عن مواصلة انجازاته كما ستلعب في نفس اليوم نعمة سعيد والتي قد تكون مفاجأة البطولة حيث أوضح عثمان ان نعمة من اللاعبات الصغار في السن ومازلت تعد ناشئة ولكنها تمتلك كل مقومات البطل وتدرب بجدية واستعدت للبطولة بشكل جيد ولديها الطموح لتحقيق تاريخ لنفسها ولبلدها.
واضاف ان كل اللاعبين لديهم روح عالية ومعنوياتهم مرتفعة وذاهبين لكي يبذلوا أقصى ما لديهم.

البوب: سنعود بإنجاز

أما البوب محمد إيهاب أحد أهم لاعبي رفع الأثقال ليس على المستوى المحلى والقاري وحسب ولكن على المستوى العالمي فضل عدم الحديث كثيرا عن البطولة وكان كلامه مقتضبا يشير إلى انه متوجه إلى بطولة العالم للعودة بميدالية جديدة تضاف لإنجازاته السابقة وتعويضا بسيطًا لضياع حلمه في تحقيق ميدالية في أولمبياد طوكيو الأخيرة.. فأكد إيهاب ان ثقته في الله فوق كل التوقعات وانه اي كانت التوقعات فهو ذاهب للمشاركة في البطولة املاً في تحقيق انجاز جديد للأثقال المصرية.
وللتعبير عن ازمة الأثقال والعودة من جديد للعب عبر إيهاب قائلا:” لبعض الوقت يستطيعوا أن يحرمونا من حقنا.. ولكن لن يستطيعوا ان يكسروا فينا عزيمتنا لأن أحلامنا عند الذي لا يخفى عليه شيئا في الأرض ولا في السماء ولا يضيع عنده رجاء.. نصرا من الله وفتح قريب وميدالية عالمية في الطريق.
يذكر ان إيهاب في تصريح قديم لتتويج نيوز أثناء أولمبياد طوكيو كان قد وعد انه سيعوض ضياع حلم الميدالية الأولمبي تلك المرة وان بطولة العالم أول أهدافه.

 

اقرا ايضا..

رسميًا.. تسجيل أسماء لاعبي أوناش مصر في قائمة المشاركين ببطولة العالم لرفع الأثقال

تأكيدا لما نشرته “تتويج نيوز”.. حل أزمة رفع الأثقال بعد تدخل وزارة الشباب والرياضة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى