العاب فرديةبارالمبيرفع أثقالىرئيسية

بعد فضية طوكيو.. فاطمة عمر ترفع رصيدها إلى ست ميداليات بارالمبية متتالية في انجاز تاريخي

رفعت البطلة المصرية فاطمة عمر رصيدها من الميداليات البارالمبية إلى ست ميداليات، وذلك بعد تحقيقها فضية بارالمبياد طوكيو والتي تقام على الأراضي اليابانية خلال الفترة بين 24 أغسطس وحتى 5 سبتمبر المقبل.

واستطاعت فاطمة عمر أو المرأة الحديدية تحقيق فضية وزن 67 كجم بثقل 120 كجم ضمن منافسات بارالمبياد طوكيو لترفع رصيدها إلى ست ميداليات بارالمبية متتالية في انجاز تاريخي.

ومنذ مشاركتها في دورة سيدني 2000، لم تغب فاطمة عمر من على منصات التتويج في ست دورات متتالية.

حيث حققت الذهب في أولمبياد آثينا2004 ، والذهب في أولمبياد بيكين 2008 ولندن 2012 واستطاعت وقتها تحطيم الرقمين البارالمبي والعالمي في وزن 56 ك برفعه ثقل 143 كجم.

كما شاركت البطلة المصرية في منافسات دورة ريو دي جانيرو 2016 وحققت الميدالية الفضية و وقتها أبدت فاطمة حزنها لأنها لم تحقق الذهب وهو الدافع الذي جعل لديها الإصرار للإستمرار، واليوم استطاعت اللاعبة تحطيم جميع الأرقام القياسية بتحقيق الميدالية السادسة على التوالي بعد التتويج بفضية طوكيو.

وتعتبر فاطمة عمر واحدة من أشهر لاعبات رفع الأثقال ليس على مستوى مصر فقط ولكن على مستوى العالم.

ولم يكن تألق البطلة المصرية في منافسات الدورات البارالمبية فقط ولكن في رصيدها ذهب بطولات العالم وبطولات إفريقيا وأيضاً بطولة دولية متنوعة مثل بطولة فزاع كما تم اختيارها أكثر من مرة أفضل لاعبة رفع أثقال على مستوى العالم من قبل اللجنة البارالمبية الدولية ،وأيضاً حصلت على وسام الجمهورية ثلاث مرات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى