العاب فرديةالعاب مائيةىرئيسية

بعد هجوم القرش.. غلق شواطئ الغردقة في وجه الرياضات البحرية ومنع الصيد

أصدر اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، قرارًا بغلق المنطقة الممتدة من منطقة الجونة شمالا حتى خليج أبوسومة جنوبا، لحين الانتهاء من عمليات المسح للشواطئ، وعدم ممارسة أي أنشطة بحرية ( الصيد، الغوص، التدريب على الغوص، السنوركلينج، الألعاب المائية، الباراشوت، الكايت سيرف).

وأشار اللواء عمرو حنفي، إلى أن عملية الغلق تستمر لحين الانتهاء من عمليات المسح للشواطئ حتى 11/6/2023، وتقوم جميع الفنادق والقرى على طول ساحل محافظة البحر الأحمر بتعيين العدد الكافي من المنقذين المؤهلين والحاصلين على الدورات والشهادات اللازمة لذلك.

وأكد محافظ البحر الأحمر، استمرار حظر كافة أنشطة الصيد بطول ساحل محافظة البحر الأحمر خلال فترة منع الصيد المحددة بالقرار الصادر عن رئيس هيئة الثروة السمكية، ويضم المنع جميع أنواع الصيد الترفيهي التي تقوم بها (مراكب النزهة، الركوبة بالأجر، الخاصة) داخل مدينة الغردقة، وباقي المدن جنوبًا بدءًا من 15/6/2023 وعلى الجهات المعنية، كلٌّ فيما يخصه تنفيذ هذا القرار وإبلاغه لجميع جهات الاختصاص.

وشهدت شواطئ الغردقة حادثا مؤسفا بعد هجوم سمكة قرش علي سائح روسي داخل شاطئ أحد القري السياحية ليتوفي علي الفور قبل اصطياد القرش من قبل الجهات البحرية المصرية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى