العاب جماعيةطائرة

بعد هزيمتين متتاليتين.. الزمالك يحقق فوزه الأول بالمرحلة الترتيبية في دوري الطائرة على حساب الجيش

 

حقق الفريق الأول لرجال الكرة الطائرة بنادي الزمالك الفوز على طلائع الجيش بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة، في إطار مباريات الجولة الثالثة من المرحلة الترتيبية ببطولة الدوري الممتاز لرجال الكرة الطائرة.

وسيطر رجال طائرة الزمالك على جميع مجريات المباراة بفضل الحائط الصد القوي والضرب الساحق، حيث تقدم في الشوط الأول بنتيجة 25/18، قبل أن يواصل تقدمه في الشوط الثاني بنتيجة 25/18.

وفي الشوط الثالث والأخير، واصل أبناء ميت عقبة سيطرتهم على جميع مجريات المباراة وتفوقوا بنتيجة 25/23؛ لتنتهي المباراة لصالحهم بنتيجة 3/0.

ليحقق رجال طائرة الزمالك الفوز الأول بالمرحلة الترتيبية، بعد هزيمتين متتاليتين أمام هليوبوليس وبتروجيت على الترتيب.

وتقام مباريات المرحلة الترتيبية بنظام الدوري من دور واحد لترتيب الفرق من المركز الأول إلى الثامن، ثم تتأهل هذه الفرق إلى للمرحلة الأخيرة للمنافسة على لقب الدوري.

الملاعب المستضيفة للمرحلة الترتيبية

تقام مباريات المرحلة الترتيبية على 3 صالات، حيث تقام الثلاث جولات الأولى على صالة الدكتور حسن مصطفى، وتقام مباريات الجولتين الرابعة والخامسة على صالة برج العرب.

بينما تقام مباريات الجولتين السادسة والسابعة على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

كيف يتم حسم لقب دوري رجال الطائرة ؟

تقام مباريات المرحلة الترتيبية بنظام الدوري من دور واحد، حيث يلعب كل فريق 7 مباريات للترتيب من الأول إلى الثامن، ثم تتأهل هذه الفرق للمرحلة الأخيرة للمنافسة على لقب الدوري والتي ستحدد مبارياتها بنظام البلاي أوفس، حيث يلتقي الأول من الثامن، والثاني مع السابع، والثالث مع السادس، والرابع مع الخامس، وستُلعب هذه المباريات بنظام Best Of 3 أي أن الفريق الفائز بمباراتين سيتأهل للجولة التالية.

ثم يلتقي الفائز من مواجهة الأول والثامن مع الفائز من مباراة الرابع والخامس، والفائز من مواجهة الثاني والسابع مع الفائز من مباراة الثالث والسادس، وتقام هذه المباريات بنظام الBest of 3 أي أن الفريق الفائز في مباراتين يتأهل للمباراة النهائية.

على أن يلعب الفائز من تلك المواجهتين في المباراة النهائية، والتي ستقام بنظام ال Best Of 5 أي أن الفريق الفائز في 3 مباريات يتوج بلقب دوري رجال الكرة الطائرة.

الأهلي يحمل لقب دوري رجال الطائرة

جدير بالذكر أن الأهلي هو حامل لقب دوري رجال الكرة الطائرة في الموسم الماضي، بعد منافسه قوية مع غريمه التقليدي الزمالك.

 

إقرأ أيضاً : الأهلي يهزم سموحة ويواصل صدارة دوري رجال الطائرة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى