العاب جماعيةسلةطائرةىرئيسيةيد

بعيدا عن الساحرة المستديرة.. صفقات قوية لألعاب صالات الزمالك ورباعي سيدات الطائرة على رأس القائمة

تعمل جميع الأندية المصرية وعلى رأسها الزمالك والأهلي قبل بداية أي موسم رياضي على تدعيم صفوفها بالعديد من الصفقات الجديدة، وذلك من أجل المنافسة على البطولات المحلية والقارية التي ستشارك بها.

ولذلك يسعى مسئولوه دائما للفوز بجميع البطولات التي يشارك بها في ألعاب الصالات الجماعية والفردية، خاصة وأن تلك الرياضات بات لها جمهورها الذي يتابعها ويسعد بالألقاب التي يحققها النادي ويحزن حال خسارة أي مباراة بها.

أبناء ميت عقبة تمكنوا من الفوز بالعديد من بطولات الصالات الموسم الماضي، خاصة على صعيد الرجال في كرة اليد والكرة الطائرة، لكن مجلس إدارة الزمالك يأمل أن يكون الموسم الحالي هو بداية حصد البطولات على مستوى السيدات.

وسيرصد موقع “تتويج نيوز” في السطور التالية أبرز صفقات القلعة البيضاء في ألعاب الصالات وأبرزها رياضات اليد والسلة والكرة الطائرة، سواء للسيدات أو الرجال.

الكرة الطائرة

تمكن رجال الكرة الطائرة في نادي الزمالك من التتويج بالثنائية المحلية الموسم الماضي تخت قيادة أشرف رشاد المدير الفني، وهي المرة الأولى منذ ما يقارب 33 عاما الذي يتمكن الفريق من تحقيق هذا الإنجاز.

وعملت إدارة النادي على تدعيم الفريق من أجل الاستمرار في المنافسة على اللقب المحلي والإفريقي، وكانت البداية مع تعيين المخضرم شريف الشمرلي على رأس الإدارة الفنية.

فريق طائرة الزمالك

ثم قامت الإدارة بالحفاظ على القوام الرئيسي عن طريق تجديد التعاقد مع نجوم الفريق، مثل محمد رضا لمدة 4 مواسم قادمة، ومحمد مجدي لمدة 4 سنوات، وصاحب الخبرة رشاد شبل لمدة موسمين، وأشرف اللقاني لمدة 4 سنوات، ورضا هيكل نجم الفريق لمدة 3 سنوات جديدة.

وتعاقد الفريق مع شريف الشرقاوي قادما من نادي بتروجيت لمدة 4 سنوات وهو أحد أعضاء المنتخب الوطني، والحفاظ على تواجد الكوبي يوسفاني هيرنانديز لموسم جديد، إلى جانب التعاقد مع الإسباني الدولي أندريس فيينا لمدة موسم واحد، وزياد محمد عبد الفتاح لاعب نادي بورسعيد لمدة 5 سنوات.

على صعيد السيدات، تغيب شمس البطولات عن النادي منذ فترة طويلة، وفي ظل رغبة النادي من العودة للتتويجات مرة أخرى على متوى الرياضة النسائية عامة والكرة الطائرة خاصة، نجح مجلس الإدارة في الحصول على توقيع رباعي الأهلي “مريم متولي، وفريدة العسقلاني، ودانا شوقي ومايا ممدوح”.

كرة اليد

كوماندوز الزمالك تمكنوا من حصد لقب السوبر المصري بالموسم الجديد عقب الفوز على سبورتنج والأهلي، بالرغم من رحيل الثنائي يحيى وسيف الدرع، لكن الفريق تمكن من الحصول على بعض التدعيمات التي يأمل جمهور الأبيض أن تحافظ على سجل البطولات بالسنوات الأخيرة للفريق.

وتعاقد الزمالك مع الإسباني ماتيو جارالدا ليشغل منصب المدير الفني، ونجح الفريق في الحصول على توقيع الدولي المصري شادي خليل قادما من نادي سبورتنج بعقد لمدة 3 مواسم، بالإضافة إلى الأرجنتيني جيمس لويس باركر لمدة موسم واحد، إلى جانب الحديث حول إنهاء النادي صفقة جديدة وهو الكوبي يوان بلازكيز للمشاركة في البطولات القارية.

بعثة يد الزمالك

كما جدد الفريق عقود الرباعي “عمر الوكيل، ومحمود خليل حارس المرمى، وأكرم يسري وهشام السبكي”، وتعاقد مع محمد ياسين لاعب سبورتنج السابق لمدة 3 سنوات.

وعلى صعيد السيدات، تعاقد الزمالك مع قاسم إبراهيم المدير الفني السابق لنادي الشمس بطل دوري الموسم الماضي من أجل المنافسة على لقبي الدوري والكأس للموسم الجديد.

ونجح الفريق في الحصول على خدمات الثنائي “ميار سامي ونورا محمود” من الطيران، إلى جانب الكرواتية “أنا ماريا”.

كرة السلة

بعد خسارة بطولات الموسم الماضي سواء المحلية أو الإفريقية، يسغى مجلس إدارة الزمالك إلى تدعيم فريق رجال السلة للعودة من جديد للتتويج بالبطولات، وكان التعاقد مع أحمد مرعي المدير الفني صاحب الخبرة الكبيرة الخطوة الأولى في خطة الإنقاذ.

وانهى النادي تعاقده مع الأمريكي تيريل تو هولواي ليكون المحترف المتواجد في المسابقات المحلية للموسم الجديد، إلى جانب خالد عبد الناصر لاعب طنطا السابق، ووليد عبد الجواد قادما من الجزيرة، بالإضافة إلى عبد الرحمن سعد الذى يحمل الجنسية المصرية والقطرية.

هالة وهاجر علي

ويأمل مجلس الإدارة في التتويج ببطولات على مستوى السيدات، ولذلك تم التعاقد مع التوأم هالة علي وهاجر علي من الأهلي، وزينة البرقى من الجزيرة، وندى كونجا من سموحة، وآلاء سليمان من نادى الزهور ، بالإضافة إلى الأمريكية بريتنى ديكينز.

من ناحية أخرى نجحت الإدارة في تجديد التعاقد مع مصطفى كيجو لاعب الرجال ونيرة نافع لاعبة السيدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى