ألعاب البحر المتوسطالعاب فرديةمنازلاتىرئيسية

بـ 5 فرسان .. هل تمحو الفروسية المصرية حواجز الماضى وتقفز لمنصات التتويج فى الجزائر

 

ساعات قليلة وتنطلق دورة ألعاب البحر المتوسط فى الجزائر رقم 19 التي تحتضها مدينة وهران في الفترة من 25 يونيو إلى 6 يوليو .

وتستضيف الجزائر دورة ألعاب البحر المتوسط للمرة الثانية في تاريخها بعد نسخة 1975 وقد حازت مدينة وهران على شرف تنظيم الدورة ال 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسّط، عقب التصويت السرّي الذي نظم على هامش انعقاد الجمعة العامّة في مقاطعة بيسكارا الإيطالية عام 2015.

وحصدت وهران 51 صوتا مقابل 17 صوتا لمدينة صفاقس التونسية (سبق لها تنظيم الحدث مرتين عام 1967,2001)، وقد كان من المقرر أن يتم تنظيم الحدث الرياضي عام 2021، لكن تم تأجيله سنة بسبب جائحة كورونا.

وتعتبر إيطاليا هي أنجح البلدان في تاريخ الدورة برصيد 2153 ميدالية منها 820 ذهبية، و686 فضية، و674 برونزية، أما مصر فهي السابعة بشكل إجمالي والأولى عربياً وأفريقياً برصيد 142 ميدالية ذهبية و194 فضية و231 برونزية، بإجمالي 567 ميدالية.

الفروسية فى وهران

يشارك الاتحاد المصرى للفروسية فى الدورة بـ 5 لاعبين وهم كريم الزغبى و محمد طاهر زيادة و علاء ميسرة شتا و محمد طارق طلعت مصطفى ومحمد أسامة النجار .

وتأمل الفروسية فى تجاوز كل الآم الماضى خاصة أن الفروسية لم تستطع طوال المشاركات الماضية فى تحقيق أى مراكز متقدمة سوى مرة واخدة حينما حققت ميدالية برونزية .

وحرص اتحاد الفروسية الذى يرأسه المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الاولمبية المصرية فى تجهيز اللاعبين بالشكل الجيد من أجل ضمان المنافسة على المراكز الأولى ومحو أثار الماضى .. فهل تقفز الفروسية الى مراكز متقدمة ؟

من المنتظر أن يشارك ما يقرب من 3500 رياضي من 25 دولة في دورة وهران المتوسطية، حيث سيتنافسون في 24 رياضة.

وتشارك في الدورة بلدان ألبانيا وأندورا والبوسنة وكرواتيا وقبرص وفرنسا واليونان وإيطاليا وكوسوفو ومالطا ومونتينجرو والبرتغال ومقدونيا الشمالية وسان مارينو وصربيا وسلوفينيا وإسبانيا وتركيا، بالإضافة إلى مصر ولبنان وليبيا والمغرب وتونس وسوريا والمنظم الجزائر.

ستنظم وهران دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط في مجموعة من الملاعب، حيث يستضيف ملعبا وهران الأولمبي وأحمد زبانة منافسات كرة القدم، ويتسع كل ملعب منهما إلى 40 ألف متفرج، وذلك ضمن 5 ملاعب لكرة القدم ستقام عليها المباريات.

بالإضافة إلى الملعب الأولمبي وملعب أحمد زبانة، ستقام منافسات مباريات كرة القدم على 3 ملاعب أخرى وهي مرسى الحجاج “5 آلاف متفرج” ومحمد بن سعيد “18 ألفا” وسيق الجديد “20 ألفا”.

منافسات كرة اليد ستقام بالقاعة متعددة الخدمات في مدينة بئر الجير وكذا قاعة 24 فبراير في مدينة أريزو، والتنس بمركب التنس والسباحة في المركب المائي الأولمبي، ولبكرة الطائرة بقصر الرياضات حمو بوليسيس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى