العاب فرديةمنازلات

بمشاركة 40 دولة.. الفجيرة تستضيف كأس العالم للسيدات لسلاح سيف المبارزة

عقد مساء أمس بمقر نادي الفجيرة للفنون القتالية، المؤتمر الصحفي للإعلان عن تنظيم بطولة كأس العالم للسيدات لسلاح سيف المبارزة، والتي تنطلق يوم التاسع عشر من الشهر الجاري بمجمع زايد الرياضي، برعاية كريمة من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولى عهد إمارة الفجيرة ورئيس نادي الفجيرة للفنون القتالية.

وأعلن المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادات الآسيوي والعربي والإماراتي للمبارزة وعضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي للمبارزة، والدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي العهد إمارة الفجيرة، عن تفاصيل بطولة كأس العالم للسيدات لسلاح سيف المبارزة.

وقد ارتفع عدد المشاركين في البطولة إلى 180 لاعبة من 40 دولة بمختلف قارات العالم، وتبدأ الوفود في الوصول إلى الأراضي الإماراتية إعتبارًا من يوم الثلاثاء 16 مايو الجاري.

ومن جانبه، تقدم الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي بالشكر لسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولى عهد إمارة الفجيرة ورئيس نادي الفجيرة للفنون القتالية، لرعاية البطولة، والتي ستضمن بإذن الله نجاح هذا الحدث العالمي الكبير.

كما شكر الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي العهد على ما قدمه والجهود الطيبة التي بذلها المسؤولين بنادي الفجيرة للفنون القتالية من دعم في تنظيم هذا الحدث الرياضي العالمي الكبير،
واختص بالشكر اللجنة الاولمبية الوطنية والهيئة العامة للرياضة وجميع اللجان العاملة بالبطولة.
والإعلام على تواجدهم ودعمهم للبطولة وأنشطة اتحاد الإمارات للمبارزة.

وأضاف الشيخ سالم القاسمي: “إن تنظيم بطولة دولية في الفجيرة واستضافة نخبة من أبطال العالم سيمنح الفرصة للاعبينا للاحتكاك مع هؤلاء اللاعبين العالميين والاستفادة من خبراتهم، كما أن البطولة تعد إحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وأعرب أحمد حمدان الزيودي عن سعادته بتنظيم هذه البطولة التي تمثل إضافة مهمة لأجندة الفعاليات الرياضية التي تستضيفها إمارة الفجيرة خصوصًا أنها تعلق برياضة أولمبية مهمة.

مصر تشارك في كأس العالم للسيدات لسلاح سيف المبارزة

ومن المقرر أن يشارك المنتخب الوطني للسيدات لسلاح سيف المبارزة في بطولة كأس العالم التي تعد من ضمن البطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية القادمة.

يذكر أن نادي الفجيرة قد فاز مؤخرًا بجائزة أفضل نادي عربي لعام 2022 في استفتاء “الأفضل” الذي ينظمه موقع تتويج نيوز، بعد منافسة قوية مع الوداد المغربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى