العاب فرديةالعاب قوىىرئيسية

تأجيل الدوري الماسي لألعاب القوي بالصين بسبب جائحة كورونا

 

قال المنظمون إن ملتقيين لألعاب القوى في الدوري الماسي في الصين تم تأجيلهما بسبب جائحة كوفيد -19.

كان من المقرر أن تستضيف شنغهاي ملتقي في 14 أغسطس بعد أولمبياد طوكيو مع ملتقي ثان أطلق عليه اسم China2 ولكن بدون مدينة محددة حتى الآن للترحيب بالمشاركين في 22 أغسطس.

ومع ذلك ، “نظرًا لقيود السفر ومتطلبات الحجر الصحي الصارمة المعمول بها حاليًا للدخول إلى الصين ، فضلاً عن الألعاب الأولمبية وملتقيات Diamond League الأخرى لا يمكن إعادة جدولة هذه الأحداث إلى برنامج صيفي مزدحم”.

وجاء في بيان أن “كلا الملتقيين يبحثان في إمكانية تنظيم فعاليات الملتقي بعد انتهاء السلسلة في نهائي Diamond League المقرر عقده في زيورخ يومي 8 و 9 سبتمبر”.

 

وشدد المنظمون على أن برنامج الموسم “سيستمر كسلسلة كاملة منظمة يتنافس فيها الرياضيون على مكان في النهائي والحصول على الكأس الماسي.

“من أجل ضمان تأهيل منظم وعادل للنهائي.”

 

تسببت أزمة فيروس كورونا في تعطيل جدول الموسم بشدة ، حيث انتقل الملتقي الافتتاحي يوم 23 مايو ، والمقرر أصلاً بالرباط ، إلى جيتسهيد في شمال شرق إنجلترا ، وتم نقل الملتقي الإيطالي ستة أيام إلى 10 يونيو وعقدت في فلورنسا حيث كان الملعب الأولمبي في روما يستعد لاستضافة مباريات يورو 2020 علاوة على ذلك ، فإن ملتقي أوسلو ، المقرر عقده في 10 يونيو ، سيقام الآن في 1 يوليو وسيتم نقل حدث لندن إلى جيتسهيد في 13 يوليو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى