العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

“تتويج” ترصد الميركاتو الشتوي بالدوري.. صدمة “الجزيري” الأبرز وباسم مرسي نجم اللحظات الأخيرة

كتب – أحمد سمير

 

مع إعلان دقات الساعة الثانية عشر صباحا من يوم أمس الأحد، أسدل أمس الستار علي صفقات الميركاتو الشتوي للدوري المصري هذا الموسم، بعد أن شهد إبرام عدة فرق صفقات قوية لتدعيم صفوفها قبل استكمال مسابقات الموسم أملاً في تحقيق نتائج ترضي طموح المشجعين، فيما رحل لاعبون أخرون إلى فرق أخري آملين في الحصول على فرص المشاركة والعودة إلى داخل المستطيل الأخضر لعدم مشاركتهم مع فرقهم في مباريات الفريق وعدم اعتماد المدير الفني علي امكانياتهم في الفترة الحالية.

في التقرير التالي تستعرض “تتويج نيوز” صفقات فرق الدوري المصري لهذا الموسم:

الزمالك:

أغلق مسؤولو الصفقات بنادي الزمالك ملف الصفقات الشتوية لدعيم الفريق للموسم الحالي، ونجح الزمالك في التعاقد مع المهاجم التونسي سيف الجزيري علي سبيل الاعارة قادما من المقاولين العرب مع وضع بند أحقية الشراء بنهاية الموسم وتعد صفقة الجزيري ” لم تؤت بثمارها ” بعد تأكد الجهاز الفني للزمالك بقيادة ياتشيكو من مشاركة اللاعب مع المقاولون العرب في مباراة النجم الساحلي التي جمعت بين الفريقين في كأس الكونفيدرالية الإفريقية للموسم الحالي وبالتالي يمنع من المشاركة مع الزمالك في بطولة دوري الأبطال لهذا الموسم.

بالإضافة إلى التعاقد مع مروان حمدي مهاجم فريق مصر المقاصة بعد الحصول علي الاستغناء النهائي الخاص به، وينص عقد “حمدي” على أن يحصل فريق مصر المقاصة علي نسبة 15% من إعادة بيع اللاعب أو إعارته مجدداً لأي فريق.

كما تم التعاقد مع لاعب الزمالك السابق أيمن حفني في صفقة انتقال حر لمدة 6 أشهر تمهيداً لاعتزال اللاعب داخل جدران القلعة البيضاء بناء على رغبة اللاعب.

كما نجح مسؤولو الزمالك في الحصول علي توقيع يوسف علي عاشور مهاجم شباب المقاولون بعد قراره بعدم استكمال مشواره مع الفريق دون أسباب واضحة.

أما عن الراحلين عن القلعة البيضاء فجاء في مقدمتهم مصطفى محمد بتحقيقه لرغبته في الاحتراف الخارجي حيث غادر إلى تركيا للانضمام إلى صفوف فريق جالطة السراي التركي على سبيل الاعاردة لمدة 6 أشهر مع وضع بند أحقية الشراء بعد انتهاء المدة، وغادر الجناح المغربي “محمد اوناجم” إلى صفوف فريقه السابق الوداد المغربي على سبيل الاعارة 6 أشهر للحصول على نسبة مشاركة أكبر مع الفريق المغربي، بينما غادر مصطفى فتحي ” الفرسة الشقية ” صفوف الأبيض إلى نادي سموحة على سبيل الاعارة بعد تضاؤل فرصة في المشاركة مع الفارس الابيض نظرا لوجود العديد من اللاعبين الجاهزين في نفس المركز.

أما كريم بامبو فقد اختار البنك الأهلي – الصاعد حديثا – إلي الدوري الممتاز ليكون وجهته المقبلة بعدما جلس حبيسا لدكة البدلاء طوال فترة تواجده بالزمالك وعدم اقتناع باتشيكو بامكانياته الفنية في الوقت الحالي.

وجاء رحيل كابونجو كاسونجو بعد استغناء الفريق عن خدماته وتوقيعه لمخالصة مالية لافساح المجال لضم المهاجم التونسي سيف الجزيري.

الأهلي:

اكتفى المارد الأحمر بضم المهاجم الزامبي والتر بواليا قادما من نادي الجونة لدعم خط الهجوم، ولم يرغب مسؤولو الأهلى في ابرام صفقات جديدة خاصة بعد دعم صفوف الفريق بصفقات من العيار الثقيل في الميركاتو الصيفي المنصرم.

الإسماعيلي:

وفي الاسماعيلية على أنغام السمسية، أبرمت الادارة 5 صفقات لدعم صفوف الفريق بعد تردي النتائج في الدوري العام وتوديع البطولة العربية من دور نصف النهائي حيث تعاقد مسئولو الدراويش مع حسين السيد علي سبيل الاعارة حتي نهاية الموسم قادما من طلائع الجيش كما تم التعاقد مع مصطفي الزناري مدافع الجيش ايضا علي سبيل الاعارة بعد تألقه في الموسم الماضي، بالاضافة إلى محمد حسن لاعب خط وسط سيراميكا كليوباترا علي سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

وأكمل الدراويش صفقاته من داخل الثكنات العسكرية حيث تعاقد مع عبد الله عواض ظهير أيسر فريق حرس الحدود الهابط حديثا الي دوري الدرجة الثانية ,وأنهى أبناء القنال صفقاتهم باستعارة أحمد العش مدافع الاهلي المنضم حديثا لصفوف الاحمر علي سبيل الاعارة ليحظي بالمشاركة مع الفريق قبل العودة الي صفوف المارد الاحمر بنهاية الموسم.

مصر المقاصة:

وفي مصر المقاصة أبرمت لجنة التعاقدات 6 صفقات جديدة لدعم الجهاز الفني للفريق الفيومي بقيادة ايهاب جلال.

حيث جاء التعاقد مع هشام محمد لاعب وسط الاتحاد السكندري بناء علي طلب الجهاز الفني، بالاضافة إلى مفتاح طقطق لاعب المصري البورسعيدي في صفقة انتقال نهائي لمدة 3 مواسم، وأكمل الفريق الفيومي صفقاته من داخل جدران المصري بتوقيعه علي عقود انضمام أحمد عادل ميسي صانع العاب الفريق البورسعيدي، وواصل المقاصة تعاقداته بالحصول على توقيع محمود غزالي قادما من الدوري السعودي، وفي مفاجآت الساعات الأخيرة كشف المسئولون عن التعاقد مع باسم مرسي مهاجم فريق الانتاج الحربي والزمالك سابقاً لتعويض رحيل مروان حمدي الذي سبق توقيعه للزمالك قبل ساعات عن اعلان صفقة باسم بالاضافة إلى استعارة محمد مخلوف وابراهيم ابو اليزيد من صفوف الدراويش

بيراميدز:

وفي بيراميدز لم يلق الميركاتو الشتوي اهتماما كبيرا من جانب المسئولين حيث لم يبرم الفريق الأزرق سوى صفقتين واحدة مع اللاعب أسامة جلال قادما من فريق انبي مقابل 13 مليون جنيه مع حصول انبي علي نسبة 20% من قيمة انتقال اللاعب الي اي ناد آخر في المستقبل والاخري مع المهاجم الاوروجوياني دييجو رولان قادما من الليجا الاسبانية.

سيراميكا كليوباترا:

وفي سياق متصل نجح مسئولو سيراميكا كليوباترا في الحصول علي توقيع رجب عمران لاعب وادي دجلة، بالاضافة إلى الظهير الأيسر الكاميروني فابريس نجاه قادما من الرجاء المغربي، كما نجح ” كليوباترا” الصاعد حديثا للدوري الممتاز في الحصول على خدمات أحمد ياسر ريان مهاجم الاهلي على سبيل الاعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

طلائع الجيش:

استطاع طلائع الجيش دعم صفوفه بصفقتين بعد رحيل عدد كبير من لاعبيه علي سبيل الاعارة للأندية الأخرى حيث ضم كلا من اليوناني فاسيليوس بوزاس لاعب وسط وادي دجلة ومحمد جمال ظهير أيسر فريق سيراميكا كليوباترا .

الجونة:

وفي الساعات الأخيرة من الميركاتو الشتوي أعلن حسام الزناتي المدير الرياضي للنادي توقيع عقود الاعارة مع عمر السعيد لاعب نادي الزمالك لمدة 6 أشهر تبدأ في يناير القادم بعد استغناء الزمالك عن خدمات اللاعب بعد ضم مروان حمدي و سيف الجزيري في مركز المهاجم.

المقاولون العرب:

كان رامي ربيعة قد وقع على عقود انضمامه إلى المقاولون على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري، بعد خروج اللاعب من الحسابات الفنية لبيتسو موسيماني مدرب الأهلي، إلا أن غلق باب القيد حال دون تمكن المقاولون من إدراج اللاعب على قائمته المحلية لتنتهي عملية ضم اللاعب بالفشل.

غزل المحلة:

ودعم غزل المحلة صفوفه بالوافد الجديد بدر موسى قادما من الانتاج الحربي بجانب كل من محمد كارم من بترول اسيوط والغاني فرانسيس افرييه في صفقة انتقال مجاني.

أسوان:

بالنسبة لأبناء النيل فكانت الصفقات الجديدة بناء علي طلب المدير الفني الجديد علاء عبد العال حيث ضم كلا من أحمد الألفي من صفوف الاتحاد السكندري وعبد العزيز موسى من المقاولون العرب وايمانويل ايجيبتور من غزل المحلة وأحمد صبحي من الجونة و سيد فريد من سموحة.

الانتاج الحربي:

انهي الانتاج الحربي توقيع عقود كل من محمد سوستة وأحمد بوسكا قادمين من نادي أسوان بالاضافة إلى أحمد عفيفي لاعب بتروجيت وحمدي ماو من انبي وأحمد صابر على سبيل الاعارة من الفريق البترولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى