العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

“تتويج نيوز” تستعرض أبرز الميداليات التي حصدتها مصر في بطولات العالم للسلاح

أيام قليلة علي انطلاق بطولة العالم للسلاح للناشئين والشباب والتي تستضيفها القاهرة في الفترة من 3 أبريل وحتي 11 أبريل القادم بالصالات المغطاة بستاد القاهرة الدولي.

وتعقد مصر آمالا عريضة علي أبنائها لتكرار انجازات بطولات العالم في الأسلحة المختلفة والصعود إلي منصات التتويج العالمية وإحراز الميدالية السادسة في بطولات العالم للسلاح حيث سبق لمصر تحقيق خمس ميداليات في مختلف الأسلحة بواقع ذهبيتين وبرونزيتين.

وفي السطور التالية تستعرض “تتويج نيوز” أبرز الميداليات التي حصدها الفراعنة في مختلف بطولات العالم للسلاح.
كانت أول الميداليات المصرية في عام 2008 ببطولة العالم للشباب والتي أقيمت بمدينة كاتانيا بايطاليا حين استطاع أيمن علاء الدين إهداء مصر أول ميدالية في بطولات العالم للسلاح حين توج بالميدالية الذهبية للبطولة في منافسات الفردي لسلاح المبارزة.

وفي عام 2010 نجح علاء الدين أبو القاسم في الصعود علي منصات التتويج العالمية بفوزه بالميدالية الذهبية لبطولة العالم للناشئين في منافسات فردي سلاح الشيش والتي أقيمت في أذربيجان بمدينة باكو.

وفي عام 2011 بالأردن عاد أيمن علاء ليهدي مصر ثالث الميداليات باحرازه فضية بطولة العالم للناشئين في سلاح المبارزة مرة أخري.

وفي عام 2015 أهدي محمد عامر لاعب سلاح السيف ميدالية برونزية اخري في بطولة العالم للسلاح للسباش والتي اقيمت بأوزبكستان , حيث فاز “عامر” على بطل فرنسا وبطل النمسا وبطل المجر قبل الخسارة في نصف النهائي من لاعب أمريكا لينال عامر الميدالية البرونزية للبطولة.

وكانت آخر الميداليات المصرية في بطولة العالم للناشئين ببولندا عام 2019 من نصيب اللاعب محمد ماهر حمزة والذي أحرز الميدالية البرونزية في منافسات فردي سلاح الشيش بعد الفوز علي لاعب سنغافوزة و كندا و وفرنسا قبل الخسارة من بطل روسيا صاحب ذهبية البطولة.

وجاء تنظيم البطولة مصريا بعد إعلان عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري للسلاح في 2018 عن فوز مصر بتنظيم بطولة العالم للناشئين من خلال الجمعية العمومية للاتحاد الدولي والتي أقيمت في فرنسا حيث حصلت مصر علي 101 صوت من أصل 130 صوتاًا من أفراد الجمعية العمومية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى