العاب جماعيةمونديال اليدىرئيسيةيد

“تتويج نيوز” تستعرض أرقام المنتخبين المصري والدنماركي في مونديال اليد

بالأرقام والاحصائيات الفوارق بسيطة بين الفريقين

كتب – أحمد سمير

تأكدت مواجهة المنتخب المصري لنظيره الدنماركي في أوليى مباريات ربع نهائي بطولة العالم لكره اليد 2021 المقام في مصر، وذلك بعد تصدر الأخير المجموعة الثانية فيما حلت مصر في وصافة المجموعة الرابعة خلفاً للسويد متصدر المجموعة.

في السطور القادمة تستعرض “تتويج” أرقام الفريقين خلال مشوارهما بالبطولة :

فبالأرقام والاحصائيات تعتبر الفوارق بسيطة قد لا تذكر بين الفريقين وإن كانت تميل الكفة قليلا إلي أحفاد الفايكينجز.

المنتخب المصري سجل 184 هدفاً من أصل 268 تصويبة علي المرمي بدقة تصويب بلغت 68% بينما سجلت الدنمارك 170 هدفا من اجمالي 231 تصويبة بدقة تصويب 73%، مع الأخذ في الاعتبار أن المنتخب المصري أنهى جميع مبارياته في دور المجموعات بينما يتبقي للدنمارك مواجهة كرواتيا ولكن ليس من شأنها تغيير الموقف بالنسبة للدنمارك.

سجل لاعبو الدائرة للمنتخب المصري 40 هدفاً من أصل 56 تصويبة بنسبة 71% فيما سجل دائرة الدنمارك 38 هدفاً من أصل 47 تصويبة بنسبة 80%.

وفي حراسة المرمي تلقي المنتخب الدنماركي 162 تصويبة تصدي الحراس ل 53 تصويبة بنسبة نجاح 32% من بينهم 33 تصويبة من داخل المنطقة نجحوا في ابعاد 9 تصويبات، فيما تلقي كاتونجا والطيار 210 تصويبات نجح الثنائي في التصدي ل 64 تصويبة بنسبة نجاح 30% من بينها 59 تصويبة علي الدائرة نجحوا في التصدي ل15 تصويبة.

وعلى صعيد الرميات الجزائية حصل المنتخب المصري على 13 رمية جزائية نجح مسددوها في احراز 10 بنسبة نجاح 76% بينما أحرزت الدنمارك 17 من اصل 20 بنسبة نجاح 85%، وعلى نفس الصعيد نجح حراس المنتخبين في التصدي لكرة جزائية واحدة من أصل 14 على الدنمارك و 13 على مصر.

يعد محمد سند الجناح الايمن للمنتخب المصري ولاعب نادي نيم الفرنسي هو هداف الفراعنة في البطولة برصيد 32 هدفاّ يليه محمد ممدوح هاشم لاعب بوخارست الروماني برصيد 29 هدفاً، أما منتخب الدنمارك فيتصدر قائمة هدافيه اللاعب جيدزيل ماتيوس صاحب ال21 عاماً برصيد 28 هدفاً.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان مساء الأربعاء 27 يناير في تمام الساعة السادسة والنصف علي الصالة المغطاة باستاد القاهرة في افتتاح مباريات دور الثمانية للمونديال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى