العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

“تتويج نيوز ” تستعرض جدول ترتيب ميداليات بطولة العالم للسلاح

أسدل الستار اليوم 11 أبريل 2021 علي فعاليات بطولة العالم للسلاح للناشئين والشباب في الأسلحة المختلفة والتي استضافتها مصر بمجمع الصالات المغطاة بستاد القاهرة في الفترة من 3 وحتي 11 أبريل الجاري.

وكعادتها نجحت مصر في إبهار العالم تنظيمياً في البطولة حيث استطاعت مصر استضافة البطولة في ظل ظروف أزمة كورونا الصعبة وتنفيذ الاجراءات الوقائية الاحترازية التي أشاد بها الاتحاد الدولي للسلاح عبر موقعه الرسمي.

وعلي الجانب الفني فحدث ولا حرج , حيث استطاع شباب الفراعنة تغيير خريطة العالم بعد انتهاء فعاليات البطولة حيث وضع أبناء النيل بصمتهم القوية علي الخريطة الدولية للسلاح بالفوز ب 5 ميداليات متنوعة في سابقة من نوعها في بطولات العالم في الرياضات الفردية.

وفي السطور التالية تستعرض “تتويج نيوز “جدول ترتيب الدول المشاركة طبقا لإحراز الميداليات والتي بلغ عددها 14 دولة من أصل 80 دولة مشاركة.

(التصنيف طبقا لعدد الميداليات الذهبية) جاء ت في المركز الأول الاتحاد الروسي بمجموع 15 ميدالية متنوعة بواقع 7 ذهبيات و 5 فضيات و 3 برونزيات فيما جاءت الولايات المتحدة الامريكية في الوصافة برصيد 14 ميدالية بواقع 3 ذهبيات و 5 فضيات و 6 برونزيات , وجاءت كوريا الجنوبية في المرتبة الثالثة بمجموع 9 ميداليات بواقع ذهبيتين و 3 فضيات و 3 برونزيات تليها بولندا في المرتبة الرابعة برصيد 4 ميداليات بواقع ذهبيتين وبرونزيتين فيما حلت مصر البلد المستضيف في المركز الخامس برصيد 5 ميداليات بواقع ذهبية وفضية و3 برونزيات, فيما حلت فرنسا في المرتبة السادسة برصيد 4 ميداليات ثم كل من كندا ورومانيا بواقع ميداليتين ثم تركيا وأسبانيا وإسرائيل و أوزبكستان برصيد ميدالية فضية واحدة لكل منها فيماجاءت اوكرانيا في المرتبة الثالثة عشر بواقع 3 برونزيات وتشاركت كل من استونيا والنمسا واذربيجان ومقدونيا المرتبة الرابعة عشر برصيد ميدالية برونزية واحدة.

وجاءت ميداليات مصر كالآتى: استطاع أدهم معتز قص شريط الميداليات في اليوم الأول من البطولة في منافسات سلاح السيف فردي الرجال باحرازه الميدالية البرونزية ثم نجح فريق رجال -السابر – في تحقيق الانجاز الاكبر في ثالث ايام البطولة بالتتويج بذهبية فرق سلاح السيف رجال علي حساب الاتحاد الروسي وتصدر التصنيف العالمي للفرق.

وبعد مرور أسبوع علي بداية البطولة نجح محمد ياسين في إحراز الميدالية الفضية في منافسات سلاح المبارزة فردي رجال بالاضافة الي برونزية زميلة محمد السيد في نفس المنافسات , وفي ختام ايام البطولة نجح فريق سلاح المبارزة بالتتويج ببرونزية فعاليات بطولة الفرق عقب الخسارة من منتخب روسيا في نصف النهائي بنتيجة 44-45 ثم الفوز علي اوكرانيا 45-37 في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

وارتفع رصيد مصر من الميداليات في بطولات العالم للسلاح الي 10 ميداليات بواقع 3 ذهبيات ( أيمن علاء في بطولة العالم 2008 وعلاء الدين أبو القاسم بطولة العالم 2011 و فريق سلاح السيف بطولة العالم 2021) و فضيتين (أيمن علاء بطولة العالم 2013 و محمد ياسين بطولة العالم 2021) و 5 برونزيات ( برونزية محمد عامر بطولة العالم 2015 و برونزية محمد حمزة بطولة العالم 2019 و برونزية أدهم معتز و محمد السيد وفريق رجال الايبيه في بطولة العالم 2021).

يذكر أن السلاح المصري تأهل رسميا ب 13 لاعبا إلي دورة الالعاب الاوليمبية بطوكيو الصيف المقبل وهم ندي حافظ في فردي سيدات سلاح السيف و منتخب سلاح الشيش رجال وسيدات بواقع4 لاعبين لكل فريق و منتخب سلاح السيف رجال في انتظار حجز مقعدين أخيرين عن طريق بوابة البطولة الافريقية المؤهلة للاولمبياد والتي ستشارك فيها مصر بلاعب ولاعبة فقط في سلاح سيف المبارزة الذي لم يتأهل للاولمبياد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى