العاب جماعيةكرة قدم

” تتويج نيوز ” يستعرض تاريخ مواجهات الأهلي مع سيمبا التنزاني

 

كتب – حسام صديق :

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره سيمبا التنزاني، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا والتي يحمل لقبها المارد الأحمر، بعد فوزه على غريمه التقليدي الزمالك بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي دارت بينهما العام الماضي.

وتقام المباراة يوم الثلاثاء المقبل في الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة، على الملعب الوطني بالعاصمة التنزانية “دار السلام”، وبحضور 30 ألف متفرج من الجماهير التنزانية.

ويستعرض موقع “تتويج نيوز” في السطور التالية لقرائه تاريخ مواجهات النادي الأهلي مع فريق سيمبا التنزاني.

إلتقى النادي الأهلي مع فريق سيمبا التنزاني في 4 مباريات، حيث فاز المارد الأحمر في مباراتين وخسر في مثلها، وسجل لاعبوه 8 أهداف ودخل مرماهم ثلاثة أهداف.

كانت البداية عام 1985 وتحديداً في دور ال 16 من بطولة إفريقيا أبطال الكئوس، وفاز الأهلي ذهاباً في القاهرة بهدفين نظيفين، قبل أن يخسر في لقاء الإياب بهدفين مقابل هدف.

غابت المواجهات بين الفريقين لفترة طويلة، حتى عادت في عام 2019، لكن هذه المرة في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، ووقع الفريقان في مجموعة واحدة كانت تضم أندية فيتا كلوب الكونغولي وشبيبة الساورة الجزائري، وفاز الأهلي ذهاباً في برج العرب بخماسية نظيفة بتوقيع هدفين لكريم وليد “نيدفيد”، وهدف لكل من علي معلول وجونيور أجاي وعمرو السولية، قبل أن يخسر المارد الأحمر في دار السلام بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى