العاب جماعيةمونديال اليدىرئيسيةيد

تتويج نيوز” يستعرض مشوار تأهل المنتخب الدنماركي لربع نهائي مونديال اليد

 كتب – حسام صديق

أسدل الستار أمس الأول -الإثنين- على مباريات الدور الرئيسي لبطولة العالم لرجال كرة اليد والتي تستضيفها مصر حالياً حتى يوم 31 يناير المقبل، بصعود 8 منتخبات إلى الدور ربع النهائي.

وتأهل إلى دور ال 8 من بطولة العالم 8 منتخبات، بواقع 6 منتخبات أوروبية، ومنتخبين عربيين أحدهما آسيوى والآخر إفريقي. ويستعرض موقع “تتويج نيوز” طريق المنتخب الدنماركي في بطولة العالم حتى الدور ربع النهائي، وأرقامه في البطولة حتى الآن.

عدد مرات تأهل المنتخب الدنماركي إلى الدور ربع النهائي

تأهل المنتخب الدنماركي للمرة ال 16 في تاريخه إلى الدور ربع النهائي من بطولة العالم.

مشواره في بطولة العالم حتى الآن

تأهل المنتخب الدنماركي إلى الدور الرئيسي لبطولة العالم، بعدها تصدر المجموعة الرابعة في الدور التمهيدي برصيد 6 نقاط، قبل أن يتصدر المجموعة الثانية في الدور الرئيسي برصيد 10 نقاط ليتأهل مباشرةً إلى دور ال 8.

نتائج المنتخب الدنماركي في بطولة العالم

خاض المنتخب الدنماركي حتى الآن في بطولة العالم 6 مباريات وأحرز لاعبوه 208 أهداف من 283 تصويبة بنسبة تصل إلى 73٪، بواقع 48 هدفاً من ال 6 أمتار، و35 عن طريق الأجنحة، و27 هدفاً من ال 9. أمتار ، و21 هدفاً من ال 7 أمتار ، و37 هدفاً عن طريق المراوغات، و29 هدفاً عن طريق الهجوم السريع، ونجح حراس مرمى الفريق في التصدي ل 69 تصويبة من 204 تسديدات على المرمى بنسبة تصل إلى 34٪. هداف المنتخب الدنماركي في بطولة العالم حتى الآن يتصدر قائمة هدافي المنتخب الدنماركي في بطولة العالم حتى الآن اللاعب ماتياس جيديل بتسجيله 28 هدفاً من 35 تصويبة بنسبة تصل إلى 80٪. وسيلتقي المنتخب الدنماركي بنظيره المصري الليلة في الدور ربع نهائي مونديال اليد، في السادسة والنصف مساءً على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى