الأفضلالعاب جماعيةالعاب فرديةىرئيسية

تتويج نيوز يكرم أبطال الجامعات المصرية في استفتاء الأفضل

 

ايمانا من موقع تتويج نيوز بأهمية الرياضة الجامعية التي تفرز للمنتخبات المصرية أبطال رياضيين يساهمون في رفع اسم مصر في المحافل العالمية والأولمبية، أضاف موقع تتويج نيوز هذا العام في مسابقة الأفضل، جوائز خاصة للأفضل في الجامعات المصرية.

حيث كرم موقع تتويج نيوز أبطال الجامعات في حفل استفتاء الأفضل والذي أقيم في نسخته الرابعة بمقر الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس وسط حضور عدد كبير من مسئولى الرياضة المصرية يتقدمهم د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.

وحصلت الجامعة الأمريكية بالقاهرة على جائزة أفضل جامعة على مستوى الجمهورية وذلك لمساهمتها في اثراء الرياضة الجامعة لموسم 2023، واستضافة البطولات الجامعية في ألعاب مختلفة واستضافتها الكاملة لبطولة الجامعات للقطاع الخامس للجامعات الخاصة وأيضا للبطولات الدولية والمؤهلة للدورة الأولمبية القادمة وأيضا لاشتراكها ممثلة لمصر في البطولات القارية العالمية للجامعات، وتسلم الجائزة مستر يورجن مارسيل عميد الطلبة بالجامعة.

وحصل مصطفى شوبير حارس مرمى النادي الأهلي على جائزة أفضل لاعب لموسم 2023 وهو طالبا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري قسم النقل الدولي، واستطاع مع الفريق الأحمر الحصول على المركز الثالث في كأس العالم للأندية وبطولة إفريقيا وتسلم الجائزة دكتور شادي عبد العزيز مدير الرياضة بالأكاديمية.

وحصلت ملك اسماعيل طالبة الجامعة الكندية بمصر على لقب أفضل لاعبة لموسم 2023 ، حيث توجت بلقب بطولة العالم للناشئين في الخماسي الحديث وتصدرت التصنيف العالمي للعبة والفائزة ببطولة إفريقيا للخماسي الحديث والمؤهلة لدورة الأولمبية القادمة باريس 2024.

وتوج منتخب مصر للكرة الخماسية بلقب أفضل فريق جماعي للجامعات لعام 2023 بعد حصوله على المركز الأول والميدالية الذهبية للبطولة العربية للجامعات 2023، وتسلم الجائزة استاذ ياسر مبروك مقرر لجنة المسابقات في الاتحاد الرياضي للجامعات .

وتكون الفريق من اللاعبين : محمد اشرف،ومصطفي حسنين، وخالد يسري ، و أحمد عبد العال ، و ابراهيم السيد ، ومحمد سالمان ، ومصطفى عبد الهادي ، و هيثم أبو بكر ، و عمرو عبد القادر ، وزياد عطية.

وحصل فريق كرة السلة للسيدات 3*3 للجامعة الأمريكية بالقاهرة على لقب أفضل فريق جماعي للجامعات سيدات حيث توج ببطولة الجامعات المصرية و ذهبية بطولة إفريقيا للجامعات بجنوب إفريقيا وفضية كأس العالم للجامعات 2023 ،وتكون الفريق من اللاعبات فريدة حسن، وسلمى أيمن ، وزينة حسام ، ونادين عمرو.

وأقيم الحفل وسط وسط حضور عدد كبير من مسئولى الرياضة المصرية يتقدمهم د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وعدد من سفراء الدول العربية قاموا بتكريم أبطال بلدانهم الفائزين فى المسابقة التى حققت نجاحات كبرى على مدار السنوات الأخيرة وحظيت بثقة كل رموز الرياضة المصرية والعربية .

وشهد الحضور أيضا تواجد المهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الاولمبية وسفير فرنسا السيد إيريك شوفالييه ويورجان مارسيل عميد الطلبة بالجامعة الأمريكية ود محمود حسين رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب ود طارق شوقي وزير التعليم السابق ورؤساء الاتحادات والأندية المصرية والعربية ورموز الرياضة

ويحرص تتويج نيوز خلال حفلاته السابقة على مزج التاريخ والحضارة المصرية اللذان يعبران عن القيمة الحقيقة للشىء من خلال تكريم الفائزين بمنحهم درع حجر رشيد وهو ما لاقى اعجابا منقطع النظير من كل المتوجين فى المسابقة .
وكما كان حجر رشيد الأساس لترجمة وفك الرموز والنصوص الهيروغليفية ونشأة علم المصريات كان الهدف الأسمى لموقع تتويج فك رموز الرياضات الفردية على الصعيدين المصري والعربي .

من جانبه أكد محمد جاد رئيس مجلس ادارة موقع تتويج نيوز أن الهدف الأول لاستمرار تكريم أبطالنا فى مختلف اللعبات الرياضية هو رد الجميل لهم على تميزهم وتفوقهم على مدار العام والتأكيد على أن الجميع فى ضهرهم حتى ان طغت كرة القدم على شغف الجماهير .

وأشار الى انه حرص على استمرار تكريم الابطال الفائزين بدرع حجر رشيد بعد أن تلقى اشادة خاصة من المتوجين من الرياضيين فى البلدان العربية المختلفة وهو الامر الذى أشعرنا جميعا بفخر الحضارة المصرية العريقة .

فيما قالت دعاء بدر رئيس تحرير موقع تتويج نيوز أن مسابقة الأفضل من تتويج نيوز اكتسبت ثقة كبيرة بين جمهور الألعاب الرياضية وأبطالها وشهدت منافسة قوية بعد ان تم تقسيم التصويت مناصفة بين الجماهير والنقاد الرياضيين لمزيد من الفاعلية فى ظل التفاعل الكبير الذى اكتسبته المسابقة بين رموز اللعبة على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة .
وقالت بدر أن واجبنا هو أحقية نجوم الألعاب الرياضية فى وجود الحافز لتقديم الافضل فى المراحل المقبلة لاسيما أننا مقبلين على أهم الأحداث الرياضية وهى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 ولذلك أقيم الحفل هذا العام على شرف معالي السفير الفرنسي ايريك شوفالييه والذي تستضيف بلاده الأولمبياد هذا الصيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى