الأفضلالعاب جماعيةالعاب فرديةىرئيسيةىنرشح لكم

انتظرونا: تكريم الفائزين فى مسابقة الأفضل على منصات تتويج نيوز.. السبت

كعادتها على مدار 3 مواسم.. أشعلت مسابقة الأفضل من “تتويج نيوز “روح المنافسة بين نجوم الرياضة بعد أن اقتربت المسابقة من الرمق الأخير وبعد صراع ومنافسة سادها روح التحدى والإصرار للوقوف على منصة التتويج التى تزخر برموز الرياضة المصرية لتكريم أبطالها فى أمسية يتحدث عنها الكثير فى الوطن العربي.

أيام قليلة ويعلن “تتويج نيوز ” عن أبطال النسخة الثالثة الفائزين بالمراكز الأولى فى مسابقة الأفضل بعد تصويت اعتمد على الشفافية التامة التى سلكها” تتويج نيوز “منذ النسخة الأولى لرد الجميل لكل بطل حاول واجتهد وقدم وضحى من أجل رسم البسمة على وجوه الجماهير المصرية .

أبطال النسخة الثالثة على موعد مع نسخة استثنائية بعد تعدد جوائز المسابقة وتنوع فروعها لتمتد إلى الوطن العربى لاختيار الأفضل بين لاعبيه وأنديته ومسئوليه ارتباطا بالعلاقات المتينة بين مصر وأشقائها العرب فى كافة المحافل .

حفل “تتويج نيوز “سينطلق فى السابعة مساء السبت المقبل بحضور رموز الرياضة المصرية وسيكرمون أبطال تلك النسخة بعد اختيارهم من خلال التصويت الذى شهد مشاركة الجماهير بنسبة 60 % و 40 % لكبار النقاد الرياضيين المهتمين بالألعاب الجماعية والفردية.

ومع اقتراب الوصول إلى نقطة الختام ، نقدم إليكم أصحاب المركزين الأول والثاني في كل قسم ،حيث من المنتظر أن يحصل أي منهما على جائزة الأفضل.

أفضل لاعب فردي


عزمي محيلبة

نجح عزمي محيلبة في إبراز قوة لاعبي مصر في رياضة الرماية بعد حجزه أول مقعد مصري في أولمبياد باريس 2024.

تفوق محيلبة خلال العام الماضي محققًا العديد من الإنجازات المتنوعة حيث توج ببرونزية رماية الإسكيت في دورة ألعاب البحرالمتوسط والتي استضافتها مدينة وهران الجزائرية خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 6 يوليو الماضي، كما توج اللاعب بذهبية كأسالعالم لرماية الإسكيت بقبرص بعد تحقيقه 36 طبقا من أصل 40 طبقا في النهائي متفوقًا على الإيطالي تامارو كاساندرو صاحب الميدالية الفضية برصيد 35 طبقا.

استمرت إنجازات العام الماضي هذا العام حيث تمكن عزمي محيلبة المصنف الأول عالميًا من الحصول على الميدالية الفضية في منافسات الإسكيت في بطولة كأس العالم للرماية التي أقيمت في المغرب خلال الفترة من 11 حتى 24 يناير 2023.

سيف عيسى

شهد عام 2022 العديد من الأحداث لبطلنا المصري المتألق سيف عيسى، ففي بداية العام أعلن عيسى خبر إصابته بقطع في الغضروف الداخلي للركبة وخضوعه لعملية جراحية وبعد عدة أشهر نجح سيف في العودة مرة أخرى ليتوج بلقب بطولة إفريقيا في منافسات وزن تحت 80 كجم.

أضاف عيسى -بعدها – ميدالية ذهبية للبعثة المصرية بدورة ألعاب البحر المتوسط التي أقيمت بمدينة وهران الجزائرية خلال الفترة من 25 يونيو حتى 6 يوليو الماضي، ثم حصل سيف على الميدالية الفضية ببطولة الجائزة الكبرى للتايكوندو التي أقيمت بمدينة روما الإيطالية في شهر يونيو 2022.

استمر سيف عيسى في وضع البصمة المصرية في التايكوندو العالمي وذلك مع تتويجه ببرونزية بطولة العالم للتايكوندو في منافسات وزن تحت 80 كجم، والتي استضافتها جوادالاجارا المكسيكية خلال الفترة من 13 إلى 21 نوفمبر الماضي.

كتب سيف عيسى أسمه بأحرف من ذهب في أغسطس 2023 وذلك عند تصدره التصنيف الأوليمبي لوزن تحت 80 كجم ليصبح أول مصري في التاريخ يتصدر التصنيف الأوليمبي لهذا الوزن.

أفضل لاعبة فردية

سمر حمزة

أثبتت سمر حمزة لاعبة المنتخب المصري للمصارعة أنه بالمثابرة والجهد والعمل في بيئة راعية للمرأة المصرية ستتمكن من الوصول لأعلى قمة محققة إنجازات غير مسبوقة.

شهد عام 2022 صعود البطلة المصرية من المركز الخامس عالميًا إلى صدارة التصنيف الدولي لوزن 76 كجم متفوقة على التركية ياسمين أدار بطلة العالم صاحبة برونزية طوكيو2021،كما توجت سمر ببرونزية دورة ألعاب البحر المتوسط والتي استضافتها مدينة وهران الجزائرية خلال الفترة من 25 يونيو  وحتى 6 يوليو الماضي.

استمرت إنجازات سمر حمزة لتتوج بفضية بطولة العالم في منافسات وزن تحت 76 كجم، التي أقيمت في سبتمبر الماضي بالعاصمة الصربية بلجراد، علمًا بأن هذه هي الميدالية الثانية التي تحققها البطلة المصرية في بطولة العالم حيث توجت سمر ببرونزية بطولة العالم 2021 بالنرويج لتصبح أول لاعبة مصرية تحرز ميدالية ببطولة العالم للمصارعة.

هانيا الحمامي

فازت هانيا الحمامي لاعبة نادي وادي دجلة بجائزة أفضل لاعبة ناشئة عن موسم 2021-2022، والتي تمنحها رابطة المحترفين للاعبي الإسكواش وذلك بعدتألقها خلال الموسم.

فبالرغم من صغر سن بطلتنا الحمامي إلا  أنها نجحت في التتويج ب 4 ألقاب بلاتينية خلال عام واحد، حيث توجت بلقب بطولة علام البريطانية المفتوحة للمرة الأولى في تاريخها على حساب مواطنتها نوران جوهر،كما نجحت في الحصول على لقب بطولة الجونة المفتوحة بعد مباراة ماراثونية مع مواطنتها نوران جوهر المصنفة الأولى عالميًا.

واستطاعت أيضًا أن تتوج بلقب مصر الدولية المفتوحة للمرة الأولى في تاريخها لتحصل على جائزة أفضل لاعبة عن شهر سبتمبر 2022, لم تكن نجاحات البطلة المصرية فردية فقط بل ساهمت هانيا الحمامي في تتويج المنتخب المصري بلقب بطولة العالم للفرق بجانب نوران جوهر ونور الشربيني ونور الطيب.

أفضل ناشىء

معتز وائل:

قدم معتز وائل المصنف الأول عالميًا لناشئي الخماسي الحديث أداء مثالي هذا العام وذلك عقب تتويجه بذهبية بطولة العالم تحت 19 عام بالإضافة إلى إحرازه المركز الأول مع زملائه في منافسات الفرق ببطولة العالم تحت 19 عام وأيضًا تحت 21 عام.

كما توج البطل الذهبي معتز وائل بذهبية بطولة فرنسا الدولية التي اقيمت بالعاصمة الفرنسية باريس.شارك معتز وائل في بطولة العالم للخماسي الحديث والتي استضافتها مصر في نسختها الأخيرة،حيث حصل معتز وائل على المركز الثاني عشر خلال منافسات البطولة
التي يشارك فيها لأول مرة، بالرغم من صغر سنه.

محمد ياسين:

افتتح محمد ياسين عام 2022 بتحقيق أولى ميداليات السلاح المصري الدولي، حيث توج ياسين بالميدالية الذهبية لكأس العالم لسلاح سيف المبارزة شباب بالبحرين، كما توج مع المنتخب المصري بالميدالية الذهبية بمنافسات الفرق بنفس البطولة وأيضًا حصل على ذهبية منافسات الفرق بكأس العالم بصربيا.

أفضل ناشئة

جنا الألفي:

جنا الألفي لاعبة منتخب مصر للناشئات لكرة السلة تحت 18 سنة، التي رفعت شعار “من شابه أباه فما ظلم”، حيث تسير حاليًا على خطى والدها “إيهاب الألفي” الذي يعد علامة من علامات اللعبة في مصر حيث ساهمت في قيادة منتخب مصر لناشئات السلة إلىالمباراة النهائية في بطولة إفريقيا تحت 18 سنة ، ليضمن الفراعنة المشاركة في بطولة العالم القادمة تحت 19 سنة وقدمت آداء استثنائيًاطوال المباراة كما هو حالها طوال البطولة، حيث سجلت في سلة مدغشقر 32 نقطة وتحقيقها 10 متابعات دفاعية وهجومية لتحقق“الدابل دابل” الخامس تواليًا في البطولة.

نورا الحناوي:

استطاعت البطلة الصاعدة لاعبة منتخب مصر للجمباز ونادي الزهور تحقيق المركز السابع في بطولة العالم للجمباز الأيروبيك.

واحتلت نورا الحناوي المركز السابع في نهائي بطولة العالم، التي أقيمت في البرتغال، برصيد 18600 نقطة.

أفضل لاعب جماعي

عمرو الجندي

نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر لكرة السلة، وأحد أفضل اللاعبين المصريين في السنوات العشر الأخيرة.
قاد عمرو الجندي المارد الأحمر الذي يقوده فنيًا الإسباني أوجوستي بوش للفوز بثلاثة ألقاب في العام الماضي هم: كأس مصر ودوري المرتبط ودوري السوبر الذي تأهل من خلاله الأهلي لبطولة The BAL لأول مرة في التاريخ.

كما ساهم بقوة في تأهل منتخب مصر لنهائيات كأس العالم لكرة القدم لأول مرة منذ 2014، بعد احتلال الفراعنة المركز الثاني خلف جنوب السودان في التصفيات المؤهلة.

وحقق الجندي من خلال مشاركته بتصفيات كأس العالم إنجازًا كبيرًا، حيث أحرز 42 نقطة أمام جنوب السودان ليصبح أول لاعب في تاريخ تصفيات أفريقيا يصل لهذا العدد من النقاط في مباراة واحدة.

حسن قداح

لاعب نادي الزمالك وأحد أفضل اللاعبين الشباب على مستوى العالم في كرة اليد، والذي يعد حاليًا النجم الأول في صفوف الفارس الأبيض بجانب الأسطورة أحمد الأحمر خاصة بعد رحيل يحيى الدرع إلى فيزبريم المجري وشقيقه سيف إلى ليموج الفرنسي.

ساهم قداح بشكل كبير في فوز الزمالك بثلاثة ألقاب في العام الماضي هم: دوري المحترفين وسوبر الدوري وكأس السوبر ،كما ساهم في فوز منتخب مصر بكأس الأمم الإفريقية للمرة الثامنة والتأهل إلى بطولة العالم 2023، بالإضافة إلى الفوز بفضية دورة ألعاب البحر
المتوسط.

أفضل لاعبة جماعية

زينة العلمي

لاعبة النادي الأهلي ومنتخب مصر للسيدات للكرة الطائرة، ومن أفضل اللاعبات الواعدات في مصر بالعام الماضي.

قادت زينة العلمي النادي الأهلي للفوز ببطولتي الدوري العام وكأس مصر، وفضية بطولة إفريقيا للأندية، بالإضافة إلى الوصول إلى 100 مباراة على التوالي بدون هزيمة ودخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية ،كما ساهمت في تحقيق منتخب مصر المركز السادس في دورة ألعاب البحر المتوسط، والتي أقيمت بوهران الجزائرية.

مي جمعة

أخطبوط حراسة مرمى نادي سبورتنج ومنتخب السيدات لكرة اليد، والتي ساهمت في فوز فريقها ببطولة كأس مصر بعد التغلب على
الشمس.

كما شاركت مع منتخب مصر في بطولة إفريقيا التي أقيمت بالسنغال بعد غياب دام 10 سنوات عن المشاركات الإفريقية.

أفضل محترف

علي زين

يعتبر علي زين نجم منتخب كرة اليد ونادي دينامو بوخارست الروماني هو الرابح الأكبر بين اللاعبين المحترفين في عام 2022 بعد الإنجازات الكبيرة التي حققها خلال العام مع أندية برشلونة الإسباني ودينامو بوخارست الروماني ومنتخب اليد.

حقق علي زين خمسة ألقاب تاريخية مع نادي برشلونة قبل انتقاله لدينامو بوخارست الروماني في يونيو الماضي، حيث توج مع النادي الكتالوني بألقاب بكأس السوبر الإسباني وكأس ملك إسبانيا والدور الإسباني وكأس سوبر كتالونيا ودوري أبطال أوروبا كثاني مصري
في التاريخ بعد محمد ممدوح هاشم الذي توج باللقب مع مونبلييه الفرنسي.

وبعد انتقاله لدينامو بوخارست حقق علي زين لقب كأس السوبر الروماني برفقة زميله في المنتخب محمد ممدوح هاشم.

وعلى المستوى الدولي حقق زين مع منتخب مصر لقب كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر للمرة الثامنة في تاريخ الفراعنة وحصل على جائزة أفضل ظهير أيسر في البطولة.

كما حقق زين فضية دورة ألعاب البحر المتوسط مع منتخب مصر في الجزائر.

أبو السعود السيد

أبو السعود السيد نجم مصري يتوهج في لعبة الكرة الطائرة بملاعب أوروبا بعد تجارب ناجحة محليا.

وانتقل أبو السعود مطلع العام الجاري لفريق أمريسويل لاندرين قولي السويسري ليتوج معه بلقب كأس السوبر.

كانت بداية اللاعب في صفوف بتروجيت ثم انتقل إلى نادي الزمالك وحصل معه علي كأس مصر، قبل الانتقال للتواجد في صفوف النادي الأهلي والتتويج معه بلقب الدوري المصري مرتين وكأس مصر مرة واحدة، ولعب الموسم الماضي في صفوف نادي سموحة.

أفضل لاعبة محترفة

سامية آدم

سامية آدم نجمة منتخب مصر لكرة القدم وواحدة من النجمات المصريات في الخارج حيث تلعب في الوقت الحالي لصفوف ساساري الإيطالي الذي يشارك في دوري الدرجة الثانية.

وانتقلت سامية آدم لنابولي في سبتمبر الماضي، بعد تجربة في فريق جالاتا سراي التركي ثم انتقلت من أسبوعين لنادي ساساري الإيطالي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم.

تعد سامية آدم أحد الأعمدة الأساسية في منتخب مصر، وتشارك معه بصفة مستمرة منذ أن كانت لاعبة في الدوري الأمريكي، قبل أن تنتقل إلى جالاتا سراي التركي، ومنه إلى نابولي الإيطالي ثم إلى ساساري الإيطالي فريقها الحالي.

مروة عيد عبد الملك

مروة عيد عبد الملك نجمة كرة اليد المصرية والمحترفة في صفوف نيس الفرنسي والتي توجت بجائزة أفضل لاعبة في الدوري الفرنسي
لكرة اليد خلال عام 2022 عن الموسم الماضي.

حصلت مروة عيد على جائزة أفضل لاعبة في الدوري الفرنسي بعد أن تفوقت على 7 لاعبات في التصويت الذي حسمته الجماهير لصالح اللاعبة المصرية .

لم يسبق لأي لاعبة من فريق نيس حصد لقب جائزة أفضل لاعبة في الدوري الفرنسي منذ بداية الجائزة في موسم 2008 – 2009.

جددت مروة عيد تعاقدها مع نيس الفرنسي في يناير الماضي لمدة ثلاثة مواسم وهو النادي الذي انضمت له في عام 2015 من أونيس لاروشيل في الدرجة الثانية وأصبحت عنصرًا هامًا في الفريق ،وقامت إدارة النادي باتخاذ قرار بإعطائها شارة القيادة الموسم قبل الماضي لما قدمته مع الفريق خلال تواجدها.

أفضل لاعب عربي

الأردني أحمد أبو السعود (جمباز)

يعد الاردني أحمد أبو السعود بطل الجمباز احد اقوي واهم المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب عربي لعام 2022 بعد ان استطاع ان يفرض اسمه كنجم للنجاحات العربية وذلك بعد انجازه التاريخي للرياضة الأردنية بشكل خاص ولرياضة الجمباز العربية بوجه عام بحصوله على الميدالية الفضية على جهاز حصان المقابض في بطولة العالم للجمباز بنسختها الحادية والخمسين والتي اقيمت في مدينة ليفربول البريطانية.

وجاءت فضية “أبو السعود” عن جدارة واستحقاق لتؤكد علي تألقه على المستوى العالمي و يكتب اسمه بحروفٍ من ذهب في تاريخ رياضة الجمباز العربية.

وتوج البطل الأردني بفضية بطولة العالم للجمباز بعد تحقيقه 14.866 نقطة ليكون أول لاعب عربي يُحرز ميدالية في تاريخ بطولة العالم للجمباز والتي انطلقت للمرة الأولى عام 1903.

التونسي فراس اللحياني (سلة)

التونسي فراس اللحياني نجم كرة السلة فهو دائما له مكانته وسط ابطال السلة في ظل مشواره الحافل بالانجازات سواء على مستوى الاندية او علي مستوي مشاركته مع نسور قرطاج حيث سبق له التتويج بالدوري التونسي 4 مرات وكأس تونس في ثلاث مناسبات.

ونجح فراس في تحقيق ثلاثية تاريخية في علم 2022 بالتتويج بالدوري التونسي والكأس، بالإضافة للحصول علي بطولة إفريقيا BAL بعد ان اطاح الزمالك من نصف النهائي والانتصار في المباراة النهائية في كيغالي على نادي بيترو أتلتيكو الأنجولي، بنتيجة 83 مقابل72.

وساهم فراس في تحقيق هذا اللقب الافريقي الأول من نوعه في نسخته الجديدة في تاريخ النادي وتاريخ كرة السلة التونسية.

وعقب هذه التتويجات قرر اللحياني خوض تجربة مميزة في مصر بالانضمام إلي نادي سموحة.

أفضل لاعب عربية

السعودية دنيا أبو طالب (تايكوندو)

سجلت دنيا ابو طالب اسمها بحروف من ذهب في سجلات الرياضة السعودية بعد ان نجحت في التتويج بالميدالية البرونزية في بطولة العالم للتايكوندو التي اقيمت بمدينة جوادالاجارا المكسيكية بمشاركة 122 دولة.

ويعد انجاز دنيا فريد من نوعه باعتبارها أول ميدالية في تاريخ التايكوندو السعودي للسيدات.

التونسية أنس جابر (تنس)

بلا شك اسم انس جابر غني عن التعريف وباتت بطلة التنس التونسية تفرض نفسها دائما في اي ترشح على جوائز الأفضل نظرًا للمسيرة العظيمة التي تقدمها الحافلة بالانجازات والبطولات علي كل المستويات.

وفي عام 2022 تطلعات انس تخطت الاحلام واصبحت تلعب في سقف اخر وكادت ان تعانق المجد في ويمبلدون بعد ان لعب نهائي البطولة ولكنها خسرت أمام يلينا ريباكينا من كازاخستان، بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة.

أفضل لاعب بارالمبي

محمد المنياوي

حقق محمد المنياوي لاعب منتخب مصر الأول لرفع الأثقال البارالمبي خلال هذا العام ذهبية وزن 59 كجم، في بطولة إفريقيا المفتوحة والتي أقيمت بمصر على صالة الدكتور حسن مصطفى، وحصد المنياوي الميدالية الذهبية عقب تحقيقه 186 كجم كأفضل رفعة له بمجموع 541 كجم أما على صعيد بطولة إفريقيا فحصل محمد المنياوي على ذهبية نفس الميزان.

أحمد نجيب

استطاع أحمد نجيب لاعب منتخب الباراكانوي تحقيق المركز الثامن ببطولة كأس العالم للباراكانوي بعد نجاحه في التأهل إلى الدور قبل النهائي ثم نهائي A في مسابقة 200 متر بمرحلة kl2 وتحقيق رقم جديد 50,32 ”لأول مرة”.

أفضل لاعبة بارالمبية

شيماء سامي

حققت شيماء سامي لاعبة منتخب مصر للبارابادمنتون ونادي الزهور  العديد من الانجازات خلال عام 2022 ، حيث احتلت  المركز الثالث عالميا في تصنيف الاتحاد الدولي للريشة الطائرة لشهر أكتوبر وجاءت البطلة المصرية في المركز الثالث بمجموع 33850 نقطة خلف بطلة اليابان سارينا ساتومي صاحبة المركز الأول و لاعبة سويسرا سينثيا ماثيز والتي جاءت في المركز الثاني.

وكانت شيماء سامي قد تمكنت سبتمبر الماضي من الفوز بثلاث ميداليات ذهبية في بطولة أوغندا للريشة الطائرة ، حيث توجت شيماء بالميدالية الذهبية في كل من منافسات الفردي – منافسات الزوجي – منافسات الزوجي المختلط; كما توجت ببرونزية بطولة فزاع الدولية للبارابادمنتون مايو الماضي.

آية الله أيمن

حققت السباحة البارالمبية آية أيمن برونزية منافسات بطولة العالم للكبار للسباحة البارالمبية التي أقيمت بالبرتغال حيث حققت  3 أرقام أفريقية جديدة بجانب حصولها على الميدالية البرونزية و الحصول على المركز السابع لسباق ال ١٠٠ حرة و المركز السادس لسباق٤٠٠ حرة .

أفضل مدرب

هشام إسماعيل

اللاعب السابق لتنس الطاولة في النادي الأهلي، وبطل مصر وإفريقيا سابقا، يتولى حاليا القيادة الفنية لفريق ناشئات تحت 17 عاما بالقلعة الحمراء إلى جانب إشرافه على تدريب هنا جودة البطلة الصاعدة بقوة في عالم كرة الطاولة، وحقق معها العديد من النجاحات وأهمها الوصول إلي صدارة التصنيف العالمي للناشئات تحت 15 و17 و19 عاما خلال 2022 كأول لاعبة مصرية وعربية وإفريقية تصل الي هذا المركز.

قاد هشام إسماعيل لاعبته لتحقيق العديد من الميداليات بالبطولات الدولية ، ومنها ذهبية بطولة العالم للناشئين في مسابقة زوجي مختلط تحت
15 سنة في تونس ، وذهبية بطولة إفريقيا لفرق الناشئات تحت 15 و19 عاما ،وذهبية الفردي تحت 15 و19 سنة ببطولة إفريقيا في تونس، وذهبية زوجي شابات تحت 19 سنة والزوجي المختلط لنفس الفئة العمرية في بطولة إفريقيا للناشئات في تونس ،إلى جانب التتويج بذهبية بطولة سلوفينيا للناشئات تحت 15 و19 عاما، وذهبيتين في بطولة إيطاليا للناشئات تحت 17 و19 سنة، وذهبية بطولة مصر الدولية تحت 19 عاما.

إبراهيم سكر

أحد عناصر منظومة الخماسي الحديث والتي حققت في العام المنقضي نجاحات عديدة على جميع الأصعدة.
ظهرت البصمة التدريبية للمخضرم سكر في التحسن الواضح لجميع عناصر المنتخبات الوطنية في مسابقة ليزر-رن والتي تجمع بين
الرماية والجري.

حقق الخماسي الحديث المصري ميداليات عديدة في سلسلة كأس العالم وبطولة العالم على صعيد الكبار والناشئين والناشئات وأهمها،حصول الثنائي مهند شعبان وسلمى عبد المقصود على الميدالية الذهبية في التتابع المختلط ببطولة كأس العالم بالقاهرة.

كما تمكن شباب وشابات مصر من فرض السيطرة على بطولة العالم بتحقيق الكثير من الميداليات والمراكز المتقدمة.

أفضل مدرب خارج مصر

باسم السبكي

حقق باسم السبكي طفرة كبيرة في مسيرة يد الترجي التونسي وأعادهم للأضواء مرة أخري بالفوز بكأس البطولة العربية لكرة اليد والتأهل لكأس العالم للأندية، والذي لم يكن كافيًا لطموح السبكي لينجح بعدها في قيادة الترجي التونسي للفوز ببطولة إفريقيا للأندية
والحصول على المركز الخامس ببطولة العالم للأندية خلال أقل من شهر.

أمجد خزبك

ذاع صيت أمجد خزبك مدرب السلاح المصري كثيرًا خلال الأونة الأخيرة خاصة بعد النتائج المبهرة للمنتخب الأمريكي لسلاح الشيش سيدات بعد الحصول على فضية بطولة العالم واحتلال المركز الثاني عالميًا، كما توجت لاعبته “ليي كيفر” بالعديد من الميداليات الموسم الماضي من أبرزها برونزية بطولة العالم التي أقيمت بالقاهرة.

أفضل اتحاد

اتحاد الخماسى الحديث :

يعد اتحاد الخماسى الحديث الذى يرأسه المهندس شريف العريان أحد أفضل الاتحادات الرياضية المصرية على مدار السنوات الأخيرة لعدة أسباب فى مقدمتها الثبات والاستقرار الإدارى الكبير الذى ينعم به الاتحاد فى ظل الادارة الحكيمة من المهندس شريف العريان مع مجلس الادارة بالاضافة الى تحقيق العديد من الانجازات الكبرى لأبطاله فى البطولات القارية والعالمية فأصبح الخماسى الحديث يسبح فى العالمية بفضل ما حدث فى السنوات الأخيرة .

اتحاد السلاح :

ويعد أيضا اتحاد السلاح الذى يرأسه عبد المنعم الحسيني أحد الاتحادات التى خطفت الأنظار بقوة فى السنوات الأخيرة ولا يختلف عن الخماسى حيث ينعم باستقرار اداري على أعلى مستوى بالإضافة الى ظهور عشرات اللاعبين أصحاب البصمات القوية فى اللعبة فى كافة المراحل السنية وهو ما يبشر بسنوات جيدة فى القادم للعبة على المستوى العالمي .

أفضل حكم

شريف حلاوة

للعام الثاني على التوالي يلمع اسمه كحكم دولي كبير في رياضة المصارعة ومثل مصر في دورة أولمبياد طوكيو، وشهد هذا العام استمرارا لتألق حلاوة وتمثيله لاسم مصر في البطولات الدولية للمصارعة.

عمرو خالد

نجح عمرو خالد في إثبات جدارة الحكم المصري في المحافل الدولية، ويتميز خالد بتخصصه في سلاحي الشيش والسيف.
وشارك عمرو خالد في ببطولة العالم لمرحلة العمومي كما تم اختياره ضمن طاقم التحكيم لبطولة كأس العالم لسلاح الشيش رجال بألمانيا.

أفضل حكمة

تغريد خطاب

شهدت بطولة العالم للكرة الطائرة التي أقيمت في شهر أكتوبر الماضي، بصمة حكمتنا الدوليةتغريد خطاب حيث قادت العديد من المباريات بأداء مبهر، إضافة إلى أدائها المميز والمحترف على الصعيد المحلي.

آية هاشم

شهد عام 2022 تألق لحكمة سلاح سيف المبارزة الدولية “آية هاشم”، وتم اختيارها من قبل الاتحاد الدولي للسلاح للمشاركة في العديد من البطولات الدولية للرجال والسيدات من أبرزها بطولة العالم للسلاح وبطولة الجائزة الكبرى لسلاح سيف المبارزة وكأس العالم بكندا.

أفضل إعلامي :

هيثم السعيد

يعد هيثم السعيد من أبرز المذيعين الذين ظهروا على شاشة قناة النادي الأهلي في عهد المهندس محمود طاهر، الرئيس السابق للنادي
الأهلي.
يعتبر السعيد أحد أبرز نجوم كرة السلة في مصر، حيث لعب للأهلي والزمالك، كما كان ركيزة أساسية في صفوف الفراعنة.
وكانت صفقة انتقاله عام 2005 محل جدل واسع، بعدما ترك منصبه كعضو بمجلس إدارة الزمالك، وقرر العودة للسلة والانضمام
للأهلي.
ويقدم هيثم السعيد برنامج الأبطال على شاشة الأهلى مستعرضا كافة الاحداث الخاصة بالالعاب الجماعية والفردية بعيدا عن كرة القدم.

نيرة الأحمر

حظيت نيرة الأحمر بشهرة كبيرة كونها شقيقة البطل والفرعون المصري فى كرة اليد أحمد الأحمر قائد منتخب اليد فضلا عن تناولها لكل الالعاب الفردية والجماعية وتحاول دائما توسيع دائرة الاهتمام بكل الأبطال .
نيرة الأحمر كانت تقدم البرنامج الخاص بالالعاب الفردية والجماعية على قناة نادى الزمالك وتعرض بشكل دائم كافة القضايا والانجازات
والبطولات التى يحققها أبطال مصر قبل أن تقرر ادارة النادي ايقاف البرنامج .

أفضل نادي عربي

الوداد المغربي

تأسس النادي في الثامن من مايو عام 1937 على يد محمد بنجلون التويمي، ولقبه وداد الأمةأو الشياطين الحمر ويشتهر باللون الأحمر نسبة إلى لون العلم المغربي.
توج الوداد البيضاوي بلقب الدوري المغربي للمحترفين للموسم الثاني على التوالي وللمرة الثانية والعشرين في تاريخه، متفوقا على
منافسه المباشر نادي الرجاء.
كما تمكن من الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، بعد تفوقه بهدفين نظيفين في النهائي على الأهلي المصري.

الفجيرة للفنون القتالية الإماراتي

تأسس نادي الفجيرة للفنون القتالية في عام 2013 ويجمع تحت مظلته عددا من رياضات فنون القتال حيث جاءت فكرة إنشاء ناد لهذه
الرياضات و التعاون مع الاتحادات الرياضية التابعة لها، لاكتشاف اللاعبين الموهوبين و توجيههم لإتقان هذه الرياضات و تنميه
مهاراتهم.
نجح النادي في الحصول على كأس الترتيب العام في بطولة الصداقة الإماراتية الكورية التي أقيمت في مجمع زايد الرياضي بالفجيرة
والمركز الأول في فئات الرجال والسيدات والشباب والمركز الثاني في فئة الآنسات.
كما حصد فريق القوس والسهم على المركز الأول في بطولة الأندية العربية الثانية والتي أقيمت بمدينة المنستير في تونس بمشاركة 50
ناديا من مختلف الدول العربية.
وتوج لاعبو ولاعبات النادي في بطولة الفردي على 13 ميدالية بواقع 5 ذهبيات و5 فضيات وثلاث ميداليات برونزية، أما في بطولة
الفرق فقد توج الفريق بالمركز الأول في منافسات الناشئات.
كما تمكن فريق الجودو بالنادي من الفوز بالمركز الثاني لبطولة كوروشكا الدولية الخامسة للشباب والرجال والتي أقيمت في مدينة
درافوجراد في سلوفينيا، والحصول على خمس ميداليات منها ذهبيتان وفضيتان وبرونزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى