العاب فرديةمنازلات

لاعبان يمثلان مصر في بطولة تحدي الجائزة الكبرى للتايكوندو بكوريا

يخوض لاعبان من المنتخب الوطني للتايكوندو بطولة تحدي الجائزة الكبرى للتايكوندو المصنفة G1 والمقرر إقامتها بمدينة موجو بكوريا الجنوبية خلال الفترة من 10 إلى 12 يونيو.

ويشارك المنتخب المصري في البطولة بلاعبين هما مصطفى فرج (-58 كجم)، واياد بركات (-68 كجم)، ويرافق الفريق تامر عاطف مدربًا.

وتقام البطولة في الثمانية موازين الأولمبية فقط وبمشاركة 32 لاعبًا في كل وزن من أصحاب المراكز الأقل من المرتبة ال 70 في التصنيف الأولمبي، وتمنح البطولة تذكرة مباشرة لأصحاب المركزين الأول والثاني في كل وزن إلى بطولة الجائزة الكبرى ماشستر المقرر اقامتها خلال الفترة من 21 إلى 23 اكتوبر ببريطانيا والمصنفة من فئة G6.

وقد قال شونج وان شو رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو: ”بطولة تحدي الجائزة الكبرى هي إحدى مبادرات التايكوندو العالمي لإعطاء المزيد من الفرص للنجوم الصاعدين والرياضيين الطموحين الذين يحتلون الأقل من المرتبة ال 70 في التصنيف الأولمبي للتايكواندو للتنافس من أجل تحصيل النقاط من أجل تحقيق أحلامهم في المنافسة في البطولات العالمية، في بطولات هذا العام نتوقع أيضًا تجربة قواعد منافسة جديدة من أجل تايكوندو أكثر ديناميكية وإثارة ، قبل انطلاق دورة باريس 2024 للألعاب الأولمبية والبارالمبياد“.

ويقام الاجتماع الفني للبطولة غدًا الأربعاء 8 يونيو برئاسة المصري محمد شعبان رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي للتايكوندو وعضو المكتب التنفيذي به وعضو الاتحادين الإفريقي والعربي للتايكوندو.

ويخوض اياد بركات منافسات وزن -68 كجم الجمعة 10 يونيو، فيما يخوض مصطفى فرج منافسات وزن -58 كجم يوم السبت 11 يونيو.

ويقود المنتخب الوطني فنيًا المدربين: أسامة السيد، ومحمد مجدي، وأحمد الشباسي، وتامر عاطف، ومحلل الاداء محمد السرجاني ويشرف على الفريق محمد عجيزة عضو مجلس إدارة الاتحاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى