العاب فرديةالعاب مضرب

ترحيب من لاعبي ومسؤولي الريشة الطائرة بمهرجان الريشة الهوائية برعاية تتويج

 رحب العديد من لاعبي ومسؤولي الريشة الطائرة بمهرجان الريشة الهوائية في قصر البارون والذي أقيم برعاية تتويج.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الريشة الطائرة الهوائية هي لعبة جديدة تضاف إلى الألعاب الرياضية في مصر والتي يمكن من خلالها زيادة قاعدة الممارسة الرياضية بالإضافة إلى إقامة فعالياتها على كافة الأصعدة في الأماكن السياحية والأثرية والتي منها نموذج قصر البارون.

وقال هشام التهامي رئيس الاتحاد المصري للريشة الطائرة أن مصر من أوائل الدول التي أهتمت بنشر لعبة الريشة الطائرة الهوائية فقمنا بتنظيم بطولة محلية لها ويوجد لدينا خطط مستقبلة لإستضافة بطولات دولية.

كما وجه الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الحضور ودعم رياضة الريشة الطائرة.

ومن جانبه عبر أحمد رضا مدير إدارة التطوير بالاتحاد الإفريقي للريشة الطائرة وصاحب الفكرة عن أمنيته استضافة مصر بطولة دولية للريشة الطائرة في الهواء قريباً وهذا المهرجان هو بداية الإنطلاق لنا، فالهدف الأساسي هو جعل مصر قبلة البطولات الكبيرة المقبلة للريشة الطائرة الهوائية.

كما أكدت النائبة هادية حسني أن تواجد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة هو رسالة دعم فهو لا يتأخر عن دعم جميع الألعاب الجماعية والفردية.

وقالت النائبة آية مدني رئيس لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية المصرية إنها سعيدة بهذا المهرجان فهو فرصة للتعريف برياضات جديدة غير الرياضات التقليدية والتي يتم التركيز عليها دائما ولكن أيضا هناك رياضات متنوعة آخرى.

وقال محمد جاد رئيس مجلس إدارة شركة جي جلوبال وموقع تتويج نيوز راعي هذا المهرجان أن اختيار قصر البارون نابع من مدى أهمية هذا المكان التاريخي وهو فرصة لتعريف العالم بالمعالم السياحية المصرية وأكد أن نجاح هذا المهرجان هو بداية لسيطرة مصر على تنظيم البطولات في هذه اللعبة.

كما علق الاتحاد الدولي للريشة الطائرة عبر صفحته الرسمية على هذا الحدث قائلا “الريشة الطائرة توحد البشر.” .

و شهد يوم الجمعة الماضي مهرجان الريشة الطائرة الهوائية بتنظيم شركة جي جلوبال و رعاية موقع تتويج نيوز و بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ومحمد جاد رئيس مجلس إدارة شركة جي جلوبال و أحمد رضا مدير إدارة التطوير بالاتحاد الإفريقي للريشة الطائرة وصاحب الفكرة و النائبة هادية حسني لاعبة المنتخب المصري للريشة الطائرة وعضو مجلس النواب و النائبة آية مدني عضو مجلس النواب ورئيس لجنة اللاعبين باللجنة الأولمبية المصرية وهشام التهامي رئيس الاتحاد المصري للريشة الطائرة ولاعبي المنتخب المصري للريشة الطائرة وعدد من ناشئين الريشة الطائرة من مختلف الأعمار.

وجاء هذا الحدث في إطار نشر رياضة الريشة الطائرة الهوائية وهو مشروع جديد أطلقه الاتحاد الدولي للريشة الطائرة العام الماضي بشكل رسمي بهدف جعل الرياضة أكثر انتشاراً و اعطاء فرصة لشريحة أكبر لجميع من الجمهور جميع الفئات السنية لممارسة رياضة الريشة الطائرة والإستمتاع بها و حتى لا تقتصر ممارستها داخل الصالات المغطاة فقط .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى