العاب فرديةمنازلات

تعرف على أبرز اللاعبيين المشاركين ببطولة العالم للسلاح بالقاهرة

 

تستضيف العاصمة المصرية القاهرة وبالتحديد استاد القاهرة الدولي حدث يحدث مرة واحدة كل عام للاعبي السلاح في جميع أنحاء العالم، وهو بطولة العالم للرجال والسيدات في مختلف الأسلحة، والمقرر إقامتها في الفترة من 15 حتى 23 يوليو الجاري.

ونستعرض ابرز اللاعبين واللاعبات المشاركين في بطولة العالم للأسلحة المختلفة.

سلاح الشيش سيدات

تشارك في منافسات سلاح الشيش لاعبة الولايات المتحدة الأمريكية والمصنفة الأولى عالميًا لي كيفر، وحصلت لي كيفر على ذهبية أولمبياد طوكيو الماضية.

كما تلعب أيضًا في منافسات سلاح الشيس الإيطالية أليس فولبي المصنفة الثانية عالميًا والحاصلة على برونزية بطولة أوروبا هذا العام ورابع أولمبياد طوكيو.

وتضم قائمة المشاركين ببطولة العالم ال 10 الأوائل في التصنيف الدولي من ضمنهم الصينية شن كوينجيان والألمانية ليوني إيبرت والكندية جسيكا جو.

سلاح الشيش رجال

ومن أبرز اللاعبين المشاركين في منافسات سلاح الشيش رجال، لاعب هونج كونج “شانج كا لونج”، وهو صاحب ذهبية أولمبياد طوكيو وبطل آسيا هذا الموسم والمصنف الأول عالميًا.

كما يشارك أيضا المصنف الثاني عالميًا الإيطالي دانييل جاروزو، بالإضافة إلى مشاركة المصنف الثالث عالميًا ماريني توماسو.

سلاح سيف المبارزة سيدات

أما في منافسات سلاح سيف المبارزة تشارك الكورية المصنفة الأولى عالميًا والحاصلة على فضية بطولة آسيا لهذا الموسم تشوي إنجونغ، بالإضافة إلى المصنفة الثانية عالميًا لاعبة منتخب استونيا كاتارينا ليهس.

سلاح سيف المبارزة رجال

ويشهد سلاح سيف المبارزة مشاركة المصنف الأول عالميًا صاحب ذهبية طوكيو رومان كانوني لاعب منتخب فرنسا، والمصنف الثاني عالميًا بوريل يانيك لاعب منتخب فرنسا الحاصل على ذهبية بطولة أوروبا هذا الموسم، والمصنف الثالث عالميًا جيرجيلي سيكلوسي لاعب منتخب المجر الحاصل على فضية أولمبياد طوكيو، والمصنف الرابع عالميا الإيطالي أندريا سانترلي.

سلاح السيف سيدات

وتشارك في منافسات سلاح السيف المصنفة الأولى عالميًا أنا باتشا لاعبة أذربيجان بطلة أوروبا والمصنفة الثالثة عالميًا اليبانية إيمورا موسكي بطلة كأس العالم بتونس بينما تغيب عن البطولة بسبب الإصابة المصنفة الثانية عالميًا الفرنسية مانون برونت.

سلاح السيف رجال

وأخيرًا ضمت قائمة منافسات سلاح السيف رجال المصنف الأول عالميًا الكوري كيم جنغهوان وصيف بطولة آسيا هذا الموسم بالإضافة إلى لاعب منتخب المجر أرون زلاجي الحاصل على 3 ذهبيات في 3 دورات أولمبية متتالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى