العاب جماعيةىرئيسيةيد

تعرف على المجموعة الرابعة من مونديال اليد مصر 2021

  • كتب: حسام صديق

أيام قليلة وينطلق الحدث الرياضي الأهم خلال النصف الأول من عام 2021 وهو تنظيم مصر لبطولة العالم لكرة اليد رقم 27، والتي تستضيفها “المحروسة” خلال الفترة من 13 وحتى 31 يناير الجاري.

يشارك في البطولة 32 منتخباً للمرة الأولى في التاريخ وهو تحدي كبير جدًا لأم الدنيا على قدرة استضافة هذا العدد الهائل من المنتخبات، إضافة إلى إقامة البطولة في ظل هذه الظروف التي تجتاح العالم أجمع في ظل تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

ويستعرض موقع “تتويج” مع قرائه أهم الأخبار الخاصة بالمونديال وتحليل لكافة المجموعات والمنتخبات.

المجموعة الرابعة

تضم المجموعة الرابعة أربع منتخبات وهم، الدنمارك، الأرجنتين، البحرين، الكونغو الديمقراطية، وتقام مبارياتها على الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

وتنص لائحة البطولة على صعود أول 3 منتخبات من كل مجموعة للدور الرئيسي، ويتم توزيعهم على 4 مجموعات، حيث سيتم دمج كل مجموعتين متتاليتين في مجموعة واحدة سوف تضم 6 منتخبات، على أن تتأهل من تلك المجموعات كلا من، المتصدر والوصيف ليخوضوا مباشرةً مباريات الدور ربع النهائي.

وتقترب فرص صعود منتخبات الدنمارك، والأرجنتين، والبحرين إلى الدور الرئيسي، فيما تبدو حظوظ المنتخب الكونغولي ضئيلة للغاية مقارنة بتاريخ تلك المنتخبات الكبيرة في المونديال.

منتخب الدنمارك

تقع الدنمارك ضمن فرق التصنيف الأول ضمن المنتخبات المشاركة في كأس العالم لكرة اليد مصر 2021، ويشاركون في تلك النسخة للمرة ال 24 في تاريخهم، ومن أصل 27 مشاركة.

المنتخب الدنماركي بقيادة المدرب أولريك ويلبك يدخل تلك البطولة وهو بطلاً للنسخة السابقة للمونديال، والتي استضافتها ألمانيا والدنمارك عام 2019، والمتوج بذهبية دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة بريو دي جانيرو في صيف عام 2016.

منتخب الأرجنتين

تقع الأرجنتين في فرق التصنيف الثاني ضمن المنتخبات المشاركة في مونديال اليد بمصر 2021، ويشاركون في تلك البطولة للمرة ال 13 في تاريخهم؛ فقد شارك المنتخب الأرجنتيني في المونديال 12 مرة من قبل.

وتعتبر نسختي عام 2011 بالسويد، وعام 2015 بقطر هما الأبرز للمنتخب الأرجنتيني خلال مشاركته ال 12 في المونديال، حيث حقق في تلك النسختين المركز ال 12 بعد خروجه من الدور الرئيسي.

منتخب البحرين

تقع البحرين في فرق التصنيف الثالث ضمن المنتخبات المشاركة في مونديال اليد بمصر 2021، ويشاركون في تلك البطولة للمرة الرابعة في تاريخهم، بعد التأهل إلى الدور نصف نهائي كأس الأمم الأسيوية وضمان الصعود للمونديال.

وتعتبر النسخة الأخيرة من المونديال عام 2019 بألمانيا والدنمارك، هي النسخة الأبرز للمنتخب البحريني خلال مشاركاته الثلاث في المونديال، حيث احتل المركز ال 20 وذلك بعد الخروج من الدور التمهيدي للمسابقة.

منتخب الكونغو الديمقراطية

تقع الكونغو الديمقراطية في فرق التصنيف الرابع ضمن المنتخبات المشاركة في مونديال اليد بمصر 2021، وسيظهر المنتخب الكونغولي لأول مرة في بطولة العالم لكرة اليد، وذلك بعد احتلاله المركز السابع في كأس الأمم الإفريقية 2020 والتي استضافتها تونس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى