العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

تعرف على باتريس بوميل صاحب الاسم الأقرب لتولي تدريب منتخب مصر

يقترب اسم المدرب الفرنسي باتريس بوميل، المدير الفني السابق لمنتخب كوت ديفوار بقوة لتولي المهمة التدريبية لمنتخب مصر، بعد أن استقر مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة جمال علام توجيه الشكر لإيهاب جلال عقب الفترة القصيرة التي قضاها مع المنتخب الوطني.

بدأ باتريس بوميل رحلته في عالم التدريب كمدرب كمعد بدني ومساعد مدرب لعدد من الأندية الفرنسية، قبل بداية مسيرته كمدرب.

وبدأ بوميل رحلته الإفريقية مبكراً حيث كان الفرنسي مدرب مساعد للمدير الفني السابق للنادي الأهلي الأسطورة البرتغالي مانويل جوزيه، الذي حقق بطولات عديدة مع الشياطين الحُمر، حيث عمل مع جوزيه أثناء توليه المهمة الفنية لمنتخب أنجولا في كأس الأمم الإفريقية عام 2010 قبل رحيلهم بعد الخروج مبكراً في الدور ربع النهائي أمام منتخب مصر.

كما عمل بوميل مساعداً لمواطنه هيرفي رينارد، في تدريب فريق اتحاد العاصمة الجزائري ثم انتقل بعد ذلك مع هيرفي رينارد للعمل معه كمساعد مدرب في منتخبي زامبيا وكوت ديفوار، واستطاع الثنائي الفرنسي التتويج مع المنتخبين بكأس الأمم الإفريقية، وواصل مسيرته مع رينارد أيضًا في منتخب المغرب قبل أن ينفصل لتولي المهمة التدريبية بمفرده لمنتخب كوت ديفوار ورحيل رينارد الي منتخب السعودية.

وتأهل باتريس بوميل مع منتخب كوت ديفوار إلى بطولة كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 2021، وتصدر مجموعته برصيد 13 نقطة، بعد أن حقق 3 انتصارات وتعادل في مباراة كانت ضد مدغشقر.

وخرجت الأفيال الإيفوارية من دور الـ16 أمام منتخب مصر بركلات الجزاء الترجيحية 5-4، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، في المباراة التي أقيمت على ملعب أحمدو أهيدجو، ضمن منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 في الكاميرون ليرحل باتريس بوميل عن منتخب ساحل العاج في أبريل الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى