العاب جماعيةكرة قدم

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي مع الوداد المغربي “منافسه المحتمل” بربع نهائي أبطال إفريقيا

تقام غداً الجمعة قرعة دور ال 8 والدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، في الثانية ظهراً بأحد فنادق القاهرة.

ويعد النادي الأهلي حامل لقب تلك المسابقة من العام الماضي، هو ممثل مصر الوحيد في تلك البطولة خاصةً بعد الخروج المخيب للأمال لنادي الزمالك من دور المجموعات.

ومن المؤكد أن يلتقي الأهلي في دور ال 8 مع أحد الفرق التي نجحت في الحصول على صدارة مجموعتها خلال مشاركتهم بدور المجموعات باستثناء فريق سيمبا التنزاني، حيث لا يمكن أن يلتقي فريقين لعبا معاً في نفس المجموعة.

وقد تأهل إلى دور ال 8 من أصحاب المراكز الأولى باستثناء سيمبا التنزاني 3 فرق هم، الترجي التونسي والوداد المغربي وصن داونز الجنوب إفريقي.

ونستعرض إليكم خلال السطور التالية تاريخ مواجهات الأهلي مع فريق الوداد المغربي “منافسه المحتمل” في دور ال 8 بدوري أبطال إفريقيا.

يمتلك النادي الأهلي تاريخاً عريضاً من المواجهات مع أندية المغرب وخاصةً فريق الوداد البيضاوي، حيث سبق وأن واجهه في 10 مرات بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، حقق المارد الأحمر الفوز في 4 مباريات وخسر في لقاءين، في حين فرض التعادل نفسه في 4 مواجهات.

كانت المواجهة الأولى بين الفريقين عام 2011 وتحديداً في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وانتهت مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل فريق، قبل أن تتكرر نفس النتيجة في لقاء العودة بكازابلانكا لكن هذه المرة بهدف لكل فريق.

أما عن آخر المواجهات بين الفريقين، فكانت في نسخة العام الماضي وتحديداً في الدور نصف النهائي، وحقق الأهلي الفوز في لقاء الذهاب بالمغرب بهدفين نظيفين، قبل أن يحقق فوزاً ثانياً في لقاء العودة بالقاهرة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف؛ ليصعد المارد الأحمر للمباراة النهائية ويحقق اللقب التاسع في تاريخه على حساب غريمه التقليدي الزمالك.

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي هو حامل لقب تلك المسابقة من العام الماضي على حساب غريمه التقليدي الزمالك، وهو الأكثر تسجيلاً بالبطولة برصيد 9 ألقاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى