العاب جماعيةكرة قدم

تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي مع صن داونز “منافسه المحتمل” بربع نهائي أبطال إفريقيا

 تقام غداً الجمعة قرعة دور ال 8 والدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، في الثانية ظهراً بأحد فنادق القاهرة.

ويعد النادي الأهلي حامل لقب تلك المسابقة من العام الماضي، هو ممثل مصر الوحيد في تلك البطولة خاصةً بعد الخروج المخيب للأمال لنادي الزمالك من دور المجموعات.

ومن المؤكد أن يلتقي الأهلي في دور ال 8 مع أحد الفرق التي نجحت في الحصول على صدارة مجموعتها خلال مشاركتهم بدور المجموعات باستثناء فريق سيمبا التنزاني، حيث لا يمكن أن يلتقي فريقين لعبا معاً في نفس المجموعة.

وقد تأهل إلى دور ال 8 من أصحاب المراكز الأولى باستثناء سيمبا التنزاني 3 فرق هم، الترجي التونسي والوداد المغربي وصن داونز الجنوب إفريقي.

ونستعرض إليكم خلال السطور التالية تاريخ مواجهات الأهلي مع فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي “منافسه المحتمل” في دور ال 8 بدوري أبطال إفريقيا.

إلتقى النادي الأهلي مع فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي في 8 مباريات بدوري أبطال إفريقيا، حقق المارد الأحمر الفوز في 4 لقاءات وخسر في مباراة واحدة، في حين فرض التعادل نفسه في 3 مواجهات. كانت المواجهة الأولى التي جمعت الفريقين معاً في 2001 وتحديداً في الدور النهائي من دوري أبطال إفريقيا، وتعادل الفريقان إيجابياً في لقاء الذهاب بجنوب إفريقيا، قبل أن يفوز الأهلي بثلاثية نظيفة في مباراة العودة بالقاهرة ويتوج باللقب الثالث في تاريخه.

أما عن آخر المواجهات بين الفريقين، فكانت في نسخة العام الماضي وتحديداً في دور ال 8، وفاز الأهلي ذهاباً بالقاهرة بهدفين نظيفين، قبل أن يتعادل الفريقان إيجابياً في لقاء العودة بجنوب إفريقيا ليصعد المارد الأحمر للمربع الذهبي وقتها.

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي هو حامل لقب تلك المسابقة من العام الماضي على حساب غريمه التقليدي الزمالك، وهو الأكثر تتويجاً بالبطولة برصيد 9 ألقاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى